Jouurney
هيا نسافر معًا

السياحة في البرتغال: أفضل 5 أماكن سياحية في البرتغال

لسنوات، كانت ولا تزال البرتغال وجهة مفضلة لعشاق السفر والترحال من كل أرجاء العالم، فبين شواطئها الرائعة، ومدنها التي تعود إلى العصور الوسطى، وآثارها ذات الهندسة المعمارية المذهلة، ومناظرها الطبيعية البرية، وقراها الساحرة، لن تندم أبدا باتخاذ قرار السفر بهدف السياحة في البرتغال. في هذا المقال، سنلقي نظرة عامة على أجمل الأماكن التي يمكنك القيام بها في البرتغال، كل ما عليك فعله هو حجز تذاكرك والانطلاق لاكتشاف جمال هذا البلد.

 

أفضل 5 أماكن سياحية في البرتغال

لمساعدتك على اتخاذ قرار بالذهاب إلى البرتغال لأجل السياحة والترفيه، إليك بطاقتنا البريدية التي تضم أجمل 5 أماكن يمكنك زيارتها في البرتغال.

 

السياحة في البرتغال بدءا من العاصمة لشبونة

لشبونة هي واحدة من أجمل العواصم الأوروبية وأكثرها أصالة. حين تطأ قدماك هناك، عليك فورا بزيارة الأحياء الخلابة المليئة بالحياة وذات الأجواء المتنوعة مثل Alfama أو Bairro Alto أو منطقة Belém، والتعرف على السكان المرحبين والمبتسمين واكتشاف تراث تاريخي غني بشكل مذهل.

السياحة في لشبونة- السياحة في البرتغال

استكشف برج بيليم

هو نصب تذكاري يجب مشاهدته في لشبونة، برج بيليم في البرتغال هو جوهرة معمارية مدرجة كموقع للتراث العالمي لليونسكو. بُني في القرن السادس عشر، وهو يعكس الطراز المعماري البرتغالي. مع تصميم داخلي رائع وحدائق وإطلالة خلابة على مرتفعات المدينة ستحظى بجولة رائعة. وليس بعيدًا من المكان، يوجد دير جيرونيموس، ومصعد سانتا جوستا، وميدان التجارة. بالإضافة إلى نصب الاكتشافات أو الدير الكرملي.

السياحة في لشبونة عاصمة البرتغال: منطقة ألفاما التاريخية

حي واحدة من أقدم أحياء لشبونة، وتشتهر بشوارعها الضيقة ومنازلها الملونة وشرفاتها المزينة بالأزهار وإطلالات بانورامية على نهر تاجوس. احتفظت Alfama بسحر العصور الوسطى بأزقتها المتعرجة وساحاتها الخلابة وقلعتها الشهيرة قلعة سانت جورج. تشتهر هذه المنطقة أيضًا بـ fado، وهو نوع موسيقي برتغالي تقليدي. نوصك بالذهاب إلى هذا الحي سيرًا على الأقدام لتشعر بروح لشبونة، وتستنشق سحر السياحة في البرتغال.

تجول في قلب لشبون باتجاه بايكسا وكيدو

بايكسا هو مركز المدينة الذي أعيد بناؤه بعد زلزال عام 1755. ويتميز بشوارع مستقيمة وواسعة ومباني أنيقة وعمارة كلاسيكية جديدة. تعد ساحة Praça do Comércio ، وهي ساحة مهيبة تفتح على النهر، وواحدة من مناطق الجذب الرئيسية في Baixa. ستجد أيضًا العديد من المتاجر والمقاهي والمطاعم هنا.

عشاق الفن وجهتهم المفضلة هي كيدو:

كيدو هي المنطقة الفنية والثقافية في لشبونة. فهي موطن للعديد من المكتبات الشهيرة والمعارض الفنية والمسارح والمقاهي. تخلق الشوارع المرصوفة بالحصى والمباني الأنيقة أجواءً متطورة. يعد تمثال الشاعر الشهير فرناندو بيسوا أحد معالم هذه المنطقة. إن كنت من محبي الفن فلا تتردد في زيارة المكان. يمكن الوصول إلى هذه الأحياء بسهولة سيرًا على الأقدام.

أو استقل ميترو الأنفاق، أو الحافلة أو الترام نحو مصنع LX في لشبونة، وهو مكان عصري يجمع بين الثقافة والفن وفن الطهو والإبداع. إنه مكان متعدد الوظائف يمكنه استضافة العديد من الأحداث والمعارض والعروض والتجارب الفريدة. حيث تتوفر مساحة ضخمة لعرض الأعمال الفنية والتفاعل مع الجمهور.

السياحة في البرتغال: مدينة بورتو

خلف لشبونة، بورتو هي المدينة الأكثر زيارة في البرتغال. هذه المدينة الكبيرة في الشمال الغربي، والتي تحد وادي دورو، تحظى بالتقدير كبير، لتراثها الذي يشهد على وقت كانت فيه البرتغال واحدة من أقوى الدول في العالم، ولكن أيضًا لثقافتها وديناميكيتها.

كل الأسباب تدفعك لزيارة بورتو! إنها قاعدة مثالية لاكتشاف منطقة مليئة بالجمال، فهي مركز ثقافي مميز

كما هو الحال مع لشبون ، إذا كنت تريد توفير الوقت والمال واكتشاف أكبر عدد ممكن من الأماكن السياحية المهمة في بورتو فعليك الحصول على بطاقة بورتو. مقابل حفنة من اليورو، ستسمح لك هذه التذكرة السياحية الصالحة بين 1 و 4 أيام باستخدام وسائل النقل العام بقدر ما تريد، ولكن أيضًا للاستفادة من العديد من التخفيضات والوصول إلى 6 من أعظم المتاحف في المدينة.

السياحة في البرتغال-بورتو

أهم الأماكن السياحية في بورتو

ستمنحك هذه المواقع السياحية نظرة ثاقبة لتاريخ وثقافة وجمال بورتو الغني:

  • وأنت في بورتو، لا تفوت زيارة منطقة ريبيرا الشهيرة بشوارعها المرصوفة بالحصى ومنازلها الملونة وأجوائها الخلابة. يمكنك الاستمتاع بإطلالة على نهر دورو وجسر Dom Luís من هذه المنطقة.
  • ألقي نظرة من الجسر الشهير بورتو بفيلا نوفا دي غايا. إنه لا يوفر فقط إطلالة رائعة على المدينة فقك، ولكنه أيضًا تحفة من روائع الهندسة المعدنية.
  • محبي الطبيعة لهم موعد في حدائق Palácio de Cristal الهادئة للتنزه وسط إطلالات بانورامية على المدينة. إنه مكان مثالي للهروب من صخب المدن.
  • يعرض متحف الفن متحف سيرالفيس المعاصر مجموعة متنوعة من الفن الحديث والمعاصر. المبنى نفسه عمل معماري مميز لا بد من زيارته عند تجربة السياحة في البرتغال من قلب بورتو.
  • إن كنت تفضل التسوق فاقصد Marché do Bolhão وهو سوق تقليدي، ويعد مكانًا رائعًا لاكتشاف المنتجات المحلية، من الفواكه والخضروات الطازجة إلى المنتجات البرتغالية الخاصة.

السياحة في البرتغال: مدينة براغا

نتجه الآن نحو ثالث أكبر مدينة في البرتغال. تقع هذه المدينة على بعد ما يزيد قليلاً عن 50 كيلومترًا من بورتو:

  • تتميز المدينة بمركز تاريخي استثنائي، يمكن زيارته بسهولة سيرًا على الأقدام وهو مليء بالكنوز المعمارية. تأسست منذ أكثر من ألفي عام في زمن الإمبراطورية الرومانية ، وهي أقدم مدينة في البرتغال. وهي أيضًا واحدة من أقدم المدن المسيحية في العالم ، وتلقب بـ “روما البرتغالية”.
  • تعد براغا أيضًا موطنًا للعديد من المواقع التاريخية والثقافية المهمة جدًا مثل Torre de Menagem do Castello de Braga ، وهي البقايا الوحيدة المتبقية من القلعة التي تحمي المدينة ، بالإضافة إلى Arcada de Lapa و Arco دا بورتا نوفا ، التي كانت ذات يوم جزءًا من أسوارها.
  • لا تفوّت زيارة Jardim de Santa Bárbara ، وهي بلا شك واحدة من أجمل الحدائق في البلاد ، لجمال زخارفها الزهرية ، ولكن أيضًا لمكانها الفريد الذي يتكون من العديد من المباني التاريخية.
  • لأجل السياحة في البرتغال، وعلى مشارف المدينة يوجد ملاذ بوم جيسوس دو مونتي الذي ننصحك بزيارته، والذي يعد أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو منذ عام 2019 ، وهو مبنى رائع في قلب حديقة جميلة جدًا بها نوافير وكهوف والعديد من وجهات الساحرة عند زيارة براغا.

ماذا تفعل في البرتغال؟ اكتشف الشواطئ المذهلة في الغارف

الغارف أو الجارف هي المنطقة الواقعة في أقصى جنوب البلاد. تشتهر بشواطئها ومناخها اللطيف على مدار السنة. إنها وجهة شهيرة بشكل خاص للأوروبيين الذين يرغبون في الذهاب إلى الشاطئ في فصل الشتاء. يمتد الخط الساحلي لنحو 200 كيلومتر ويضم أكثر من 150 شاطئًا، بعضها من بين أكثر الشواطئ متعة لاجل السياحة في البرتغال وبالتأكيد في أوروبا.

  • إنها مثالية للاستمتاع بحمامات الشمس والاستمتاع بالسباحة، ولكن يمكنك أيضًا ممارسة العديد من الأنشطة المائية.
  • إذا كنت لا تعرف ماذا تفعل في الغارف، فإن المنطقة بها مواقع شهيرة لركوب الأمواج والغوص.
  • توجه نحو البوفيرا، وهو أشهر منتجع ساحلي وأكثرها حيوية في البلاد.
  • هناك أيضًا خلجان برية جميلة تحيط بها المنحدرات، ويمكن أن تسمح لك الرحلات على الساحل باكتشاف الكهوف والكنوز الطبيعية المخفية الأخرى.
  • يعتبر كهف Benagil، في أقصى جنوب الغارف، أحد أجمل الكهوف البحرية في العالم وليس في البرتغال فقط. لا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق البحر عبر القوارب أو قوارب الكاياك أو المجذاف، وهو موقع لا ينبغي تفويته أثناء الإقامة في هذه المنطقة.
  • إن كنت تبحث عن وجهة فريدة، فعليك بالذهاب إلى Cape Saint-Vincent، حيث يمكن أن تشعر بأنك وصلت إلى نهاية العالم. وذلك لإنها أقصى نقطة في الغرب في كل أوروبا القارية. البانوراما فخمة مع منحدرات رائعة تطل على المحيط.

ختاما

وصلنا إلى نهاية هذا المقال! نتمنى أن تكون قد استمتعت بهذه الجولة السياحة، وأنك تعرف الآن كيفية تنظيم إقامة من أجل السياحة في البرتغال. هذه ابلاد الأوروبية الساحرة التي لا تزال تخفي العديد من كنوزها السياحية المذهلة. لكننا من  مدونة جورني نعدك بجولة أخرى نتعم فيها في تاريخ وثقافة هذا البلد الغني بالجمال والثقافة.

قائمة بأفضل 5 دول سياحية رخيصة في أوروبا

تعليق 1
  1. […] السياحة في البرتغال: أفضل 5 أماكن سياحية في البرتغال […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد