Jouurney
هيا نسافر معًا

السياحة في النرويج: المغامرة بين الفيوردات والشفق القطبي

تعد النرويج، وهي دولة إسكندنافية ساحرة، وجهة سياحية رائعة لمحبي الطبيعة؛ تنتظرك مغامرات لن تجدها في أي مكان، فبين المضايق المهيبة والشفق القطبي الخلاب، يقدم هذا البلد تجربة سفر لا تُنسى أبدا، لكن لن نختزل السياحة في النرويج في هذه النقطة فقط، لأننا في هذه المقالة، سوف نستكشف بعضًا من أكثر مناطق الجذب السياحي في النرويج، والتي تلبي جميعها روعة المغامرة التي يشهدها في هذا البلد العجيب.

أهم الأماكن السياحية في النرويج

من أوسلو إلى تروندهايم، لن تمل من التجول بين المضايق والجبال والمروج الشاسعة. كنا قد قدما مقالا تكلما باستفاضة عن هذه الأماكن الخلابة من هنا. لكن في الحقيقة هذا ليس كل شيء، لأن زيارة النرويج تعني أيضًا اكتشاف الرأس الشمالي والدائرة القطبية الشمالية في رحلة إلى أقصى الحدود، ولن تكمل إقامتك هناك إن لم تزر في الشمال حيث تجتمع الطبيعة ومناطق الجذب في المدينة. لنتعرف عن كثب كيف هي السياحة في النرويج، أماكن جديدة سنتعرف عليها الآن بالإضافة عن معلومات جديدة تمكنك من اتخاذ قرار بزيارة البلاد أم لا:

1- السياحة في النرويج: اكتشف روعة المضايق النرويجية

تعد المضايق البحرية النرويجية من أشهر عجائب البلاد الطبيعية. حيث تخلق المداخل العميقة المحاطة بالمنحدرات العالية والجبال الوعرة مناظر طبيعية خلابة. يعد Geiranger Fjord في النرويج والمدرج في قائمة اليونسكو أمرًا لا بد منه عند زيارتك للنرويج.

Geiranger_fjord-السياحة في النرويج

يمكنك الاستمتاع بمشاهدة شلالات المياه والقرى الخلابة والمناظر البانورامية التي تخطف الأنفاس. يوفر Sognefjord، الأطول والأعمق في النرويج، مناظر خلابة. وفرصة لممارسة الأنشطة المائية مثل التجديف بالكاياك أو الإبحار مثلما كان يفعل الفايكينغ.

2- السياحة في أوسلو عاصمة النرويج

ربما لا تعلم أن النرويج دولة نفطية، فقد اكتشفت فيها احتياطيات ضخمة من النفط والغاز قبالة سواحلها في أواخر الستينيات، والتي وفرت لها منذ ذلك الحين ثروة كبيرة، ضمنت رؤية اقتصادها يتطور. وبالتالي، فإن عاصمة النرويج أوسلو، هي مدينة ذات أهمية عالمية، لكنها أيضا زاخرة بمعالم سياحية رائعة:

يمكنك زيارة القصر الملكي المهيب، وهو المقر الرسمي للعائلة المالكة النرويجية، إنه رمز حقيقي للمدينة بهندسته المعمارية الرائعة. أو تفقد دار أوسلو للأوبرا، بتصميمها الطليعي، وموقعها الساحلي الرائع. بالإضافة إلى عروضه الموسيقية ذات المستوى العالمي، يوفر هذا المبنى مناظر خلابة لمضيق أوسلو وهو وجهة شهيرة لمحبي الفن والعمارة.

غير بعيد من هناك، ستجد متحف Viking Ship Museum الزوار  الذي ينقلك إلى عصر Viking Age. حيث يعرض فيه السفن المحفوظة، والتحف الرائعة والمعارض التفاعلية. هذه فرصة فريدة لك للتعمق في تاريخ النرويج الغني والأسطوري.

من ناحية أخرى، تعد حديقة فيجلاند تحفة فنية حقيقية في الهواء الطلق. إذ تجذب المنحوتات البرونزية والجرانيتية التي صنعها النحات النرويجي الشهير جوستاف فيجلاند الزوار من جميع أنحاء العالم، مما يوفر تجربة فريدة في قلب الطبيعة.

لا تفوت فرصة زيارة قلعة آكيرشوس المطلة على مضيق أوسلو وهي شهادة حية على تاريخ النرويج المضطرب. أو استكشف الأسوار والمباني التاريخية وتعرف على الأساطير التي تحيط بهذا المكان الشهير.

إن كنت تفضل التنزه فعليك بـ Bryggen، وهي منطقة حيوية تتميز بمنازلها الخشبية الملونة والمتاجر والمقاهي والمطاعم. إنه مكان مثالي لتغمر نفسك في أجواء أوسلو الخلابة.

متحمس الآن للشروع في مغامرة في الهواء الطلق الرائع في الشمال المدهش. أكمل القراءة فالآتي أروع:

3- السياحة في النرويج: ترومسو والشفق القطبي

تقع مدينة ترومسو خارج الدائرة القطبية الشمالية، وغالبًا ما تُعتبر عاصمة الشفق القطبي. تجذب عروض الضوء الرائعة في سماء الليل السواح من جميع أنحاء العالم. في الشتاء، عندما تكون الليالي أطول، يكون احتمال رؤية الشفق القطبي أكبر.

تقدم Tromsø مجموعة كبيرة من الأنشطة للباحثين عن المغامرة، مثل رحلات السفاري على الجليد، والتزلج بالكلاب والمشي بالأحذية الثلجية.

4-بيرغن وحيها الهانزي

السياحة في النرويج تبدأ من مدينة بيرغن، الملقبة بـ “بوابة المضايق” ، هي وجهة سياحية لن يتوانى عنها كل عاشق للثقافة والتاريخ. تم إدراج الحي الهانزي  Bryggen كموقع للتراث العالمي لليونسكو. تأكد أنك ستكون مندهشا في أجواء القرون الوسطى لهذه المدينة التي كانت تشتهر بالتجارة  في السابق.

يمكنك التنزه في الشوارع الضيقة وزيارة المتحف الهانزي والاستمتاع بالمنازل الخشبية الملونة. توفر بيرغن أيضًا إطلالات خلابة من جبل فلوين الجبلي المائل.

5-جزر لوفوتين ومناظرها الطبيعية

تقع جزر Lofoten في المحيط المتجمد الشمالي، وأنت بين طبيعتها الساحرة ستبدو لك وكأنها من بطاقة بريدية. تشتهر هذه الجزر بقرى الصيد الجذابة والجبال الشامخة والشواطئ ذات الرمال البيضاء. بالإضافة إلى مياهها الصافية. سوف يسعد محبي الهواء الطلق بفرص المشي لمسافات طويلة، وصيد الأسماك، وركوب الأمواج والتجديف في هذه البيئة الطبيعية البكر.

الآن سنجيبك عن بعض التساؤلات التي يمكن أن تطرحها عن السياحة في النرويج، فباعتباره بلد بعيد، قد تفكر مليا في زيارتهح لكنا سنزيل بعض الغموض عنه لربما تبدأ بالتفكير جديا في زيارته:

ما هي أفضل أوقات زيارة النرويج بهدف السياحة؟

النرويج تقع على نفس خط العرض مثل ألاسكا أو سيبيريا، لذلك تتمتع بمناخ متقلب للغاية! أفضل وقت لزيارة النرويج هو بلا شك في فصل الصيف. حيث غالبًا ما يكون الطقس جميلًا “باردا نوعا ما بالنسبة لنا نحن سكان الشرق الأوسط.”فيكفي أن نقول إن ظهور الشمس هو هدية حقيقية ستشتاق إليها وأنت هناك. لكن على العموم يمتد موسم الذروة السياحي من منتصف يونيو إلى منتصف أغسطس. أما خارج الدائرة القطبية الشمالية، فهل لديك علم بأن الشمس لا تغرب الشمس أبدًا. أمر غريب!

إن كنت أكثر جرأة وذهبت في فصل الشتاء من أكتوبر إلى أبريل، سيلفك حجاب من الضباب الذي يعانق مياه المضايق ويكشف أحيانًا عن قمم الجبال البرية المغطاة بالثلج أو شلالات الجليد المتجمدة بسبب البرد. كن حذرا!

هل تعتبر النرويج غاليه ام رخيصه؟

لا نريد أن نخيب آمالك، لكن من المعروف أن النرويج بلد مكلف نسبيًا من حيث تكلفة المعيشة. لذلك فإن السياحة في النرويج تعتبر مكلفة إلى حد ما. قد تكون أسعار الإقامة ووجبات المطاعم والمواصلات والأنشطة أعلى مقارنة بالوجهات الأخرى. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن جودة الخدمات والبنية التحتية ممتازة بشكل عام في النرويج.

كم تكلفة السياحة في النرويج؟

يمكن أن تختلف تكلفة السياحة في النرويج حسب تفضيلات كل شخص وأسلوب السفر. يمكن أن تكون تكاليف الإقامة عالية جدا خاصة في المدن الكبيرة أو المناطق السياحية الشهيرة. كما أن  وجبات المطاعم أيضًا باهظة الثمن نسبيًا، ولكن من الممكن خفض التكاليف عن طريق اختيار خيارات طعام أكثر اقتصادا أو عن طريق طهي الطعام الخاص بك.

أما بالنسبة إلى أنشطة مشاهدة المعالم السياحية، قد تفرض بعض مناطق الجذب رسوم دخول، بما في ذلك المتاحف والمتنزهات الوطنية والرحلات بصحبة مرشدين. ومع ذلك، هناك أيضًا العديد من الأنشطة المجانية أو منخفضة التكلفة، مثل المشي لمسافات طويلة واستكشاف المناظر الطبيعية وزيارة المواقع التاريخية.

هل تصلح النرويج للعوائل؟

عندما يتعلق الأمر بالعائلات، تعتبر السياحة في النرويج بشكل عام مناسبة تمامًا للعائلات خاصة بوجود بنية تحتية جيدة. حيث يوجد العديد من الحدائق والملاعب والأماكن العامة للأطفال. بالإضافة إلى ذلك، تقدم العديد من مناطق الجذب السياحي أسعارًا مخفضة للأطفال وتوفر أنشطة مصممة خصيصًا للعائلات.

ختاما

السياحة في النرويج هي وجهة وحلم عشاق الطبيعة والمغامرة وحتى العائلات. تقدم هذه الدولة الاسكندنافية تجربة فريدة من نوعها. سواء كنت ترغب في استكشاف المضايق أو البحث عن الشفق القطبي أو اكتشاف المدن التاريخية، فإن النرويج تعدك بلحظات خاطفة للأنفاس. استعد لمغامرة استثنائية في قلب هذا البلد الرائع. أو تابع قراءة مقالات مدونة جورني فلدينا موعد في كل قطب من أقطاب العالم:

قائمة بأفضل 5 دول سياحية رخيصة في أوروبا

 

السياحة في بولندا: الجمال المدهش والثقافة الغنية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد