Jouurney
هيا نسافر معًا

استرجاع الصور من جوجل | إليك أفضل الخطوات لاسترجاع الصور للهواتف والكمبيوتر

صور Google هي أحد تطبيقات التي يجب أن تكون قد استخدمتها ولو مرة واحدة على الأقل، حيث يتيح هذا التطبيق لمستخدميه تصفح الصور ومقاطع الفيديو المختلفة على الهواتف، كما يمكن استخدامه للكمبيوتر والأجهزة اللوحية، وقد تود حذف بعض الصور غير المرغوب فيها، ومع ذلك، التطبيق لا يوفر فرصة استرجاع الصور من جوجل، وتعد هذه مشكلة حقيقية عندما تكون عمليات حذف الصور في الجهاز عن طريق الخطأ! في هذه المقالة، سنساعدك في إيجاد الحل، وستتعلم أيضًا كيفية استعادة الصور المحذوفة نهائيًا في Google photo من كافة الأجهزة الذكية.

 

هل يمكنك استرجاع الصور من جوجل بعد حذفها؟

بالنسبة إلى حسابGoogle ، لا يمنحك أي نظام تشغيل آخر دعمًا داخليًا لاستعادة الصور المحذوفة. فعند حذف الصور نهائيًا من تطبيق صورGoogle ، يتوقف عن قراءة بياناتها حتى إذا كان الملف مخفيًا في الجهاز.

يمكن أن تكون عمليات الحذف متعمدة أو عرضية. ومع ذلك، إذا كنت بحاجة إلى استرجاع الصور بعد حذفها، فستحتاج إلى متابعة الخطوات التالية، أين سنتعرف على طرق مختلفة لاستعادة الصور المحذوفة من جوجل لكافة الأجهزة، لنتابع.

 

1- استرجاع الصور من جوجل للاندرويد

صور Google هي واحدة من أكثر خدمات التخزين شيوعًا وفعالية على أجهزة الاندرويد ومع ذلك، قد أن تحذف صورك بالخطأ، لحسن الحظ هناك امكانية استرجاعها، وما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

استرجاع الصور من جوجل إليك أفضل التطبيقات لاسترجاع الصور للهواتف

استرجاع الصور من جوجل من سلة المحذوفات

إذا قمت بحذف الصور ولم يمر 60 يومًا، فأنت محظوظ، حيث يمكنك استرداد الصور المحذوفة ببضع نقرات، عبر اتباع هذه الخطوات:

  • افتح تطبيق صور جوجل.
  • قم بالنقر فوق القائمة الموجودة في الجزء العلوي الأيسر.
  • اختر خيار سلة المحذوفات، أو يمكنك إيجاد أيقونة سلة المحذوفات بمجرد فتح التطبيق.
  • عند الدخول لسلة المحذوفات، ستجد جميع الصور التي كنت قد حذفتها قبل 60 يوما سبقت، حدد الصورة التي تريد استعادتها، وانقر فوقها، وستجدها مجددا ضمن صور جوجل وقد عادت لنفس مكانها.

ملاحظة مهمة:

خيار سلة المهملات موجود أيضا في Google Drive ومع ذلك، لن تتمكن من العثور على الصور المحذوفة هناك إلا إذا قمت مسبقًا بتمكين النسخ الاحتياطي على جوجل درايف.

استعادة الصور المحذوفة من صور Google عن طريق الاتصال بالدعم الفني

 

قد نتجاوز 60 يومًا لندرك أننا حقا لم نسترد صورنا المحذوفة، فهل ننسى أمرها نهائيا؟

إذا حدث لك ذات الأمر وتود استرجاع صور جوجل، فالشركة تمد لك يد المساعدة عبر الدعم الفني. لكن لن يحدث ذلك إلا إذا سبق لك تفعيل ميزة النسخ الاحتياطي في جوجل.

كما قلنا، فيمكنك الاتصال بالدعم الفني لـ Google لاستعادة ملفاتك؛ وفيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها:

 

  • توجه مباشرة لجوجل درايف واختر في القائمة اليسرى “المساعدة والتعليقات”، ستجد قائمة بالخيارات، اختر منها خدمة الاتصال باتباع التعليمات المعروضة.
  • سترى خيارًا للاتصال بأخصائي، انقر عليها ودع المختص يعرف ما تريده بالضبط،سوف يعتني بالمشكلة نيابة عنك، لكن يجب أن تكون على دراية أن الخدمات التي يقدمها الخبراء في استعادة الملفات المفقودة محدودةلذلك، فهي لا تضمن لك النجاح في كل مرة.

 

2- استرجاع الصور من جوجل للايفون

إن كنت تملك هاتف أيفون، فهناك عدة طرق لاستعادة صور جوجل المحذوفة من جهاز iPhone الخاص بك. وفيما يلي بعض الخطوات التي يجب اتباعها:

استرجاع صور جوجل للأيفون من سلة المهملات

تحقق مما إذا كانت الصور موجودة في مهملات صور جوجل، عبر فتح تطبيق صور Google على جهازأيفون، واضغط على أيقونة سلة المهملات في أعلى يمين الشاشة، إذا رأيت الصور التي تريد استردادها، فانقر على رمز سلة المهملات وحدد “استعادة” لاسترجاعها بسهولة.

 

استرجاع صور جوجل المحذوفة للايفون عبر iCloud

إذا لم تنجح أي من الطرق السابقة، فربما تم حذف الصور نهائيًا من جهازك، وفي هذه الحالة، يمكنك محاولة استعادة الصور من نسخة iCloud الاحتياطية.

للقيام بذلك اتبع هذه التعليمات:

  • قم بتوصيل جهاز أيفون بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، وافتح iTunes وحدد جهازك.
  • انقر فوق علامة التبويب “النسخ الاحتياطي” وحدد النسخة الاحتياطية التي تحتوي على الصور المراد استردادها.
  • انقر فوق “استعادة” لاستعادة الصور من النسخة الاحتياطية

3-استرجاع الصور المحذوفة عبر تطبيق خاص

إذا لم تكن الصور في مهملات صورGoogle ، يمكنك محاولة استعادة الصور باستخدام تطبيق استعادة البيانات. حيث تتيح لك هذه الأخيرة فحص جهازك واستعادة الملفات المحذوفة بما في ذلك الصور.

إليك أفضل تطبيقين استعادة الصور مجانا:

تطبيق dr.fone :

هو تطبيق متعدد الاستخدامات لاستعادة بيانات الهاتف. كما يوفر حلولاً مختلفة بما في ذلك استعادة الصور المحذوفة. هذا التطبيق متوافق مع أنظمة التشغيل Android وiOS.

تحميل استرجاع الصور dr.fone للأندرويد

تحميل استرجاع الصور dr.fone للأيفون

 

استرجاع صور جوجل المحذوفة عبر تطبيق PhotoRec:

PhotoRec هو تطبيق قوي ومجاني لاستعادة البيانات متخصص في استعادة الصور وملفات الوسائط المحذوفة. تم تصميمه من قبل فريق TestDisk، وهو معروف على نطاق واسع بفعاليته في استعادة الملفات المفقودة، حتى في المواقف المعقدة.

كما أنه متوفر على منصات متعددة، بما في ذلك Windows وmacOS وLinux وأنظمة الملفات المختلفة.

إليك رابط الموقع الرسمي لتطبيق PhotoRec ، تأكد من تنزيل الإصدار المعتمد لنظامك.

يمكنك تنزيل Recuva من موقع Piriform الرسمي.

4-استرجاع الصور من جوجل للكمبيوتر عبر برنامج Recoverit Data Recovery

يمكنك استخدام برنامج Recoverit Data Recovery لمحاولة استعادة صور Google التي تم حذفها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ليكن في علمك الملفات التي تجاوز مدة حذفها 60 يوما، قد تم اتلافها من سلة المحذوفات، لكنها لا تزال في وضع الخمول على جهاز التخزين الخاص بك حتى يقوم ملف آخر بالكتابة عليها! لحسن الحظ يمكنك هذا البرنامج من استرجاعها دون وجود اتصال انترنت.

كيف ذلك؟ فيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها:

wondershare-recoverit-RuVnRg

  • قم بتنزيل وتثبيت Recoverit Data Recovery على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، عبر الرابط بالأسفل.
  • شغل البرنامج وحدد خيار “حذف الملفات” من القائمة اليسرى.
  • حدد محرك الأقراص حيث توجد الصور التي تريد استردادها وانقر فوق الزر “ابدأ”.
  • سيقوم Recoverit بفحص القرص وعرض قائمة بالملفات القابلة للاسترداد، حدد المربع بجوار الصور التي تريد استرجاعها وانقر فوق الزر “استرداد”.
  • حدد موقع الوجهة لحفظ الصور المستردة وانقر فوق الزر “استرداد” لبدء العملية.

 

تنزيل البرنامج لأجهزة الويندوز

تنزيل التطبيق لأجهزة ماك.

 

ختاما

من المهم ملاحظة أن استرجاع صور جوجل المحذوفة غير مضمون دائمًا، لكونه يعتمد على عدة عوامل، مثل نوع الحذف وكمية البيانات الجديدة المكتوبة على القرص منذ حذف الملفات وما إلى ذلك. فإذا لم تتمكن من استعادة الصور التي تريدها، نوصيك بالاتصال بأخصائي استعادة البيانات.

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا لليوم عن كيفية استرجاع صور جوجل المحذوفة، سواء كنت تملك جهاز أيفون، أو اندرويد، أو كمبيوتر، يمكنك دائما إيجاد الحلول للمشاكل التقنية التي تواجهها، فقط قم بتصفح مقالات مدونة جورني واستفد من مواضيعها المفيدة:

5 تطبيقات مفيدة تساعد أطفالك على تعلم البرمجة مجانا

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد