Jouurney
هيا نسافر معًا

السياحة في البوسنة والهرسك : أفضل الاماكن السياحية

على الرغم من أن البوسنة والهرسك لا تزال وجهة غير معروفة لدى العديد من عشاق السفر، لكن عندما تعرف ثروة ما تقدمه، من طبيعة خلابة، وتاريخ عريق، وثقافة متنوعة، وفن الطهي الذي يجب أن ترتحل إلى هناك لتتذوق طعمه …سوف تدهشك السياحة في البوسنة والهرسك!

زاد الفضول لديك، وتود معرفة أفضل الأماكن السياحية في البوسنة والهرسك؟ إذا تابع المقال لأننا سنذكر أهم الاماكن السياحية هناك، وأبرز معلمها. بالإضافة إلى معلومات أخرى قد تهمك في حال فكرت في السفر إلى هذه البلاد الرائعة.

-السياحة في البوسنة والهرسك

أهم 5 أماكن سياحية مهمة في البوسنة والهرسك

 

نتحدث اليوم عن دولة من دول البلقان، تقع على الحدود مع كرواتيا والجبل الأسود، وصربيا. لربما لاحظت إن اسم البوسنة مقترن مع الهرسك!.

في الحقيقة علينا دائما القول البوسنة والهرسك، لأن إقليم البوسنة مقسم إلى منطقتين: البوسنة التي تمثل 80٪ من أراضي البلاد، وتمتد من الشمال حتى الوسط، بينما يقع إقليم الهرسك في الجنوب مع منطقة البحر الأبيض المتوسط.

باتحاد البوسنة والهرسك، نحن نرفع النقاب عن دولة ذات تاريخ غني، فبين منطقة الشرق والغرب تبرز ظاهريًا الكنائس والمساجد والقلاع العثمانية القديمة.

لكن من المهم أن نضيف إلى هذه التعددية الثقافية جانبًا آخر مهمًا: المناطق البرية من الغابات والكهوف والأنهار والأودية والمروج العالية والشلالات. بذهابك هناك ستكتشف العجائب.

لذا إذا كنت تخطط لاكتشاف البوسنة والهرسك فإليك أفضل الأماكن السياحية التي يمكن الذهاب إليها:

 

1- السياحة في البوسنة والهرسك من  سراييفو

 

سراييفو هي عاصمة البوسنة والهرسك، هذه المدينة الفريدة، تتميز بتعدد الثقافات، ويشهد تراثها على الحضارات المختلفة التي خلفت بعضها البعض هناك، من الإمبراطورية النمساوية المجرية إلى العثمانيين والتأثير السلافي.

باختصار، في سراييفو لن تشعر بالملل! عند التنزه في وسط المدينة، لا يمكنك إلا أن تقع تحت تأثير بناياتها القديمة التي تم تحويلها إلى مقاهي مريحة وأسواق في الهواء الطلق. بالإضافة إلى عمارة المساجد والمباني الغربية أكثر روعة على طول نهر Miljacka.

يمكنك تناول مشروب ساخن في نافورة سيبيلج الشهيرة، قبل لعب لعبة الشطرنج العملاقة في ميدان Trg Oslobodenja.

كما لا يجب أن يفوتك غروب الشمس المذهل من نقطة المراقبة في أوتا تابيجا، القلعة الصفراء. المنظر يخطف الأنفاس فوق البلدة القديمة والجبال المحيطة.

سراييفو-السياحة في البوسنة والهرسك

يمكنك استقلال التلفريك المؤدي إلى أحد أعلى الجبال المحيطة بالمدينة واكتشف مسار الزلاجة الأكثر إثارة للإعجاب، ومنحدرات القفز على الجليد، على بعد حوالي 30 كيلومترًا جنوب شرق المدينة. ستجد أيضًا فندقًا قديمًا مهجورًا تمامًا هناك.

2- السياحة في البوسنة والهرسك: مدينة موستار

واحدة من أكثر مدن البوسنة ازدهارًا هي موستار، هناك حيث تصطف شوارع التسوق الضيقة مع محلات الآيس كريم والحانات والمطاعم.

كما أعيد بناء جسرها الشهير الذي دمر خلال الحرب في التسعينيات، ومن الواضح أنه يجب عليك إلقاء نظرة.

في هذه المدينة الساحرة يتناقض اللون الأزرق الشفاف لنهر نيريتفا مع المنازل ذات الألوان الجميلة والمآذن الخفيفة التي تحد المياه، والتي تبقى أكثر تألقا من الجسر نفسه. الصورة بالاسفل معبرة أليس كذلك؟

يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الغواصين الذين يقفزون على الجسر هذا الذي يبلغ ارتفاعه 25 متراً كل يوم لإثارة إعجاب السواح.

موستار-السياحة في البوسنة والهرسك

3- مدينة مديوغوريه

مدينة سميت باللورد، تستقبل أكثر من مليون سائح كل عام، يقصدونها لرؤية الكنيسة الصغيرة التي بنيت في نهاية القرن التاسع عشر. والتي تحكي قصة غريبة من المؤكد أنك ستسمعها هناك.

نمت مديوغوريه من مدينة صغيرة غير معروفة تمامًا إلى واحدة من أكبر مواقع الحج في أوروبا، إن كنت تود الذهب فقط لأجل السياحة في البوسنة والهرسك فإن زيارة المكان يمكن أن تكون تجربة عاطفية تمامًا.

4- مدينة بلاجاج

تقع بلدة Blagaj الصغيرة على بعد 20 دقيقة فقط من موستار، وهي موطن لواحد من أكثر الأماكن غامضة في البلاد.

من المستحيل عدم الوقوع في حب بلاجاج وديرها القديم الذي يتشبث بجرف عال. في الجزء العلوي من الأخير، تستحق قلعة ستيبجان غراد التي تعود للقرون الوسطى، رحلة استكشافية. حيث ستدرك بسرعة أن الأماكن تستدعي التأمل، خاصة إذا كنت من عشاق اكتشاف الأحجار القديمة، يقع هذا الجرف على قمة بارتفاع 200 متر.

 

5- السياحة في البوسنة والهرسك: مدينة  Pocitelj

واحدة من أكثر الأماكن والقرى سحرًا في البوسنة والهرسك مدينة Pocitelj. وهي عبارة عن معقل صغير من القرون الوسطى محاط بالكامل تقريبًا بقلعة ويقع على تل. يمكن التعرف عليها بسهولة، حيث يبلغ برج المراقبة ذروته في الجزء العلوي من القرية ومسجدها الجميل المختبئ بداخله.

إن كنت مغامرا كفاية ستجرؤ على صعود أعلى السلالم الحجرية غير المنتظمة، لاكتشاف الجدران والمنظر الخلاب للوادي بأكمله، ومشاهدة الجبال الرائعة.

تكلفة السياحة في البوسنة والهرسك

كنا قد تحدثنا في مقال سابق عن الدول الأوروبية التي تعد فيها السياحة رخيصة، وقد ذكرنا حقا البوسنة والهرسك. وباعتبارها احدى دول شرق أوروبا التي يمكن السفر إليها بأسعار معقولة. فإن تكلفة المعيشة فيها تعد  رخيصة إلى  متوسطة تبلغ 117 مارك بوسني (حوالي 60 دولار) في اليوم للفرد، بما في ذلك الوجبات والنقل والإقامة.

يجذر بالذكر أن بطاقات الائتمان غير مقبولة بشكل عام، وأن ماكينات الصراف الآلي نادرة الوجود. لذلك، يتمثل أحد الحلول في حمل النقود، مثل المارك الألماني، وهو العملة الأكثر تداولًا.

أفضل أوقات السياحة في البوسنة والهرسك

يعد الصيف أفضل موسم لاكتشاف البوسنة والهرسك، أي مع من نهاية شهر مايو حتى سبتمبر. سترى تأثير البحر الأبيض المتوسط ​​ودفئ مياهه خاصة في شهري يوليو وأغسطس أين تكون الشواطئ مناسبة للسباحة الغطس.

في فصل الشتاء، تفسح رياضة التجديف المجال لعشاق الرياضات الخطرة والانزلاق، وترحب بهم منتجعات التزلج في بابين دو وجاهورينا وفلاسيك. كما ويخصص منظمو الرحلات جولات لتسلق الجبال، والمشي لمسافات طويلة على خطى مقابر بوجوميل في بيلاسنيكا، وغيرها

ولكونها منطقة جبلية، البوسنة والهرسك مليئة بالشلالات، كل منها أجمل من التي تليها. أشهرها بلا شك شلالات كرافيتش، حيث تسمح المنحدرات الوعرة المغطاة بالطحالب بمرور ستائر من المياه الشفافة في منظر مدهش، سيكون من الرائع التواجد هناك خلال فترة الربيع.

ختاما

في الختام، نذكر أن السكان البوسنيون، على الرغم من وجود اختلافات في الدين والعرق، إلا أنهم يتفقون على نقطة واحدة، أنهم بوسنيون وبالتالي وطنيون. هذا التنوع الثقافي هو أعظم ما يمكن أن تخلص عليه السياحة في البوسنة والهرسك. بالإضافة إلى الأماكن السياحية التي ذكرنها والتي قد نعود إليها في وقت لاحق.

لم تنتهي رحلتنا، لأننا سنسافر مجددا إلى وجهة سياحية أخرى من مدونة جورني، لاكتشاف هذا العالم الرائع:

اماكن سياحية في فرنسا; تعرف عليها الآن

 

تعليق 1
  1. […] السياحة في البوسنة والهرسك : أفضل الاماكن السياحية […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد