Jouurney
هيا نسافر معًا

تعرف على شروط الفيزا الذهبية في الامارات

تعد دولة الإمارات وجهة شهيرة للسياح والمغتربين ورجال الأعمال من جميع أنحاء العالم، في السنوات الأخيرة، اتخذت المدينة عدة خطوات لتسهيل على الأجانب العيش والعمل وممارسة الأعمال التجارية في البلاد، أحد هذه البرامج هو برنامج التأشيرة الذهبية golden visa، تفتح هذه الفيزا الحصرية الأبواب أمام الإقامة طويلة الأمد في هذه الدولة الديناميكية، في هذا المقال سوف نتعرف على شروط الفيزا الذهبية في الامارات بالتفصيل.

ماذا يعني الفيزا الذهبية في الامارات؟

تأشيرة الإمارات الذهبية، أو الإقامة الذهبية في الإمارات هي تصريح إقامة ممتد يسمح لحامله بالعيش والعمل في البلاد، لمدة تصل إلى خمس أو عشر سنوات. عند انتهاء صلاحية التأشيرة، يمكن تجديدها من قبل الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب. مع التأشيرة، لا يلزم الحصول على تصريح دخول منفصل لدخول حاملها أو خروجه من دولة الإمارات العربية المتحدة، لكن هناك لابد من تحقيق شروط الفيزا الذهبية في الامارات وهذا ما ستنطرق له.

شروط التأشيرة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة

تقدم دولة الإمارات العربية المتحدة أنواعًا مختلفة من التأشيرة الذهبية، يتوافق كل منها مع فئات محددة من المستثمرين أو رواد الأعمال. وحتى المواهب الأجنبية. قد تشمل هذه الفئات تأشيرات للمستثمرين العقاريين ورجال الأعمال والمستثمرين الماليين وغيرهم، مما يوفر المرونة بناءً على اهتمامات المتقدمين ومهاراتهم. وقبل عرض شورط الفيزا الذهبية، لا بد من معرفة الفئة المؤهلة للحصول عليها:

 

معايير الأهلية: المؤهلون للحصول على الفيزا الذهبية

 

لكي تكون مؤهلاً للحصول على التأشيرة الذهبية، يجب على المتقدمين استيفاء معايير معينة. بشكل عام، تبحث السلطات في دولة الإمارات العربية المتحدة عن الأفراد الذين أظهروا التزامًا كبيرًا بالاستثمار والتنمية الاقتصادية في البلاد. إلى جانب العلماء والطلاب والخريجون المتفوقون ورواد العمل الإنساني وأبطال الخطوط الأمامية. هؤلاء هم من بين المؤهلين للحصول على التأشيرة الذهبية. ومع ذلك، يلزم ان تتحقق بعض معايير الأهلية، وهي كما يلي:

الاستثمار العقاري:

قد يُطلب من المتقدمين الاستثمار في العقارات، مما يدل على التزامهم بسوق العقارات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الاستثمار في الأعمال التجارية:

مكن أيضًا أخذ المستثمرين الذين يضخون الأموال في الشركات المحلية أو مشاريع التنمية بعين الاعتبار.

الاستثمار المالي:

قد تتطلب بعض برامج التأشيرة الذهبية استثمارات مالية كبيرة في صناديق محددة أو أدوات مالية أخرى.

ريادة الأعمال:

تأشيرة الامارات الذهبية متاحة لرواد الأعمال الذين يطلقون أعمالًا مبتكرة أو يساهمون في التنمية الاقتصادية. فهم مؤهلين أيضًا بالبقاء في الإمارات والحصول على ميزات هذه الفيزا.

شروط الحصول على الفيزا الذهبية في الإمارات

قد تختلف عملية طلب التأشيرة الذهبية اعتمادًا على نوع التأشيرة المختارة. ومع ذلك، بشكل عام، سيُطلب من المتقدمين تقديم وثائق تثبت أهليتهم، مثل إثبات الاستثمار وخطط العمل والمستندات الأخرى ذات الصلة.

s=”aligncenter size-full wp-image-2782″ data-src=”https://jouurney.com/wp-content/uploads/2023/11/shutterstock_1069109186.jpg” alt=”” width=”800″ height=”600″ />

شروط الفيزا الذهبية في الامارات بالنسبة للمستثمرين في الاستثمارات العامة

إذا كنت تستثمر في صندوق استثماري، فأنت مؤهل للحصول على تأشيرة الإمارات الذهبية لمدة 10 سنوات بدون كفيل. وإلى جانب امتلاك رأس المال المستثمر بالكامل مثلما أوضحنا فوق. لا بد أيضا من تقديم المستندات الداعمة التالية:

  • خطاب من صندوق استثماري معتمد في دولة الإمارات العربية المتحدة يفيد بإيداع مبلغ 2 مليون درهم إماراتي.
  • رخصة تجارية أو صناعية سارية المفعول. إلى جانب عقد تأسيس ينص على أن الحد الأدنى لرأس المال هو 2 مليون درهم إماراتي.
  • خطاب من مصلحة الضرائب الاتحادية يفيد بأن المستثمر يدفع للحكومة ما لا يقل عن 250,000 درهم سنوياً.

بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك:

  • تقديم دليل على التأمين الطبي لك ولعائلتك (إن أمكن).

المستثمرين العقاريين

باعتبارك مالك عقار أو أكثر، يمكنك الحصول على التأشيرة الذهبية الإماراتية، صالحة لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد دون الحاجة إلى كفيل. مع تحقيق الشروط كما يلي:

  • خطاب من دائرة الأراضي والأملاك في الإمارة المعنية يفيد بأن قيمة عقارك لا تقل عن 2 مليون درهم إماراتي.
  • شراء العقارات عن طريق القرض الذي تمنحه بنوك محلية محددة وتوافق عليه الجهات المختصة.

شروط الفيزا الذهبية في الإمارات بالنسبة للاستثمار في المواهب

إذا كان لديك مشروع اقتصادي ذو طبيعة فنية أو مستقبلية يعتمد على المخاطرة والابتكار. بالإضافة إلى الشروط التي ذكرناها بالنسبة للمستثمرين العقاريين، يجب أن يكون لديك خطاب موافقة لكل مما يلي:

  • مدقق حسابات إماراتي يفيد بأن قيمة المشروع لا تقل عن 500 ألف درهم.
  • تعلن سلطات الإمارة أن المشروع ذو طبيعة فنية أو مستقبلية
  • حاضنة أعمال معتمدة في دولة الإمارات العربية المتحدة لتأسيس الأعمال المقترحة في الدولة.
  • امتلاكك لمواهب متخصصة استثنائية، تشمل هذه المواهب المتخصصة، الأطباء، العلماءـ مبدعي الثقافة والفن، المخترعين، كبار المسؤولين التنفذيين، المتخصصين في المجالات العلمية، الرياضيين، حملة الدكتوراه والمتخصصين في مجالات الهندسة والعلوم وغيرها. لكل موهبة وثائق معينة توضع في ملف طلب الفيزا الذهبية نحو المارات.

تعرف على شروط الفيزا الذهبية في الامارات-1

شروط التأشيرة الذهبية بالنسبة لطلاب المدرسة الثانوية والجامعية:

طلاب المدارس الثانوية مؤهلون للحصول على تأشيرة الإمارات الذهبية لمدة 5 سنوات بدون كفيل، وذلك بعد تحقيق شروط الفيزا الذهبية في الإمارات، وهي:

  • الحصول على أفضل النتائج على المستوى الوطني (بحد أدنى 95٪ في مدرسة ثانوية عامة أو خاصة).
  • تقديم خطاب توصية من وزارة التربية والتعليم (مؤسسة مدارس الإمارات).

أما إذا كنت طالباً جامعياً متفوقاً، فيمكنك أكيد الحصول على الفيزا الذهبية لمدة 10 سنوات دون كفيل، وذلك بالشروط التالية:

  • أن تكون الجامعة مصنفة A أو B من قبل وزارة التعليم.
  • يتم تقديم خطاب توصية من الجامعة أو شهادة إتمام معتمدة أو سجل أكاديمي معتمد يفيد أن المعدل التراكمي للطالب لا يقل عن 3.5 لجامعات الفئة (أ) و3،8 لجامعات الفئة (ب).
  • لم يمر أكثر من عامين على تخرجك.

شروط الفيزا الذهبية لرواد العمل الإنساني

إذا كنت من رواد العمل الإنساني فيمكنك الحصول على التأشيرة الذهبية لمدة 10 سنوات. يجب أن تندرج ضمن إحدى الفئات التالية حتى يتم اعتبارك رائدًا إنسانيًا:

  • الأعضاء والموظفون المتميزون الذين عملوا في المنظمات الدولية والإقليمية لمدة خمس سنوات على الأقل.
  • الأعضاء والموظفون المتميزون الذين عملوا في الجمعيات الأهلية ومؤسسات النفع العام لمدة خمس سنوات على الأقل.
  • الأفراد الذين حصلوا على جائزة تقدير من منظمة محلية أو إقليمية أو دولية تركز على العمل الإنساني
  • الجهات المانحة للعمل الإنساني، على أن لا تقل قيمة الدعم عن مليوني درهم إماراتي أو ما يعادلها.

لمزيد من المعلومات المستجدة للحصول على تأشيرة الإمارات الذهبية، لا تتردد في زيارة الموقع الرسمي لوزارة الثقافة الإماراتية.

مميزات التأشيرة الذهبية

لا تقتصر التأشيرة الذهبية على تصريح إقامة بسيط طويل الأجل. يمكن لحاملي التأشيرة الذهبية في الإمارات الاستمتاع بمجموعة من المزايا، مثل:

  • يمكن للذين استوفوا شروط الفيزا الذهبية في الامارات، وحصول بالفعل التأشيرة الإقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة لفترة طويلة من الوقت، الأمر الذي قد يكون جذابًا بشكل خاص للأفراد الذين يتطلعون إلى إنشاء قاعدة مستقرة في المنطقة.
  • تسهل الفيزا الذهبية ممارسة الأعمال التجارية في الدولة، مما يسمح لرواد الأعمال بالمشاركة بنشاط في سوق الإمارات العربية المتحدة.
  • يمكن لحاملي التأشيرة الذهبية وعائلاتهم أيضًا الاستفادة من إمكانية الوصول إلى خدمات صحية وتعليمية عالية الجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

ختاما

في الأخير، توفر التأشيرة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة فرصًا مثيرة للمستثمرين ورواد الأعمال حول العالم. ومن خلال فهم معايير الأهلية وأنواع التأشيرات المتاحة والمزايا وشروط الفيزا الذهبية في الإمارات، يمكن للمتقدمين اتخاذ قرارات مستنيرة لتحقيق أقصى استفادة من هذه المبادرة المبتكرة. والعيش في إحدى أكثر الدول استقطابا للاستثمار ورواد الأعمال، والسياحة في العالم.

تقدم التأشيرة الذهبية نفسها كبوابة لآفاق جديدة ومستقبل مزدهر للعيش في الإمارات. فهل أنت مستعد لخوض غمار التجربة؟ لنحفزك أكثر تفضل لمواصلة قراءة باقي مقالات مدونة جورني حول هذا البلد الساحر:

تعرف على أفضل المولات في الامارات

دليل السياحة في الإمارات: أفضل الأنشطة والأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد