fbpx
Jouurney
هيا نسافر معًا

جزيرة سانتوريني تعرف على السحر والجمال

من الأكيد أنه سبق وسمعت عن جزيرة سانتوريني، إن كنت تفكرا حقا في زيارة هذا المكان الساحر في سيكلاديز باليونان، لمساعدتك على عدم تفويت أي شيء، جمعنا لك أهم المعالم السياحية الرئيسية التي يجب زيارتها، من شواطئ، ورحلات، وأنشطة السياحية، وأبرز المواقع الطبيعية، وما إلى ذلك. حتى تستمتع بكل لحظة في سانتوريني، جزيرة السحر والجمال

 

السياحة في جزيرة سانتوريني: الأنشطة والأشياء التي يجب رؤيتها هناك

سانتوريني هي جزيرة يونانية جميلة، أو بالأحرى أرخبيل يسمى أرخبيل سانتوريني يتكون من 4 جزر. تتميز كالديرا سانتوريني في وسطها ببركان نيا كاميني، وتشتهر بإطلالاتها الخلابة على بحر إيجه. تميزها بشكل أساسي المنازل البيضاء المميزة وغروب الشمس الرائع.  والشواطئ الأصلية والعديد من الأشياء الأخرى.  بالإضافة إلى وجود العديد من الأنشطة التي يجب القيام بها في سانتوريني، كما سنرى في هذا المقال:

 

7 أماكن سياحية لا تفوتها في الجزيرة:

بمجرد وصولك لهذه الجزيرة، ستستسلم لسحر سانتوريني، يمكن اختيار الجولات الخاصة لمشاهدة معالمها البارزة. واستأجر سيارة فاخرة مكيفة، برفقة مرشد سياحي. لكن يمكنك الترجل وتسلق المنحدرات، والتعرف على تاريخ وثقافة سانتوريني خلال تنقلك. أو توقف عند الشواطئ الساحرة على غرار البحر الأحمر، وشاهد بنفسك أطلال Minoan في أكروتيري، ثم اكتشف أويا، وقم بزيارة قرية ميغالوشوري، وأكثر من ذلك. الآن إليك بعض من أهم الأماكن السياحية في سانتوريني:

جزيرة سانتوريني

1- أويا أفضل الأماكن السياحية في جزيرة سانتوريني:

تريد للذهاب إلى المكان الموجود في الصورة فوق؟ إذا عليك شد الرحال إلى أوبا، التي تقع في الجزء الشمالي الغربي من الجزيرة، وتشتهر بمناظرها البانورامية الخلابة وغروب الشمس الرائع. وهو أجمل ما يمكن أن تراه وتلتقطه هناك برفقة الأصدقاء من البحر أثناء رحلة بالقارب. كما يمكنك التنزه في الشوارع الضيقة والاستمتاع بالمنازل المطلية باللون الأبيض والقباب الزرقاء التقليدية للكنائس.

2- فيرا:

تقع فيرا على منحدر وتوفر إطلالات خلابة على جزيرة سانتوريني كالديرا. ستجد هناك المحلات التجارية والمطاعم والمتاحف والمعارض الفنية. لا تفوت المشي على طول ممر كالديرا للاستمتاع بالمناظر التي تحبس الأنفاس.

3- منتجعات كاماري وبريسا:

أما إن كنت تبحث عن رحلة فاخرة على الجزيرة، فعليك أن تقصد الشواطئ الشهيرة، يوجد هذان المنتجعان المشهوران كاماري وبريسا على الساحل الشرقي للجزيرة. هناك ستستمتع بالشواطئ الرملية السوداء الجميلة، والمياه الصافية الكريستالية، ومجموعة متنوعة من المطاعم والحانات المطلة على البحر.

4- موقع أثري فريد: أكروتيري:

يعد هذا الموقع الأثري من أهم المواقع في بحر إيجه. كانت أكروتيري مدينة قديمة مدفونة تحت الرماد البركاني أثناء الثوران البركاني الذي شكل سانتوريني منذ آلاف السنين. هنا يمكنك اكتشاف الآثار المحفوظة بعناية إلهية، بما في ذلك المنازل والشوارع والجداريات، أمر خرافي!

5- الشاطئ الأحمر أغرب شواطئ جزيرة سانتوريني:

ننتقل الآن إلى الطرف الآخر للجزيرة، حيث أخذ هذا الشاطئ الفريد اسمه من منحدراته ورماله المحمرّة. وهو محاط بتشكيلات رائعة كونت خليجًا صغيرًا محاطًا بمنحدرات من الصخور البركانية الحمراء والسوداء.

المزيد من المشاركات
1 من 36

Red Beach صغير جدًا ولكنه غير مزدحمـ هادئ للغاية لأنه بعيد جدًا عن الفنادق الرئيسية في المدينة. يجب أن تعلم أن أكثر الشواطئ ازدحامًا في سانتوريني تقع في كاماري وبريسا على الجانب الشرقي من الجزيرة، مقابل هذا الشاطئ الرئع. هذا الأخير يوفر أيضا مناظر طبيعية خلابة. لكن بسبب عدم استقرار المنحدرات قد يكون الوصول إلى هناك أمرا صعبا، لذلك من الأفضل أن تكون برفقة دليل سياحي.

6- نزهات رائعة في بيرغوس

تقع هذه القرية التقليدية على قمة تل وتوفر إطلالات بانورامية على الجزيرة. يمكنك التنزه في أزقتها الخلابة وزيارة الكنائس البيزنطية واستكشاف بقايا قلعة البندقية من القرن الثالث عشر.

7- إيميروفيجلي، قرية مذهلة في سانتوريني

يلقب بـ “شرفة بحر إيجه” ، إيميروفيجلي هي قرية تطفو على منحدر وتوفر إطلالات خلابة على كالديرا. هنا يمكنك أن تجد الفنادق الفخمة والمطاعم ومسارات المشي ذات المناظر الخلابة.

جزيرة سانتوريني-2

نشاطات ممتعة في جزيرة سانتوريني

هناك أنشطة متنوعة تستطيع القيام بها في سانتوريني، يمكنك القيام رحلة بحرية على دراجة مائية. لديك عدة خيارات. على سبيل المثال يمكنك إيجار جت سكي من الشاطئ. واللهو واللعب هناك، وهذه أهم الشواطئ في الجزيرة:

 

  • شاطئ أكروتيري ريد بيتش.
  • وايت بيتش قريب من الشاطئ السابق.
  • كاماري وشاطئ بيريسا التي ذكرناها فوق.
  • شاطئ Vlychada يقع عند سفح المنحدرات المذهلة
  • شاطئ Monolithosو Vourvoulosوأيضا Kambia

من ناحية أخرى، من الممكن الذهاب إلى بركان Néa Kaméni الذي يمثل إحدى الجزر الأربع لأرخبيل سانتوريني. وللوصول إلى Néa Kaméni، عليك ركوب القارب عند سفح المنحدرات في Fira. في كثير من الأحيان، يغطي سعر الرحلة النقل من فندقك أو مكان إقامتك.

بين البركان وأزقة القرى المختلفة وموقع أكروتيري الأثري واكتشاف المطبخ اليوناني الرائع، لن يقتصر اكتشاف جزيرة سانتوريني على الشاطئ.

 

ختاما

في الختام مهما كانت اهتماماتك، ستجد في جزيرة سانتوريني الكثير من الأشياء الممتعة، وهي أيضًا مكان رائع للاسترخاء، والمشي واكتشاف المناظر الطبيعية الجميلة.

على عكس بعض الوجهات المخصصة للشاطئ فقط لأنها فقيرة ثقافيًا ومن حيث المناظر الطبيعية، ستقدم لك سانتوريني أكثر بكثير من الشاطئ. هذا هو أحد أصول جزيرة سيكلاديز. لذا عندما تتساءل عما يجب القيام به في سانتوريني، فإنك تدرك بسرعة أن الخبرات والأنشطة التي يمكنك القيام بها متنوعة للغاية!

وبنفس قدر التنوع، تمتاز مدونة جورني، التي تتنوع فيها المقالات والوجهات، فلا تفوت قراءة ما تقدمه من معلومات ودليل لكل الأماكن والمعالم السياحية في العالم:

قائمة بأفضل 5 دول سياحية رخيصة في أوروبا

تعليق 1
  1. […] جزيرة سانتوريني تعرف على السحر والجمال […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد