Jouurney
هيا نسافر معًا

افضل 10 كتب تعلم الطبخ اون لاين ستبهرك سيدتي

قد تعتقد أن شراء كتاب طبخ اليوم أمر قديم، ففي عصر دروس الفيديو على موقع يوتيوب والوصفات على شبكة الإنترنت، قد يتصور بعض الناس أن كتاب الوصفات لم يعد مطلوبا؛ ولكن في الحقيقة أن هناك فئة كبيرة من عشاق الطبخ يفضلون أن تكون لديهم نسخة حقيقية من كتاب طبخ يذهب إليه مباشرة لإنجاز طبخته عوض البحث عنها عبر الانترنت، إن كنت من هؤلاء، ندعوك لاكتشاف افضل 10 كتب تعلم الطبخ اون لاين، سواء كتب طبخ عربية أو أجنبية.

 

أفضل 10 كتب تعلم الطبخ اون لاين عربية وأجنبية

من الممكن بسهولة العثور على آلاف وصفات الطبخ على الإنترنت ببضع نقرات فقط. لكن غالبًا ما تكون هذه وصفات غير دقيقة أو غير متسقة أو حتى خاطئة تمامًا. من خلال اتباع هذه الوصفات السيئة، سوف تضيع الكثير من الوقت والمال وربما أغلى ما لديك ” حافزك”. لذلك يعد الحصول على كتاب وصفات جيد أمرًا ضروريًا. وهذا ما سنقدمه لك الآن بدءا كتب ألفها أشهر الطهاة في البلاد العربية الغنية

افضل 10 كتب تعلم الطبخ اون لاين

في قائمة كتب تعلم الطبخ التي سنعرضها الآن، سوف تجد العديد من وصفات من كبار الطهاة، ومحتوى جديد، والكثير من التفاصيل الصغيرة، والرسوم التوضيحية الجميلة والنصائح المفيدة للغاية! إنها طريقة رائعة للتعلم بسرعة وفتح شهيتك لطبخات جديدة!

 

أفضل 5 كتب طبخ عربية حملها الآن

لا شك أن المطبخ العربي يقدم أشهى الأكلات والطبخات في العالم، لذلك جلبنا لك 5 كتب تعلم الطبخ أون لاين لأشهر الطهاة في البلاد العربية. إضافة هذه الكتب إلى مكتبة مطبخك سوف يمنحك (حرفيًا) طعمًا خاصا للطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها ترفيه ذوقك. وهديتنا لك، هي تحميل 3 كتب مجانا، فقط قم بالنقر على رابط الكتاب الذي تود تحميلهن وشهية طيبة!

1- كتاب مطبخ منال العالم

تقدم منال العالم، خبيرة الطهي الشهيرة، رحلة طهي ممتعة في كتاب الطبخ الخاص بها. يقدم هذا الكتاب المليء بالوصفات العربية الأصيلة دليلاً شاملاً للمأكولات التقليدية في الشرق الأوسط. من الكباب العطري إلى الحلويات الشهية، من السهل اتباع وصفات الشيف منال، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لكل من الطهاة المبتدئين وذوي الخبرة.

يعد كتاب الطبخ هذا من افضل 10 كتب تعلم الطبخ اون لاين مختصة في المطبخ العربي. وذلك لأنه يحتوي على تعليمات مفصلة ونصائح مهمة في الطبخ، وحتى نصائح في اختيار أدوات الطبخ الأساسية. وهو بمثابة كنز ثمين لأي شخص متحمس لتعلم الطهي العربي.

حمل من هنا كتاب مطبخ منال العالم

2- كتاب الفتافيت

 

فتافيت قناة الطبخ العربية الشهيرة، تجلب خبرتها في الطهي إلى صفحات كتاب الطبخ هذا. يضم هذا الكتاب مجموعة متنوعة من الوصفات من مطابخ عربية وأجنبية مختلفة، وهو يلبي أذواق عشاق الطعام في جميع أنحاء العالم العربي.

من الأطباق المصرية الكلاسيكية إلى الأطباق اللبنانية الشهية وغيرها، يقدم كتاب فتافيت مجموعة غنية من الأطباق، كل منها مصحوبة بنصائح وحيل مفيدة في الطبخ. سواء كنت طاهٍ مبتدئًا أو متمرسًا، يقدم كتاب الطبخ هذا مجموعة متنوعة من الوصفات للاستكشاف والاستمتاع.

 

3- افضل 10 كتب تعلم الطبخ اون لاين: كتاب الشيف الشربيني

يعد كتاب الطبخ الخاص بالشيف الشربيني بمثابة شهادة على جودة طبخاتهن ولذة المطبخ المصري. مع التركيز على فن العرض والنكهات، يعرض هذا الكتاب مجموعة مختارة من الوصفات العربية المبتكرة برعاية الشيف نفسه. يشتهر الشيف الشربيني بأسلوبه الإبداعي في تقديم الأطباق التقليدية، ويقدم للقراء نكهات فريدة وتقنيات طهي فريدة. بفضل التصوير الفوتوغرافي المذهل والتعليمات التفصيلية، لا يوفر كتاب الطبخ هذا الوصفات فحسب، بل يلهم القراء أيضًا لتجربة المكونات وإنشاء روائع الطهي المصري والعربي.

4- كتاب الشاف أسامة السيد

نبقى دائما في أرض الكنانة، لتسحرنا بأطباقها الشهية، عبر وصفات الشيف أسامة الغني عن التعريف. يعد كتاب الطبخ الخاص بالشاف أسامة السيد مصدرًا قيمًا لأولئك الذين يسعون إلى فهم أعمق لتقاليد الطهي العربي والمصري. يتعمق هذا الدليل الشامل في الجوانب التاريخية والثقافية للمطبخ العربي، ويقدم للقراء نظرة رائعة على أصول الأطباق المختلفة. لا يقدم الكتاب الوصفات فحسب، بل يستكشف أيضًا الرمزية والأهمية الكامنة وراء المكونات وطرق الطهي المختلفة. إنه خيار مثالي للقراء المهتمين بالسياق الثقافي لفن الطهي العربي.

 

حمل من هنا كتاب الشاف أسامة السيد

5- افضل 10 كتب تعلم الطبخ اون لاين: كتاب شهيوات شميشة

 

ننتقل الآن إلى الجزء الغربي من العالم العربي، نحو المغرب الجميل، عبر كتاب شهيوات شميشة للطبخ المغربي. من تأليف الشيف الماهرة شميشة. يعد هذا الكتاب القيم دليلاً شاملاً لأي شخص يرغب في استكشاف ملذات المطبخ المغربي. فهو يقدم مجموعة متنوعة من أشهى الوصفات المغربية، كلها مقدمة بطريقة سهلة الإتباع. ترشدك شيميشة خلال رحلة الطهي بتعليمات واضحة وبسيطة، مصحوبة بصور نابضة بالحياة ترافقك أثناء تحضير هذه الأطباق الشهية.

افضل 10 كتب تعلم الطبخ اون لاين_1386666446

تحتوي “شهيوات شميشة” على تشكيلة واسعة من الأطباق المغربية، بما في ذلك الحلويات، والأطباق المغربية التقليدية، والأطباق الرمضانية، والسلطات، والحلويات، والدجاج، واللحوم، والأسماك، والبيتزا، والوجبات الخفيفة وغيرها. مع التركيز على الأصالة والنكهة، وابتكار أطباق لذيذة تجسد جوهر فن الطهي المغربي.

حمل من هنا كتاب شهيوات شميشة

 

افضل 10 كتب تعلم الطبخ اون لاين: 5 كتب أجنبية

تقدم كتب الطبخ الأجنبية المتوفرة عبر الإنترنت مجموعة متنوعة من النكهات العالمية وأساليب الطهي، مما يجعلها موارد قيمة للطهاة المنزليين الذين يتطلعون إلى استكشاف مشهد الطهي العالمي.  إليك الآن خمس كتب تعلم الطهي من أمهر الطهاة في العالم:

 

6- كتاب أساسيات الطبخ الإيطالي الكلاسيكي

لابد أن يكون كتاب الطبخ الكلاسيكي هذا من تأليف الشيف الإيطالي الشهير مارسيلا هازان Marcella Hazan ضمن قائمتنا لـ افضل 10 كتب تعلم الطبخ اون لاين! كتاب يجب قراءته لأي شخص مهتم بالمطبخ الإيطالي. ويغطي كل شيء بدءًا من المعكرونة وحتى الصلصات، ويقدم وصفات وتقنيات مفصلة تجسد جوهر الطبخ الإيطالي الأصيل.

 

7-حياتي في فرنسا” بقلم جوليا تشايلد

على الرغم من أنه ليس كتاب طبخ تقليدي، إلا أن مذكرات جوليا تشايلد تقدم رحلة طهي لذيذة عبر فرنسا. يقدم هذا الكتاب المليء بالحكايات والوصفات نظرة متعمقة لعالم المطبخ الفرنسي والشغف الذي يدفع أحد أشهر الطهاة في عصرنا.

8- افضل 10 كتب تعلم الطبخ اون لاين: “موموفوكو”

يشارك ديفيد تشانغ، العقل المدبر وراء إمبراطورية مطاعم Momofuku، أسلوبه المبتكر في الطهي في كتاب الطبخ هذا. فمن خلال دمج النكهات الآسيوية مع التقنيات الحديثة، فإن وصفات تشانغ مبتكرة وجريئة ولذيذة بشكل لا يصدق. كما أن هذا يجعل الكتاب ضروريًا للقراءة للطهاة المنزليين المغامرين.

 

9- كتاب جوردن رامزي QUICK AND DELICIOUS

من لا يعرف الطبخ الشهير جوردن رامزي؟ كثيرا ما تابعنا طبخاته في التلفزيون، اليوم يطل عليكم بكتاب جديد سماه، Quick and Delicious، هذا الكتاب يضع فيه الشيف كل خبرته في الطهي عبر 100 وصفة لا تستغرق أكثر من 30 دقيقة أو أقل للطهي، وكلها ذات مذاق رائع. تستخدم هذه الوصفات مكونات متاحة بسهولة ولكن تم تحويلها بواسطة خبرة جوردون إلى شيء مميز حقًا.

10-  افضل 10 كتب تعلم الطبخ اون لاين: “طعام الشارع التايلاندي” بقلم ديفيد طومسون

لمحبي الطعام التايلاندي، يعتبر كتاب “طعام الشارع التايلاندي” من تأليف ديفيد طومسون كنزًا من الوصفات الأصيلة. يستكشف طومسون، خبير الطعام التايلاندي، العالم المتنوع واللذيذ لأطعمة الشوارع التايلاندية، ويقدم وصفات مفصلة ورؤية ثاقبة لتقاليد الطهي الغنية في تايلاند.

 

ختاما

في الختام، فإن استكشاف عالم الطبخ من خلال الكتب، سواء كانت تخص المطبخ العربي أو الأجنبي، فالأكيد أنك ستستمتع بتجربة طهي متنوعة وثرية. توفر أفضل 5 كتب طبخ عربية بوابة إلى التراث الغني وتقاليد مطبخ الشرق الأوسط، مما يسمح للقراء بإتقان الأطباق الأصيلة من العالم العربي. كما تفتح أفضل 5 كتب طبخ أجنبية مغامرة طهي عالمية. مما يتيح للمتحمسين التعلم وتجربة مجموعة متنوعة من النكهات والتقنيات العالمية.

 

بغض النظر عما إذا كنت تفضل دفء التوابل العربية أو تعقيد المأكولات الأجنبية، فإن افضل 10 كتب تعلم الطبخ اون لاين صرت تعرفها الآن. يمكن لهذه الكتب أن تغير رحلة الطبخ الخاصة بك، مما يجعلها تجربة ممتعة وتعليمية تتجاوز الحدود والثقافات. وهو نفسه ما تمنحك إياه مقالات مدونة جورني، فلا تتردد في مواصلة تصفحك لها:

تعرف على أفضل أدوات الطبخ التي تلزمك أثناء التخييم

قائمة بأفضل وأشهر مطاعم الكويت

تعليق 1
  1. […] افضل 10 كتب تعلم الطبخ اون لاين ستبهرك سيدتي […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد