Jouurney
هيا نسافر معًا

تعرف على أفضل المعالم السياحية الساحرة في مصر

إن كنت تبحث عن وجهة تجعلك تكتشف مناظر طبيعية رائعة، تنقلك عبر الزمن لتدهشك شواهدها التاريخية العظيمة، وسط مناخ معتدل ودافئ على حافة المياه، وتمتِّعك بشواطئها الذهبية ومياهها الصافية، إذن مصر في مقصدك! ندعوك للتعرف أجمل وأفضل المعالم السياحية الساحرة في مصر. وأهم مناطق الجذب السياحي فيها.

أفضل 6 معالم سياحية الساحرة في مصر

مصر، بلاد الكنانة، وموطن الفراعنة هذه الدولة العريقة ذات التاريخ القديم والثقافة الغنية، والحضارة الغامضة. هي وجهة مليئة بالمغامرة، يمكن لعشاق الشواطئ الاستمتاع بأشعة الشمس على ساحل سيناء أو البحر الأحمر، بينما يمكن لعشاق العجائب الأثرية التنزه حول معالمها التاريخية الشاهدة على الزمن.

ومع وجود العديد من الأشياء التي يمكن رؤيتها والقيام بها، تقدم مصر لزوارها الفرصة لإنشاء مسارات تجمع بين الثقافة والمغامرة والاسترخاء في نفس الرحلة. وبدونا في هذا المقال سنزودك بمعلومات عن أكثر مناطق الجذب إثارة للاهتمام في مصر

1- أهرامات الجيزة وتمثال أبو الهول :

نبدأ رحلتنا عبر أفضل وأكثر المعالم السياحية شهرة في العالم، إنها أهرامات الجيزة التي تم بناؤها منذ أكثر من 4500 عام، ولا تزال تدهش وتلهم الزوار.

تعتبر أهرامات الجيزة من الأماكن التي يجب زيارتها حين تقصد مصر. في الحقيقة من المحتمل أن تكون الوجهة الأولى التي يتوجهون إليها السواح بعد الهبوط إلى المطار.

أهرامات الجيزة من أفضل المعالم السياحية الساحرة في مصر
أهرامات الجيزة من أفضل المعالم السياحية الساحرة في مصر
  • تريد مشاهدة سر من أسرار مصر القديمة؟ عليك بزيارة الهرم الأكبر لخوفو وهو أشهر المعالم، وأحد عجائب الدنيا السبع. يُقدر بنائه بأكثر من 4500 عام، لكن الأبحاث والاكتشافات الجديدة تؤكد أن تاريخ بنائه يعود إلى أبعد من ذلك.
  • الشيء نفسه ينطبق على أبو الهول. هذا التمثال الذي يصل ارتفاعه إلى 20 مترًا وطوله 73 مترًا يعد لغزًا أثريًا حقيقيًا. أنه شعار مصر وأهم معالمها، سوف يسلب أنفاسك.

2- أفضل المعالم السياحية الساحرة في مصر: معالم الأقصر

أينما حللت بالأقصر، ستعيش أوقاتا استثنائية، ففي شرقها ستجد المدينة الحديثة بسوقها النابض بالحياة ومتحفها ومعابد الكرنك، بينما في الغرب. تواجهك الأراضي الزراعية الخصبة والمنحدرات الجرداء بالضفة الغربية، وجهة الغالبية العظمى من السائحين، مع خيارات التجول بين أطلال أكبر متحف في الهواء الطلق في العالم.

_المعابد_الجنائزية_وادي الملوك_أهم المعالم السياحية في مصر

  • أحد أهم المعالم السياحية هناك وادي الملوك. وهي مقبرة تقع على الضفة الغربية لنهر النيل. يعد هذا الوادي موطنًا لمقابر العديد من الفراعنة المصريين، بما في ذلك توت عنخ آمون. كما تم تزيين المقابر بالهيروغليفية واللوحات المعقدة، لتقدم لمحة رائعة عن حياة المصريين القدماء.
  • معبد الكرنك كذلك لا يقل أهمية لكونه من أكبر المواقع الأثرية وأكثرها إثارة للإعجاب في مصر. تم بناء مجمع المعبد هذا على مدى أكثر من 2000 عام، ستجد هناك مجموعة من المعابد المدمرة والكنائس والعديد من التماثيل.
  • أحد أروع كنوز الفن في مصر القديمة معبد أوزوريس في أبيدوس. ستكون على موعد مع أعجب النقوش البارزة في مصر. بالإضافة إلى مشاهد مختلفة تصور الفرعون والآلهة المصرية القديمة.

3-  المتحف المصري

أحد أفضل المعالم السياحية في مصر أيضًا المتحف المصري، الذي يعد من أكبر وأهم المتاحف في العالم. يضم هذا المتحف مجموعة كبيرة من القطع الأثرية من مصر القديمة، بما في ذلك المومياوات والتوابيت والمجوهرات. سيكون لديك الكثير لتفعله واكتشاف أشياء كثيرة عن مصر القديمة وألغازها.

4- أفضل المعالم السياحية في مصر تجدها في الإسكندرية

على الرغم من أن هناك عدد قليل من الآثار التاريخية التي لا زالت ثابتة لتحكي لنا ماضيها اللامع، إلا أن الإسكندرية هي وجهة يختارها العديد من الزوار من المصريين والأجانب. هذه المدينة لديها تاريخ لا يمكن أن تضاهيه العديد من المدن الأخرى:

الاسكندرية-أفضل المعالم السياحية في مصر

  • يمكنك المشي على طول كورنيشها المواجه لبحر الإسكندرية المؤدي إلى حصنه. حيث كان هناك في وقت ما المنارة القديمة الشهيرة. يمكنك الاستمتاع بنسيم البحر المنعش الذي توفره لك المنطقة الساحلية.
  • هذه مدينة متمردة على البحر الأبيض المتوسط كانت فيما مضى موطن كليوباترا. تتمتع بأجواء جذابة وتقع على الواجهة البحرية الساحرة.
  • أما مكتبة الإسكندرية الحديثة فهي تفسير معاصر للمكتبة القديمة الشهيرة في المدينة، وتحتوي على مجموعة ضخمة من الكتب ومن بين معالمها التاريخية سراديب الموتى.

4- ضفاف نهر النيل

نهر النيل هو شريان الحياة لمصر. تم استخدام هذا النهر للنقل والري وصيد الأسماك لعدة قرون. رحلة نهر النيل هي وسيلة رائعة لمشاهدة البلاد وتجربة ثقافتها الغنية.

  • بالنسبة للعديد من السواح، تعد الرحلة البحرية التي تستغرق عدة أيام على طول هذا الطريق البحري لاكتشاف العصر الفرعوني من أبرز ما يميز مسار السفر في مصر بالكامل.
  • استرخي في احدى القوارب الخشبي التقليدية. التي ستلف بك المكان لرؤية المعابد التي تقع على ضفاف النهر على الطريق بين الأقصر وأسوان. كما أنك ستستمتع بإطلالة رائعة لغروب الشمس في بيئة هادئة مليئة بالكثبان الرملية وأشجار النخيل.

 

5- أفضل المعالم السياحية في مصر: معابد ابو سمبل

 

نعود مجددا إلى الآثار العريقة، نصب تذكاري آخر يجب أن يراه جميع عشاق الحضارة المصرية، إنه معبد أبو سمبل. يمكن التعرف على هذا المعبد بسهولة. حيث يتربع على ضفة بحيرة ناصر جنوب غرب أسوان. برفقة التماثيل الكبيرة.

  • هذا المعبد الكبير لرمسيس الثاني، المزين بتماثيل ضخمة تحرس الضواحي، وبداخله مزين بلوحات جميلة على الجدران لا يمكن تفويت زيارته
  • يشتهر أبو سمبل بنسبه الصخرية، وهو معروف بالإنجاز الهندسي المذهل الذي نفذته اليونسكو في الستينيات، حيث تم نقله من موقعه الأصلي لإنقاذه من الاختفاء بسبب ارتفاع منسوب مياه سد أسوان.

6- اذهب للغوص في البحر الأحمر وشواطئ مصر الساحرة

بالنسبة لأولئك الذين يحبون المياه الفيروزية والغوص في الأعماق، سوف يسعدهم اكتشاف روعة مياه المصرية.

أفضل المعالم السياحية الساحرة في مصر

  • بداية من البحر الأحمر، أحد أفضل المعالم السياحية الساحرة في مصر بعيدا عن الآثار، لكن في عمق البحار!
  • ستتمكن من رؤية العديد من الأسماك المتنوعة، وأسماك القرش وحتى حطام السفن؛ وحتى الآثار الغارقة، فأنت لا تعرف أبدًا ما ذا يمكن أن تجده في احدى أقدم الحضارات وأروعها في العالم.
  • يمكنك الاستمتاع بسحر شواطئ مصر، وشمسها، من مدينة الغردقة الساحلية. حيث تتمتع هذه المدينة السياحية بموقع مثالي على البحر الأحمر وقناة السويس.
  • بالإضافة إلى ذلك، وليس بعيدا من الغردقة (40 كم) تقع جزيرة طوبيا، هناك يمكنك الاسترخاء، أو الغطس. وبالمثل، يمكنك الاستمتاع بخليج مكادي وشاطئه الرائع، أحد أجمل شواطئ مصر.

ختاما

إن كنت تود أن اختصر لك أفضل المعالم السياحية الساحرة في مصر سأنصحك بأن تكتشف كنز توت عنخ آمون في متحف القاهرة. وأن تناول الشاي في وينتر بالاس في الأقصر. ثم قم بجولة بين أعمدة قاعة الأعمدة بمعبد الكرنك. حاول مثل Champollion، ترجمة الكلمات الهيروغليفية لمقابر وادي الملوك. ومن ناحية أخرى لك الاختيار في ركوب سفينة الصحراء، أو ربما تفضل المغامرة ورفع الأدرينالين على سيارات الدفع الرباعي. ولما لا تغوص في الشعاب المرجانية الرائعة في البحر الأحمر، أو الإبحار في نهر النيل الشهير.

هذا ليس سوى جزء قليل جدا من العديد من مناطق الجذب السياحي الساحرة في مصر. مع تاريخها القديم وهندستها المعمارية المذهلة وثقافتها النابضة بالحياة. ناهيك عن رحابة شعبها الطيب. دولة مصر العربية لديها ما تقدمه للجميع.

وأيضا مدونة جورني لديها الكثير لتقدمه لك، أسفار، رحلات، والعديد من المواضيع الشيقة والمفيدة:

قائمة مستلزمات السفر الطبية

2 تعليقات
  1. […] تعرف على أفضل المعالم السياحية الساحرة في مصر […]

  2. […] تعرف على أفضل المعالم السياحية الساحرة في مصر […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد