fbpx
Jouurney
هيا نسافر معًا

استكشف أماكن سياحية في الكويت: جمال التراث والضيافة العربية الأصيلة

الكويت دولة خليجية تملك من المؤهلات ما يجعلها بلدا سياحيا بامتياز؛ رغم أن اعتمادها الرئيسي ليس السياحة، بل تصدير النفط؛ لكن هندستها المعمارية وموقعها الجغرافي وتاريخها غير العادي تجعلها مكانًا يستحق الزيارة؛ وبفضل الثروة الهائلة التي تمتلكها، شهدت السياحة في الكويت تطوراً هائلاً ينعكس في كل مكان؛ السفر إلى الكويت هو متعة كل زائر يبحث عن كل شيء في مكان واحد؛ لذلك إن كنت تريد معرفة المزيد عن دولة الكويت، تابع المقال لأننا سنكتشف معا أماكن سياحية في الكويت تجمع بين الأصالة، وحرارة الضيافة، ومتعة السفر.

أفضل الأماكن السياحية في الكويت  

 

نتحدث اليوم عن بلد جذاب بكل بساطة! تلوح العمارة في الكويت في الأفق باعتبارها عامل الجذب الرئيسي. فقط من خلال الانحناء من الشرفة أو المشي في شوارعها، يمكنك الاستمتاع بمنظر ناطحات السحاب والسيارات المذهلة والمحلات التجارية الفاخرة وأفضل المطاعم والفنادق. ومع ذلك في أسطرنا القادمة سوف تكتشف منشآت تجعلك مندهشا.  إذا لم يكن ذلك كافيًا بالنسبة لك، فإن التسوق والرياضات المائية والمشي لمسافات طويلة والمتعة على الشاطئ ستثمن إقامتك فيها.  بالإضافة إلى صحراء رائعة، وجزر متألقة تحبس الأنفاس.

اماكن سياحية في الكويت: استكشف جمال الكويت عاصمة الكويت

 

الكويت (المدينة) هي عاصمة البلاد، وتقع على الشاطئ الجنوبي لخليج الكويت (جزء من الخليج العربي) نشأت هذه المدينة لفترة طويلة بفضل صيد الأسماك وإنتاج اللؤلؤ وتطورت العلاقات التجارية مع الهند وشرق إفريقيا، اليوم هي مدينة ضخمة مزدهرة نابضة بالحياة، آسرة ومميزة.

هناك العديد من المعالم السياحية التي لا بد من إلقاء نظرة عليها وأنت في الكويت، إذا كنت تمشي على طول شارع فهد السالملفوي، ستلاحظ مدى تطور هذه المدينة، هنا العديد من مراكز التسوق والبنوك والفنادق المريحة. بالإضافة إلى المباني على ارتفاعات عالية تتوافق هندستها المعمارية الحديثة مع تلك الموجودة في الدول الأوروبية، بل وتتفوق عليها! دعنا نرى ما هو التالي:

معالم ثقافية مبهرة في الكويت  

الكويت دولة لها تاريخ غني وتراث ثقافي فريد. هذه الأماكن الثقافية التي سنذكرها الآن هي مجرد أمثلة قليلة من بين العديد من الأمثلة التي تعكس تاريخ وثقافة وهوية الكويت. وهي فرصة لك لاستكشاف وتقدير الثراء الثقافي لهذا البلد الخليجي:

المسجد الكبير في الكويت 

يعد مسجد الكويت الكبير مكانًا رائعًا ومهيبًا يعكس الثقافة والتاريخ الثريين للبلاد. يقع في مدينة الكويت. ويعتبر من أكبر المساجد في العالم، حيث يتسع لأكثر من 10000 مصلي. بفضل تصميمه المعماري الرائع وأهميته الدينية، فهو بالتأكيد مكان يستحق الزيارة للمهتمين بمعرفة المزيد عن الثقافة الإسلامية والحياة في الكويت.

المسجد-الكبير-من-أماكن سياحية في الكويت

أماكن سياحية في الكويت: مركب الهاشمي 

يحمل مركب الهاشمي في الكويت رقما قياسيا في كتاب غينيس للأرقام القياسية. إنه أكبر سفينة على هذا الكوكب، مبنية بالكامل من الخشب، ويبلغ طولها 100 متر. بالنسبة للسياح، توجد رحلات استكشافية ممتعة، ويوجد على ظهر السفينة مطعم أنيق حيث لا يمكن إلا تناول أفخم الطعام فيه. كما أن المركب يقع بجوار فندق راديسون بلو، وهو أحد أكثر الأماكن السياحية اعجابا في العاصمة الكويت

شاهد بعض صفحات تاريخ الكويت في المتحف الوطني 

الغرض من إنشاء متحف الكويت الوطني هو إظهار ثراء تاريخ البلاد في جذوره. يتكون المبنى الذي يستخدم كمتحف من أربع كتل، بما في ذلك جزء للمكاتب الإدارية والقاعات. الكتل الثلاثة الأخرى مخصصة للمعارض. لذلك ستلاحظ في متحفها الأثري القطع الأثرية الموجودة في جزيرة فيليكا مثل الأبواب الخشبية المنحوتة والمجوهرات والفخار. ستعجب بالمجموعة الفنية لعائلة الصباح والمراكب الشراعية القديمة الموجودة في فناء المعرض. قم بزيارة هذه المساحة، وستعرف تاريخ البلد الأصلي والأصيل!

أهم المواقع الأثرية في الكويت: جزيرة فيلكا  

 

للشروع في مغامرة فريدة ومبتكرة، تعد جزيرة فيلكا في الكويت الوجهة المثالية. في هذه المنطقة، وخلال زيارتك لهذا الموقع ذي الأهمية الأثرية، ستتمكن من رؤية الإنشاءات والتحف المثيرة للاهتمام التي يعود تاريخها إلى أربعة قرون قبل الميلاد. يمثل هذا المكان مساهمة غير عادية في تاريخ البشرية، وكذلك تباينًا مذهلاً في جوهر هذا البلد.

منشآت مذهلة لن تجدها سوى في دولة الكويت:

تتمتع المباني في الكويت بلمسة خاصة تكشف سحرها ليراه الجميع. بمجرد أن تطأ قدمك إحدى مدن الكويت، سترى أمام عينيك أبنية في كل مكان تقريبًا تقطر من روعة. انتقينا منها الأبرز، لكن نبقا مقصرين لأنه لا يسعنا ذكرها جميعها:

أماكن سياحية في الكويت: ابراج الكويت    

يعتبر هذا البناء رمزا للكويت. يتكون المجمع من 3 أبراج بأحجام مختلفة وهندسة معمارية غريبة ومدهشة للغاية. تخزن هذه الأبراج المياه بالداخل لاستخدامها في حالات الطوارئ. البرج الرئيسي لهذا المجمع يبلغ ارتفاعه 123 مترًا، والذي يدور على محوره الخاص. بهذه الطريقة، سيتمكن الزائرون من الحصول على منظر ممتاز من هذا المكان، وسيتمكنون من مشاهدة الكويت من علٍ خلال 30 دقيقة. هذا شيء نادرًا ما يُرى. في الليل، تتلألأ الإضاءة الخاصة بهم لتزيد المكان سحرا وجاذبية.

المزيد من المشاركات
1 من 43

استكشف أماكن سياحية في الكويت الأصيلة

برج الحمرا 

برج آخر يعتبر واحد من أطول الأبراج في العالم، وبالنسبة للكثيرين، يعد أيضًا أحد أكثر الأبراج إثارة للإعجاب نظرًا لخصائص تصميمه. تتميز ناطحة السحاب هذه بعدم تناسقها، ولكن في نفس الوقت تتميز بأناقة تصميمها. حيث يوجد داخل أسوارها الكثير من وسائل الترفيه للسياح. ستجد مركز تسوق شهير والعديد من دور السينما ونادي رياضي، وعلى سطح ناطحة سحاب يوجد أحد أفخم وأغلى المطاعم في العاصمة. إنه بلا شك واحد من أكثر الأماكن السياحية جذبا في الكويت. ألا تعتقد أنك ستحق قضاء أمسية في هذا المكان؟

برج التحرير  

إنه ثاني أطول مبنى في الكويت وأطول برج اتصالات في العالم. حيث يصل ارتفاعه إلى 372 مترا. ويمثل ذكرى انتصار الكويت على الغزو العراقي. في الجزء العلوي من هذا البرج، توجد وجهة نظر دوارة، حيث يمكنك رؤية العاصمة الكويتية بأكملها بطريقة مميزة. هذا المشهد الجميل بشكل خاص، لا يمكن تفويته عند السفر إلى الكويت.

 

أفضل أماكن الترفيه والتسلية في الكويت

  

أماكن سياحية في الكويت: المركز العلمي في الكويت    

هذا المركز ليس فقط أهم أكواريوم في الكويت ولكن أيضًا في الشرق الأوسط. إنه مكان مثالي للزيارة مع العائلة، حيث سيستمتع الأطفال حقًا بكل ما يمكنهم رؤيته واكتشافه على هذا الموقع؛ التجربة الكاملة في هذا المركز تفاعلية للغاية. ومع ذلك، لا يقتصر الأمر على متعة الأطفال فحسب، بل سيتفاجأ الكبار أيضًا ويتعرفون على هذا المركز الاستثنائي.

 

المدينة ترفيهية  

إذا كنت تسافر مع عائلتك إلى الكويت، فإن Kuwait Entertainment City إلزامي للزيارة، هذا المكان هو “ديزني لاند” في الشرق الأوسط.

مدينة الملاهي هذه والتي لا تزيد مساحتها ولا تقل عن مليون متر مربع، المتعة مضمونة. مناطق الجذب في هذا المكان هي نسخة عربية من الترفيه والمتعة. مع السفن والصحاري والسيارات وغرف الفضاء وأكثر من ذلك بكثير، سوف يستمتع الجميع بمجموعة متنوعة من الألعاب، والمطاعم والمسارح والكافيتريات.

أماكن سياحية في الكويت: جزيرة كبر  

على بعد حوالي 30 كيلومترًا من ساحل الكويت، تقع هذه الجزيرة الساحرة المحاطة بالشعاب المرجانية إنها مكان مثالي لاكتشاف أعماق البحار من خلال ممارسة الغوص. وهي واحدة من أكثر الأماكن السياحية إثارة في الكويت. تعد زيارة جزيرة كُبر تجربة مختلفة، حيث تنتقل من زيارة ناطحات السحاب والمعالم الأثرية إلى تقدير جمال الطبيعة.

رحلة نحو صحراء الكويت

كيف لك أن تذهب للكويت دون أن تشاهد صحراءها. لا لا عزيز ما يجوز، يجب أن تبدأ رحلتك من صحراء الكويت. سوف تعجب بامتداد الرمال الذي ينفتح على مد البصر. بالتأكيد ستتوقف قليلا وتتحدث مع سكانها الطيبين، وتركب جملها، وتصارع كثبان رمالها وترفع الادريلانين. هناك العديد من وكالات السفر التي توفر رحلات مميزة نحو الصحراء، لتعيش ليال من ألف ليلة وليلة في صحراء عربية ساحرة، وضيافة كويتية أصيلة.

اماكن سياحية في الكويت: تسوق واستمتع ذهب للتسوق

لا يمكن أن تنهي إقامتك في الكويت دون التسوق، الهدف هو العودة إلى المنزل مع الاحتفاظ بذكرى المكان، لكن أيضا محملا بمشتريات من أفخم الماركات، حسننا أين تذهب بالتحديد؟

  • توجه إلى أكبر مركز تسوق في الشرق الأوسط، الأفنيوز.إنها منطقة جميلة للغاية بها متاجر ومطاعم ممتازة وقليلًا من كل شيء.سيكون لديك وقت ممتع، سواء كنت بمفردك أو حتى مع عائلتك
  • أيضا قم برحلة إلى سوق المباركية الكبير إنه بحقبديع!يغطي السوق مساحة كبيرة ويضم مجموعة متنوعة من المتاجر والأكشاك التي تبيع مجموعة واسعة من السلع من البهارات والأطعمة والحلويات إلى المجوهرات والملابس والحرف اليدوية. الجو مفعم بالحيوية لا تنسأن تتذوق التمر الكويتي هناك. والعديد من المنتجات المحلية الرائعة.
  • أما بالنسبة لمراكز التسوق في الكويت فهي عديدة، ومتنوعة، وجميعها يتفق على توفير متاجر لأشهر العلامات التجارية الأكثر تميزًا في العالم. بالإضافة إلى العديد من المطاعم التي تقدم المأكولات العالمية، من الوجبات السريعة إلى الأطباق الراقية. مع خدمات أخرى مميزة لجعل تجربة التسوق مثيرة ومميزة. ومن أهم مولات الكويت نذكر كلا من: الأفنيوز مول، قيت مول، مول مارينا، مول الكوت وغيرها الكثر.

أماكن سياحية في الكويت

ختاما

في الكويت، لن يكون هناك نقص في الأشياء التي يمكن رؤيتها أثناء زيارة لها. هناك كل المزايا لتعيش تجربة سياحية غامرة. ومع وجود العديد من الجزر والمنتجعات والشواطئ، والمعلم الأثرية. وأماكن التسوق والترفيه، سوف تكون مليئًا بالسعادة. ذكرنا نقطة من بحر لأماكن سياحية الكويت الباقي عليك لتكتشفه بنفسك. كما ننصحك بمتابعة مدونة جورني في كل مرة لأننا سنعود ونتحدث عن هذا البلد الرائع مرة أخرى أكيد.

قائمة بأفضل وأشهر مطاعم الكويت

الأماكن السياحية في قطر: التاريخ، العراقة والحداثة المتجانسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد