Jouurney
هيا نسافر معًا

5 افضل مواقع انشاء السيرة الذاتية بالذكاء الصنعي

توليد السيرة الذاتية بالذكاء الصنعي

في الوقت الحاضر، يعد امتلاك سيرة ذاتية أمرًا ضروريًا، يسمح هذا الأخير للموظف أو مدير الموارد البشرية باكتشاف مهارات وخلفية واهتمامات المرشح بسرعة، لكن عند محاولتنا إنشاء CV، نسأل أنفسنا دائمًا آلاف الأسئلة: “أين أضع هذا؟” “ما الألوان التي سأستخدمها في Resume؟” وغيرها؛ لحسن الحظ، هناك مواقع انشاء السيرة الذاتية بالذكاء الصنعي، باستخدامها يمكنك إنشاء سيرة ذاتية مصقولة ومؤثرة بسرعة في دقائق من خلال اعتماد قوة الذكاء الاصطناعي AI وهذا هو محور حديثنا في هذا المقال، لنتابع:

 

لما عليك توليد السيرة الذاتية بالذكاء الصنعي؟

وجدت دراسة حديثة أن السير الذاتية المعززة بالذكاء الاصطناعي كانت أكثر احتمالية للحصول على مقابلة بنسبة 8٪ مقارنة بالسيرة الذاتية المكتوبة بخط اليد.

ولأن الهدف من تطوير سيرتك الذاتية هو جذب انتباه شركات التوظيف وزيادة فرصك في الحصول على وظيفة بسيرة ذاتية جيدة. ستتمكن أيضا من الاستفادة من المزايا التالية:

افضل مواقع انشاء السيرة الذاتية بالذكاء الصنعي-2

  • هذه الأدوات الذكية من شأنها مساعدتك في إنشاء سيرة ذاتية احترافية وتصحيحها وتحسينها اعتمادًا على الوظيفة المطلوبة.
  • تتوفر مواقع انشاء السيرة الذاتية بالذكاء الصنعي هذه على قوالب وتصاميم مختلفة مخصصة لكل وظيفة، وهي الأكثر معرفة بما يتطلبه CV الخاص بك، خاصة لدى شركات التوظيف التي تستخدم الذكاء الاصطناعي في تحديد السيرة الذاتية الأنسب للوظيفة الشاغرة.
  • تقدم هذه المواقع اقتراحات المحتوى بناءً على ملفك الشخصي المهني لإنشاء سيرة ذاتية مخصصة بناءً على أهدافك المهنية.
  • تحسين الكلمات الرئيسية بحيث تكون سيرتك الذاتية متوافقة مع ATS ويمكن البحث فيها بسهولة بواسطة مسؤولي التوظيف

بمساعدة منشئ السيرة الذاتية عبر الإنترنت، يمكنك التأكد من أن سيرتك الذاتية تلبي جميع المعايير. بالإضافة إلى ذلك، لن تضطر إلى قضاء ساعات لا حصر لها في بنائه.

5 مواقع لتوليد سيرة ذاتية احترافية بالذكاء الاصطناعي 

إليك قائمة مكونة من 5 أفضل أدوات بناء السيرة الذاتية:

1- منصة Rezi 

برنامج Rezi مصنف ضمن افضل مواقع انشاء السيرة الذاتية بالذكاء الصنعي، هذا الموقع يضمن أن السير الذاتية التي تم إنشاؤها عبره تتوافق مع AST. بالإضافة إلى ذلك، يقوم Rezi بتحليل CV في الوقت الفعلي ومقارنته مع عرض العمل و توفير الكلمات الرئيسية المهمة، بفضل الذكاء الاصطناعي، ليتناسب بشكل أفضل مع إعلان الوظيفة.

Rezi هو أيضا أداة مجانية لتوليد السير الذاتية بواسطة AI، بعد تحريرها سيرتك الذاتية، ستتمكن من تنزيلها وتنسيقها بصيغة PDF ، كما يمكن الاشتراك في النسخة المدفوعة لإنشاء عدد غير محدود من السير الذاتية، وتنزيلها بصيغة PDF أو DOCX أو تصديرها إلى Google Drive وأيضا الاستفادة من الفحص والتدقيق في الأخطاء.

رابط موقع Rezi لإنشاء السيرة الذاتية

 

2- مواقع انشاء السيرة الذاتية بالذكاء الصنعي Applyya

Applyya هي عبارة عن منصة توظيف شاملة عبر الإنترنت تتيح لأصحاب العمل العثور على المرشحين المؤهلين وتوظيفهم بكفاءة وسهولة. ويتكامل الموقع مع برامج تستخدم الذكاء الصناعي  أهمها أداة إنشاء السيرة الذاتية بالذكاء الصنعي لتوفير تجربة مستخدم سلسة. كما لا يتطلب استخدام المنصة أي مهارات في التصميم أو التخطيط لانشاء سيرة ذاتية احترافية. حيث العمل عليها سلس وسهل للغاية، فهي توفر إمكانية إضافة أو إزالة أي قسم، واختيار اللون الأساسي للسيرة الذاتية، وكذلك تعيين الخطوط المخصصة وأحجام الخطوط.

يمنحك الموقع ثلاثة قوالب للاختيار من بينها، جميعها حديثة واحترافية. وما عليك سوى معاينة الملف أثناء تحريره، وعندما تنتهي، يمكنك تنزيل السيرة الذاتية بتنسيق PDF.

هناك خطة مجانية للموقع، لكنك ستحتاج إلى دفع رسوم رمزية لإزالة العلامة المائية التي ستطبع على سيرتك الذاتية التي ولدت بشكل مجاني.

رابط موقع  Applyya لانشاء السيرة الذاتية 

3- موقع Resume Builder

موقع Prepare Resume Builder هي أداة رائعة لأولئك الذين ليس لديهم الكثير من الخبرة في كتابة أو تنسيق السيرة الذاتية، كما يوفر أربعة قوالب مجانية (مع الحد الأدنى من الخيارات، قالب أنيق ، مناقشة وتخطيط) لأنواع مختلفة من الوظائف ويوجهك خلال عملية توليد سيرتك الذاتية بالذكاء الصنعي.

يمكنك إنشاء سيرة ذاتية احترافية مصممة تلقائيًا للوظيفة التي تبحث عنها، باستخدام الذكاء الاصطناعي، وتحليل المعلومات التي تدخلها في النموذج، وتوليد سيرة ذاتية بناءً على المهارات والخبرة والتعليم.

تقدم Resume Builder أيضًا العديد من قوالب السيرة الذاتية الاحترافية لمساعدتك في اختيار أفضل نموذج لمسارك المهني، كما يعتبر من أفضل مواقع لانشاء سيرة ذاتية احترافية بالذكاء الاصطناعي مجانا، وحتى استيراد التفاصيل من ملفك الشخصي على LinkedIn لملء الجزء الأكبر منCV  الخاص بك، كما أنك لن تحتاج للتسجيل لاستخدام الخدمة، ويمكنك تنزيل السيرة الذاتية بصيغة PDF مجانًا.

رابط موقع Resume Builder لانشاء السيرة الذاتية

4- مواقع انشاء السيرة الذاتية بالذكاء الصنعي: موقع EnhanCV

منصة Enhancv هي أيضا من بين افضل التطبيقات والمواقع انشاء السيرة الذاتية على الإنترنت. والآن، أضاف مطوروها القدرة على الحصول على المساعدة عبر الذكاء الاصطناعي لإنشاء نموذج سيرة ذاتية متكاملة، اعتمادًا على الوظيفة التي تريد الذهاب إليها.

يوفر الموقع قائمة طويلة من الأدوار المهنية المختلفة، والعديد من الوظائف الأخرى. كل ما عليك، هو إضافة بياناتك، وسيقوم الذكاء الاصطناعي بإنشاء سيرة ذاتية جديدة في كل مرة، ويمكنك بعد ذلك استخدام ما تم توفيره كنموذج لاستبداله بإبداعاتك الخاصة.

يمكنك توليد السيرة الذاتية بالذكاء الصنعي عبر هذا الأداة عدة مرات، بالإضافة إلى تزويدك بأمثلة حول كيفية هيكلة خبراتك بشكل صحيح. لكن للأسف فإن موقع Enhancv هي من أدوات AI التي تضيف علامة مائية إلى الحاشية السفلية، وعليك أن تدفع مقابل إزالتها.

رابط موقع EnhanCV لإنشاء السيرة الذاتية

5- موقع Flow CV لإنشاء السيرة الذاتية

يعتبر موقع Flow CV كأحد الأدوات الأساسية لتوليد السيرة الذاتية بالذكاء الصنعي عبر الإنترنت. إذ يقدم الموقع ميزات عديدة، اهمها ميزة FlowCV 2.0 والتي تسمى “تحقق” تتيح هذه الأخيرة حفظ إنشاء سيرتك الذاتية وتنزيلها. بالإضافة إلى إدخال المعلومات المختلفة التي تريد أن تظهر في سيرتك الذاتية

ستقوم الأداة سريعا بتصميم وتخصيص سيرتك الذاتية بحيث تكون فريدة من نوعها. ثم يمكنك أن تقوم بتعديل المحاذاة أو التباعد أو التخطيط أو عدد الأعمدة أو الألوان أو الخط وغيرها.

ميزات أخرى لا يمكننا تجاهلها، مثل قوالب سيرة ذاتية قابلة للتخصيص بشكل لا نهائي من مكتبة تضم أكثر من 50 نموذجًا ، وتكامل الصور مع موقع Unsplash ،

يوفر FlowCV 2.0 أيضًا العديد من النصائح حول كيفية انشاء سيرة ذاتية جيدة أو ما يجب تضمينه فيها. والمميز أيضا هو أن الأداة مجانية تمامًا وبدون علامات مائية.

رابط موقع FlowCV لانشاء السيرة الذاتية

افضل مواقع انشاء السيرة الذاتية بالذكاء الصنعي-4

نصائح عند استخدام مواقع انشاء السيرة الذاتية بالذكاء الصنعي

يعد إنشاء السيرة الذاتية بواسطة أدوات الذكاء الاصطناعي أمرًا سهلاً لكن سيكون من الضروري إدخال المعلومات المختلفة التي ستؤلف سيرتك الذاتية مثل: اللقب، والاسم الأول، والعنوان، ورقم الهاتف، وعنوان البريد الإلكتروني، وغيرها، بشكل دقيق. وكل ما عليك فعله تضمين جميع بياناتك، ثم تعديل الشكل الجمالي للسيرة الذاتية بما يناسب نوعية الوظيفة.

السيرة الذاتية المكتوبة جيدًا تقطع شوطًا طويلًا في الحصول على المقابلة الأولى. لذا تأكد من أنها جذابة بصريًا وسهلة القراءة وتسلط الضوء على مهاراتك وخبراتك.

ختاما

قد يكون إنشاء سيرة ذاتية مصممة بطريقة احترافية مهمة شاقة. ومع ذلك، بمساعدة افضل 5 مواقع انشاء السيرة الذاتية بالذكاء الصنعي. تستطيع بسهولة وفي غضون دقائق تحقيق ذلك دون الحاجة لخبرة في تصميم cv. وسيكون لديك سيرة ذاتية جميلة وشخصية، مع أخذ يعين الاعتبار تعديل سيرتك الذاتية بشكل دوري وفقًا لاحتياجات الوظيفة التي ستتقدم لها.

أما الحصول على مواضيع مفيدة وممتعة فهو مهمة مدونة جورني، التي توفر لكم مجموعة ضخمة من المواضيع في مجالات مختلفة. فلا تتردد في متابعتها ودعوة أصدقائك، ومشاركتنا آرائك في التعليقات بالأسفل:

برنامج تعليم اللغة الانجليزية: 5 تطبيقات فعالة للهواتف النقالة

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد