Jouurney
هيا نسافر معًا

الأماكن السياحية في قطر: التاريخ، العراقة والحداثة المتجانسة

تقع قطر على الساحل الشرقي لشبه الجزيرة العربية، وهي دولة آسرة نجحت في تحويل نفسها إلى وجهة سياحية ذات شهرة عالمية، حيث تشتهر قطر بتاريخها الغني وثقافتها الرائعة والهندسة المعمارية الحديثة، وتقدم لزوارها تجربة فريدة في نقلها إلى عالم من العجائب والتنوع؛ في هذا المقال ندعوك لاستكشاف أهم الأماكن السياحية في قطر، من الوجهات الشعبية إلى المواقع التراثية الشهيرة، ناهيك عن الأحداث التي لا تنسى التي تقام على مدار العام.

 

أهم الاماكن السياحية في قطر : وجهات شائعة في قطر

قطر هي شبه جزيرة صغيرة في الخليج العربي، زاخرة بالمعالم السياحية، فاخرة ببناياتها المعمارية، وآسرة بمواقعها الأثرية والطبيعية. إذا كنت مهتمًا بهذه المواقع، فاقرأ هذه المقالة. ففي هذا التقرير التفصيلي ، سوف نقدم لك مجموعة متنوعة من الأماكن في قطر التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم:

جولة في الدوحة العاصمة القطرية:

عاصمة قطر، الدوحة هي عاصمة حديثة تجمع بين التقاليد والابتكار. لا يمكننا حصر كل ما تحويه هذه المدينة الرائعة، لكننا سنكشف لك أهم الأماكن السياحية فيها:

الدوحة-الأماكن السياحية في قطر

الأماكن السياحية في قطر: كورنيش الدوحة

لا تفوت فرصة زيارة الواجهة البحرية للكورنيش الجميل، والدي يعتبر وجهة ترفيهية مذهلة في قطر. هذا الكورنيش مهم للغاية من جميع النواحي وقد استضاف العديد من الفعاليات والمهرجانات الوطنية ، مثل اليوم الرياضي الوطني.

يطل على الخليج على جانب واحد من الكورنيش ، هناك ستتمكن من مشاهدة القوارب والمراكب الشراعية تطفو في المياه الزرقاء.

ليس بعيدا عن مشيرب وهو حي أصيل في قلب العاصمة القطرية ننصحك بزيارنه. هنا، الحياة لا تتوقف، حيث الجميع يعبرون الممرات ويشربون الشاي ويدخنون الشيشة وينتهي بهم الأمر في سوق واقف!

 

الأماكن السياحية في قطر: سوق واقف

إنه متاهة من المتاجر والمباني الحديثة، ويعتبر أيضا من الأماكن السياحية في قطر والدوحة بالتحديد. وهو أحد الأسواق الأكثر حيوية في العاصمة. هناك الحرف اليدوية والمنتجات النموذجية من الشرق الأوسط ، مثل التوابل أو التمور. أين ستأسرك أجواء الثقافة المحلية النابضة بالحياة. كما يمكنك الذهاب في نزهة نحو سوق الصقور.

متحف الفن الإسلامي

لا يمكن أن تفوت زيارة متحف الفن الإسلامي الشهير، والذي تم بناؤه على جزيرة اصطناعية عام 2008 ، وهو الأكبر في الدوحة. ستجد هناك أعمال معروضة تأتي من جميع أنحاء العالم. كما يمكنك الاستمتاع باللوحات والمخطوطات الثمينة وكذلك القطع الخزفية أو المصنوعة من الحديد المطاوع.

يحتوي المتحف أيضًا على مكتبة استثنائية تضم أكثر من 15000 مخطوطة ووثائق نادرة من جميع أنحاء العالم. يعتبر القرآن الكريم في القرن السابع عشر أهم ميزة لهذه المكتبة.

تسوق فاخر في قرية كتارا الثقافية

تقع هذه القرية بين شبه جزيرة اللؤلؤة والخليج الغربي (أفق الدوحة)، وهي منطقة جذب شهيرة للزوار. تم افتتاحها في عام 2010 ، وتقدم حوالي ثلاثين مبنى تم بناؤها على الطراز المعماري التقليدي لدولة قطر.

تجمع القرية بين العمارة الشرقية والكلاسيكية الجديدة، ويقدم خلاصة وافية من التقاليد العربية، بين المعارض الفنية والمطاعم والمدرج والشاطئ. إن كنت تخطط للتسوق عليك بالذهاب إلى غاليري لافاييت، في قلب مول كتارا بلازا.

اللؤلؤة قطر من أفضل الأماكن السياحية في قطر

توفر جزر اللؤلؤة الاصطناعية تناقضًا صارخًا مع الأسوار ذات القلاع القديمة والكثبان الرملية في أعماق الجنوب التي تعانق البحر الداخلي. ولكن هناك، سيكون من الضروري التخطيط ليوم واحد على الأقل حتى تستكشف بعضا من مكنوناتها الرائعة.

توفر المنطقة مراكز تسوق فاخرة بها يخوت وفيلات وفنادق وميناء على طراز البحر الأبيض المتوسط ​​ومحلات وصالات عرض عالمية.

الأماكن السياحية في قطر-اللولؤة

كما تقدم الجزيرة مطاعم حديثة من فئة الخمس نجوم، وتشتهر بحديقتها والعديد من الحدائق ذات المناظر الطبيعية التي تذكرنا بمدينة البندقية الإيطالية “فينيسيا سيتي” تخيل ذلك!

إنها جنة للمتسوقين ومحبي الطعام والغواصين. تجعل شواطئها الخلابة ومراسيها الفاخرة ومحلات المصممين وجهة لا بد من زيارتها.

يمكن الوصول إليها بالسيارة أو التاكسي. حيث تبعد بمسافة 30-40 دقيقة عن مطار حمد الدولي. وأقرب محطة مترو هي القطيفية (الخط الأحمر). من هناك يمكنك ركوب الحافلة Metrolink M110.

أماكن تراثية في قطر

بين التقاليد والحداثة، قطر هي حاملة ثقافة الضيافة. هذا الأخيرة مشابه لتلك الموجودة في دول الخليج العربي.  ويتم التعبير عنه بشكل رئيسي من خلال الفن الإسلامي. لنتعرف على أهم الأماكن السياحية في قطر من حيث التراث:

قلعة الكوت

تقع هذه القلعة التاريخية في الدوحة، وهي رمز للثقافة التراثية في قطر. يمكنك استكشاف قاعات العرض الخاصة بها التي تؤرخ لتاريخ المنطقة ، واستمتع بعمارتها الآسرة، ومشاهدة العروض الثقافية التقليدية.

متحف قطر الوطني

يعتبر متحف قطر الوطني المتواجد في الدوحة عمل معماري رئيسي للإمارة. صممه المهندس المعماري الشهير جان نوفيل، يقدم هذا المتحف الاستثنائي رؤية رائعة لتاريخ قطر وثقافتها وهويتها الوطنية. معروضاته التفاعلية وهيكله الأيقوني على شكل وردة رملية يجعله أهلا لزيارة لا تُنسى.

متحف قطر الوطني ‏-الأماكن السياحية في قطر

الأماكن السياحية والثقافية في قطر: الزبارة

الآن نتجه شمال قطر، نحو إمارة زبارة، أين يقع موقع الزبارة الأثري، المصنف ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو، شاهدًا حيًا على تاريخ قطر. استكشف أنقاض هذه المدينة التجارية القديمة واكتشف البقايا المحفوظة لأبراج الدفاع وتقاليد البنائين وأنظمة التهوية.

 

أفضل الفعاليات في قطر

لا تخلو السياحة في قطر من الفعاليات، هناك أنماط وأعمال فنية تسلط الضوء على كل جانب من جوانب الثقافة القطرية، والعالمية:

مهرجان شبه الجزيرة القطرية

للاحتفال بثقافة وتقاليد قطر، يعد هذا المهرجان السنوي فرصة فريدة للاحتفال بالموسيقى والرقص والحرف اليدوية وأماكن تناول الطعام. شارك في العروض الخارجية ، وشاهد عروض الحرف التقليدية وتذوق الطعام اللذيذ.

جائزة قطر الكبرى للفورمولا 1

هذا الحدث أمر لا بد منه لعشاق رياضة السيارات. شاهد أسرع السيارات في العالم وهي تتنافس وجهاً لوجه على حلبة لوسيل الدولية واشعر بإثارة السباق.

_الأماكن السياحية في قطر_حلبة_لوسيل_تخطف_اضواء_الفورمولا_1_العالمية

أماكن ترفيهية في قطر

تشتهر قطر ليس فقط بأفقها الجميل ومعالمها الثقافية، ولكن أيضًا بشواطئها المذهلة حيث يمكنك تجربة مغامرات لا حصر لها. كما لا تخلو الدولة من الأماكن الترفيهية المذهلة:

أماكن ترفيهية للعائلات

مدينة ملاهي جوندولينيا هي واحدة من أكبر المدن الترفيهية وأكثرها حداثة، ومثالية للعائلات. يقع في مول فيلاجو  الذي يتميز بتصميم رائع.

بالإضافة إلى مناطق الجذب المعتادة في المنتزه، فإنه يضم أفخم المطاعم العالمية والمأكولات العربية التي ترحب بالضيوف وتقدم ما يناسب الجميع.

يمكنك إضافة المزيد من المرح لأطفالك من خلال اصطحابهم إلى حديقة Angry Birds World الجديدة في الدوحة. تجمع الحديقة بين شخصيات Angry Birds المتحركة كما تظهر في جميع أنحاء الحديقة وتوفر ساعات من المرح والترفيه لجميع أفراد الأسرة ، مما يجعلها منطقة ترفيهية مميزة للأطفال.

الأماكن السياحية في قطر: أفضل الشواطئ

إذا كنت تبحث عن أفضل الشواطئ في قطر، فتفضل بزيارة شاطئ سيلين. حيث يعد هذا الشاطئ من أجمل الشواطئ في قطر، ويُعد مكانًا رائعًا للاستمتاع بالأنشطة مثل رياضة ركوب الأمواج الشراعية في قطر.

أما إن كنت تفضل الترفيه عن نفسك وسط الطبيعة، فمحمية الذخيرة الطبيعية واحدة من أفضل الأماكن التي يمكنك تجربتها في قطر، سيجعلك التجديف بالكاياك  وسط شاطئها المذهل تشعر بأنك مختلف تمامًا وأقرب إلى الطبيعة؛ ويوفر لك أفضل المناظر الطبيعية. حيث تتكاثف أشجار القرم الخضراء ويمكنك رؤية العديد من الأسماك والطيور المهاجرة مثل طيور النحام والنسور.

 

ختاما

تقدم قطر للمسافرين تجربة سياحية غنية بالاكتشافات. من المواقع التاريخية الرائعة إلى الوجهات الحديثة الجذابة إلى الأحداث الثقافية الصاخبة، فإن هذه الدولة الخليجية لديها كل ما يجذب الزوار. استعد إذا لاستكشاف أهم الأماكن السياحية في قطر، هذه الجوهرة المتلألئة في الشرق الأوسط واستمتع بلحظات فريدة غارقة في الحداثة والأصالة معا.

ندعوك أيضا لمواصلة قراءة باقي مقالات مدونة جورني، التي تقدم دائما اقتراحات لأفضل الوجهات السياحية في العالم، وخيارات ترفيهية متنوعة ستأسرك:

دليل السياحة في الإمارات: أفضل الأنشطة والأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها

قائمة بأفضل وأشهر مطاعم الكويت

تعليق 1
  1. […] الأماكن السياحية في قطر: التاريخ، العراقة والحداثة الم… […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد