Jouurney
هيا نسافر معًا

افضل مطاعم قطر الراقية

إذا كنت ترغب في تناول وجبة نموذجية جيدة مع العائلة أو كزوجين أو مع الأصدقاء أثناء إقامتك في قطر، سنقدم لك افضل مطاعم قطر، في هذه المطاعم توفر خيارات واسعة ومتنوعة. ستكتشف معنا الأطباق القطرية النموذجية؛ وهي طريقة رائعة للتعرف على العادات المحلية وتقدير جانب الطهي لهذا البلد الذي لا ينقصه الموارد ولا الذوق الرائع.

أفضل 9 مطاعم يمكنك تجربتها في قطر  

ليس من أجل لا شيء أن الطهاة من جميع أنحاء العالم، مثل جوردون رامزي وآلان دوكاس، لديهم مطاعم في قطر. هذه المطاعم التي سنتحدث عنها الآن لا تقدم الطعام اللذيذ للسكان المحليين والسياح وحسب، ولكنها تعتمد أيضًا على المكونات الرائعة من هذا البلد لإعداد الأطباق غير التقليدية. ستجد هنا مطاعم عالمية المستوى، ومأكولات مدمجة ومفاهيم فريدة من نوعها ونحن على يقين من أنها سترضي ذوقك:

افضل مطاعم قطر

1- مطعم قصر الياسمين

نبدأ رحلة التذوق من قصر الياسمين (اسمه فقط يحفزك على زيارته ألا توافقنا الرأي؟). يقع في المنطقة العلوية في لؤلؤة قطر أحد أفخم الأماكن في البلاد. مع مجموعة متنوعة من خيارات تناول الطعام الممتازة، وإطلالته على المرسى، لا عجب أن يتصدر قائمة افضل مطاعم قطر الفاخرة. ناهيك عن ديكوره الباهظ الذي يعادل الأطباق الرائعة التي يقدمها.

بالإضافة إلى ذلك، قوائم الطعام مستوحاة من الماضي، من دفء وكرم الثقافة العربية، وهي في الحقيقة تساهم بشكل كبير في التجربة الحسية التي ستعيشها في قصر الياسمين.

2- أفضل المطاعم في قطر: مطعم فيليب ستارك 

بلا شك، هذا أحد أفخم المطاعم في الدوحة، حيث أنه يقع داخل متحف الفن الإسلامي، يديره الشاف الشهير آلان دوكاس، كما أنه حائز على 3 نجوم ميشلان.

في هذا المطعم الراقي، يمكنك أن تجد مزيجًا بين الطعام العربي والفرنسي، والذي يتغير مع المواسم. يمكنك أيضًا الاستمتاع بفصول الطهي الرئيسية في هذه المساحة ثم تناول طعامك وسط ديكور مذهل، وخدمة رائعة، واجواء مريحة.

3- افضل مطاعم قطر: مطعم أوبال

هذا هو المطعم الذي كما ذكرنا، ينتمي إلى جوردون رامزي ويقع في فندق سانت ريجيس. جاذبيتها واسعة لأنها تبيع الطعام “المريح”، أي محلي الصنع قدر الإمكان. في قائمته يمكنك العثور على سلطة الفلافل ودجاج كاري وبرغر الواغيو والبطاطس السميكة، مصحوبة دائمًا بسلطات ومقبلات أكثر من لذيذة. بالإضافة إلى الضيافة الفاخرة وخدمة الزبائن المحترفة.

4- مطاعم على البحر في قطر: مطعم النهام

قبالة العاصمة القطرية وبالتحديد جزيرة الموز يقع مطعم Al Nahham في موقع مذهل مع إطلالة رائعة على البحر.

الكوكتيلات معدة بدقة وهي منعشة، مع مقبلات رائعة في القائمة تليها ببساطة أطباق السمك الطازجة الممتازة. تجربة فريدة لتناول أشهى الأطباق في الدوحة. بالإضافة إلى خدمة احترافية للغاية ونوادل يقظة.

5- افضل مطاعم قطر: Three-Sixty  6- 

يشتهر هذا المطعم بموقعه الفريد، حيث يقع في الطابق 47 من برج أسباير قطر أو برج الشعلة، حيث ستشاهد مناظر خلابة للمدينة وهي تتحرك، وبالتالي تحقيق رؤية 360 درجة. لا تخف من الشعور بالدوار! يدور المطعم بمهارة بحيث لا يمكنك الشعور به.

في الواقع، ستلاحظ فقط أنك تتحرك عندما تتغير المناظر من نافذتك وأنت تستمتع بالطبق الذي اخترته. يمكنك تذوق السمك واللحوم والسلطات، على الرغم من أن أكبر إغراء هو كعكة الشوكولاتة الساخنة. نعتقد أنها ستكون تجربة لذكرى مميزة.

6-مطاعم في قطر للعائلات: مطعم الليوان  

 

يعد مطعم الليوان جنوب الدوحة اكتشافًا حقيقيًا للعديد من عشاق الطعام. يتم تقديم بوفيه لطيف للغاية، ويقدم بشكل رائع من قبل فريق عمل استثنائي يتمتع بالكفاءة واللطف.

إذا كنت ترغب في تناول الطعام اللذيذ وقضاء وقت ممتع كزوجين أو مع عائلتك، فهذا بالتأكيد هو العنوان المناسب لك. يوصي العديد من الزوار بهذا المطعم الواقع في شارع راس أبو عبود.

7- افضل مطاعم قطر: حديقة النافورة

مكان آخر لطيف للغاية، ومناسب للعائلات و الأصدقاء يقع جنوب العاصمة القطرية الدوحة. في مطعم حديقة النافورة ستكتشف التبولة المحلية اللذيذة المصنوعة بالطريقة التقليدية مع التوابل الجيدة.

سوف تتذوق أطباقك النموذجية في جو هادئ ومريح حيث يأتي العديد من الذواقين هناك لتدخين الشيشة وتناول الطعام الشهي.

 

8- سوق واقف باريسا 

عند دخولك إلى سوق واقف باريسا، لن تصدق عينيك ما تراه، لأن زخرفة هذا المطعم في الدوحة تخطف الأنفاس. يقدم هذا المطعم أطباق المطبخ الفارسي مع جلسة مميزة قبالة النافورة الموجودة في المنتصف.

الجو غير عادي لذلك اخترناه من بين افضل مطاعم قطر. مع جودة الأكل التي لا يمكن تعويضها من المنتجات المطبوخة. سيكون لديك ببساطة انطباع تناول الطعام في قصر من الليالي العربية. خاصة مع ديكوراته الداخلية المتطورة المليئة بالمرايا المعقدة والأعمال الفنية المرسومة باليد.

9- افضل مطاعم قطر: ليفانتين الدوحة

أخيرا وليس آخرا “لأن قائمة أفضل المطاعم في قطر تطول”. لكن لن ننسى مطعم Levantine Doha الذي يقع في فندق Hilton The Pearl، وهو مطعم يتميز بديكور أنيق ورصين في نفس الوقت. الجو جيد وهادئ مع شرفة مفتوحة للعشاء.

ستحب خدمة الموظفين الذين سيوفرون أنفسهم باستمرار وسيكونون دائمًا ودودين للغاية. يقع في أبراج كارتييه بيرل بوليفارد برج AQ-07 ، هذا المطعم في الدوحة هو مكان رائع لتناول الطعام في هدوء واسترخاء.

معلومات مهمة قبل الذهاب إلى أفضل مطاعم قطر 

معظم المطاعم التي ذكرناها تتطلب الحجز مسبقًا. لذلك يُنصح بالحجز قبل بضعة أيام لضمان حصولك على طاولة.

بطاقات الائتمان مقبولة بشكل عام في معظم المطاعم. ومع ذلك، فمن المستحسن أن يكون لديك نقودا في متناول اليد للمدفوعات الصغيرة والإكراميات.

كم يكلف الأكل في المطاعم الراقية؟

تختلف تكلفة الأكل في مطاعم قطر حسب نوع المطعم وسعر القائمة. لكن بشكل عام، يمكن أن تكون المطاعم الراقية باهظة الثمن، حيث تبدأ أسعارها من 250 ريال قطري وما فوق.  أما المطاعم المتوسطة السعر فتتراوح الأسعار عادة بين 150 ريال قطري و 200 ريال قطري.

ختاما

قطر ليست فقط وجهة فاخرة لتاريخها ومبانيها الحديثة، ولكن أيضًا لتنوع ثقافة الأكل فيها. من خلال زيارة هذه المطاعم التسع، يمكنك إرضاء شهيتك بحثًا عن الأفضل النكهات. وكذلك التعرف على البلد وتنوعه.

أنت تعرف الآن افضل مطاعم قطر،  إذا كنت تريد معرفة المزيد عن هذا البلد الخليجي الساحر ، نوصيك بقراءة مقالنا المخصص لأفضل الأماكن السياحية في قطر.

مقالات مدونة جورني ذات صلة:

الأماكن السياحية في قطر: التاريخ، العراقة والحداثة المتجانسة

 

تعليق 1
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد