Jouurney
هيا نسافر معًا

أفضل 5 مواقع لتحويل الصورة إلى نصوص لجميع اللغات خاصة العربية

التعرف البصري على الأحرف، والذي يُعرف اختصارًا باسم OCR هي تقنية جديدة تلتقط النصوص من المستندات المادية وتستخرج المعلومات من الكتيبات والوثائق والصور، ثم تجعلها قابلة للتحرير، مما سيسمح لك أيضًا بالنسخ واللصق من الملف الممسوح ضوئيًا، والطريقة الوحيدة للقيام بذلك، هو استخدام برنامج لتحويل صورة إلى نص، ونظرًا لأن هذه التقنية لا تزال في مهدها، لا يمكن للعديد من الأدوات التعرف بشكل كامل على الأحرف الموجودة في المستند، لهذا السبب قمنا بتجميع أفضل 5 مواقع لتحويل الصورة إلى نصوص لجميع اللغات، وهي مواقع أون لاين Free Online OCR لا تحتاج لتحميلها لديك، كما يمكن استخدامها من أي جهاز. بالإضافة لدعمها للغة العربية.

أفضل 5 مواقع لتحويل الصورة إلى نصوص لجميع اللغات

تقدم هذه المقالة بعضًا من أفضل محولات الصور إلى نص، وهي قائمة على الذكاء الاصطناعي للاستخدام الشخصي على نطاق واسع، دعونا الآن نلقي نظرة على كل موقع ورابط الدخول إليه، مع العلم أننا جربنها كلها بصور تحوي نصوص باللغة العربية.

1- 5 مواقع لتحويل الصورة إلى نصوص لجميع اللغات: Prepost SEO

يعد Prepost SEO موقعا سهلاً جدا وعملي عند تحويل الصور إلى نصوص، إذ ما عليك سوى سحب الصورة من التخزين المحلي أو محرك جوجل أو لصق رابط الصورة مباشرة، ثم انقر فوق “إرسال”، املأ Captcha وانتظر بضع لحظات قبل الحصول على النص الخاص بك في الحاوية، حيث يمكنك نسخه إلى الحافظة أو تنزيله كملف txt أو حفظه كمستند Word.

5 مواقع لتحويل الصورة إلى نصوص لجميع اللغات: Prepost SEO

الموقع مجاني ويدعم العديد من اللغات من بينها اللغة العربية بشكل جيد، حيث ستحصل على نصك دون تشوهات للحروف، وبه أدوات أخرى مفيدة.

رابط موقع Prepost SEO

 

2- موقع تحويل الصور إلى نصوص: JPG to text

قد تكون هذه الأداة هي الخيار المناسب لك، إذ تعد JPF to text أداة مجانية عبر الإنترنت تعمل على نفس مبدأ المسح المستند إلى الذكاء الاصطناعي لاستخراج النص من صورة، اخترناها ضمن 5 مواقع لتحويل الصورة إلى نصوص لجميع اللغات للميزات الرائعة التي فيها، إضافة إلى دقة تحويل الصور إلى نصوص واضحة.

موقع تحويل الصور إلى نصوص- JPG to text

ببساطة ما عليك سوى رفع الصورة إلى الموقع، وسيظهر لك النص كاملا، حيث يمكنك نسخه، أو تحميله بصيغة doc  أو , txt والجميل في هذا الموقع، أنه يمكنك تحميله كإضافة على غوغل كروم أو بينغ.

رابط موقع JPG to text

 

3- أفضل 5 مواقع لتحويل الصورة إلى نصوص لجميع اللغات: موقع NewOCR

موقع NewOCR هو أيضًا برنامج OCR مجاني عبر الإنترنت لا يمكن تجاوزه في تصنيفنا، حيث يتمتع بالقدرة على رقمنة الصور والمستندات الممسوحة ضوئيًا. بالإضافة إلى تحويلها إلى نص عادي ومستندات Word و Adobe Acrobat. كما يسمح الموقع بتحميل ملفات صور متعددة إلى موقع الويب ويدعم أكثر من 106 لغة باستخدام OCR والعربية من بينها.

علاوة على ذلك، يعد NewOCR واحد من المواقع القليلة التي تتعرف على المعادلات الرياضية.

رابط موقع newocr

 

4- أفضل 5 مواقع لتحويل الصورة إلى نصوص لجميع اللغات: OCR 2 Edit

قم بتحميل صورتك لموقع OCR 2 Edit، سواء بتنسيق PNG أو JPG أو GIF أو تنسيق آخر ، ثم حدد (إذا رغبت في ذلك) لغة نص الصورة، بعد النقر فوق “ابدأ” ، وستحصل على النص المستخلص من الصورة بدقة عالية، يمكنك تنزيل النص المستخرج أو استيراده مباشرة إلى خدمة التخزين عبر الإنترنت المفضلة لديك.

رغم أن موقع OCR 2 Edit مجاني، لكن يمكنك اختيار خطة Premium (شهرية أو سنوية) تفتح لك العديد من الميزات الأخرى.

رابط موقع ocr2edit

 

ملاحظة مهمة حول قيود أدوات التعرف الضوئي على الحروف عبر الإنترنت

 

تعتبر الأدوات المجانية المتوفرة عبر الإنترنت ملائمة جدًا لإجراء التعرف الضوئي على الحروف على مستنداتك أو صورك الصغيرة. ومع ذلك، فإن هذه المواقع لها بعض القيود مثل تشوه النصوص العربية أحيانا. كما أن حجم الملفات المراد فحصها محدود اعتمادًا على موقع الويب. لذلك، نجد أن أفضل OCR على سطح المكتب للعمل مع ملفات PDF الممسوحة ضوئيًا هو برنامج Google OCR.

5- تحويل الصورة إلى نص جوجل “ Google OCR

 

يستخدم Google وظيفة التعرف الضوئي على الحروف بشكل ممتاز، ويدعم جميع اللغات، أما الطريقة فلا أبسط منها، وهي الأكثر دقة، وهذا السبب في اختياره ضمن أفضل 5 مواقع لتحويل الصورة إلى نصوص لجميع اللغات، وهذه هي الطريقة المتبعة لتحصل على النص من صورك:

  • بداية قم بتحويل الصورة إلى Google Drive.
  • ثم انقر فوق خيار “فتح باستخدام” واختر “محرر مستندات Google”.
  • يظهر رمز Google Doc لبضع لحظات، وهنا تقوم Google ببساطة بتحويل ملف PDF أو ملف الصورة إلى نص. وستحصل على نصك في مُحرر مستندات Google، ويمكنك بعد ذلك تصديره بالتنسيق الذي تختاره، مثل جميع مستندات Gdocs.

 

ختاما

يمكن لأدوات تحويل الصور إلى نص أن تسهل عليك خدمات عديدة باستخدام الأجهزة المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر. لدى اخترنا لكم أفضل 5 مواقع لتحويل الصورة إلى نصوص لجميع اللغات حيث يصبح من السهل الوصول إلى هذه الأدوات من أي مكان عبر الإنترنت.

لا يزال هناك العديد من البرامج والمقالات المفيدة في مدونة جورني، فلا تتردد في زيارة الموقع وتتبع هذه المقالات:

برنامج تعليم اللغة الانجليزية: 5 تطبيقات فعالة للهواتف النقالة

أفضل بوت تلغرام 2023 لتحميل الفيديوهات من جميع المواقع : VJBot@

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد