Jouurney
هيا نسافر معًا

أفضل برنامج تعليم اللغة الإنجليزية أون لاين

هل تبحث عن طريقة لتحسين لغتك الإنجليزية أون لاين؟ إن كان هذا طموحك الذي تسعى لتحقيقه، فمدونة جورني هنا لمساعدتك على إيجاد مصار لتعلم الإنجليزية بسرعة، سوف تتعرف على أفضل برنامج تعليم اللغة الإنجليزية عبر الانترنت. في الحقيقة سنقترح عليك برامج موثوقة وأنت اختر من بينها ما يناسبك.

 

أفضل برنامج تعلم الإنجليزية : 4 برامج أون لاين موثوقة

لا جدال أن اللغة الدولية الحالية هي الإنجليزية. لذلك، للتواصل بسهولة مع أي شخص في جميع أنحاء العالم، أصبح من الضروري تعلمها ومع ذلك، نظرًا للعديد من المهام اليومية، يجد القليل من الأشخاص الوقت لتعلم اللغة الإنجليزية. ناهيك عن سعر الدروس المكلف للغاية نظرًا للمستويات العديدة التي سيتعين عليك اجتيازها للنجاح في التحدث بهذه اللغة بشكل صحيح.

في مواجهة هذا، هناك إمكانية أخرى مثيرة للاهتمام متاحة أون لاين. وهي استخدام برنامج مخصص لتعلم اللغة الإنجليزية. من أي مكان، وخلال وقت فراغك. اكتشف اختيارنا لأفضل البرامج تعليم الإنجليزية، سنسرد لك ميزاتها، ونساعدك على معرفة أي منها قد يكون مناسبًا لك.

1 برنامج Duolingo لتعليم اللغة الإنجليزية اون لاين

برنامج دولنقو معروف في جميع أنحاء العالم، وهو مثالي لتعلم اللغة الإنجليزية بسرعة. في الواقع، من خلال الألعاب التي تستمر لمدة 5 دقائق في المتوسط​​، ستتمكن من تحسين قواعد اللغة الخاصة بك واستيعاب الدرس عبر التفاعل مع هذا التطبيق الممتع. ولكن أيضًا لتحسين كلامك من خلال ذكر الجمل المقترحة.

أفضل برنامج تعليم اللغة الإنجليزية أون لاين-dolingo

أهم ميزات برنامج Duolingo:

  • يتميز Duolingo بواجهته سهلة الاستخدام، والدروس التفاعلية التي تجعل تعلم اللغة ممتعًا وجذابًا. يتم تقديم الدروس في شكل ألعاب، مما يحفز المستخدمين على مواصلة التعلم.
  • هذا البرنامج متوفر في نسخة مجانية ومدفوعة. بالنسبة للثاني، يُطلب رسم شهري قدره 6 دولار.
  • يقدم Duolingo مجموعة واسعة من اللغات للتعلم، بدءًا من اللغات الشائعة مثل الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والألمانية، إلى اللغات الأقل شيوعًا مثل السويدية والروسية والتركية وغيرها. كما لديك الامكانية لتعلم الإنجليزية عبر التفاعل باللغة العربية.
  • يتكيف البرنامج مع مستوى مهارة المستخدم. في البداية، يقدم اختبار مستوى لتحديد نقطة البداية المثلى للمتعلم، ثم يقوم بتعديل الدروس تدريجيًا وفقًا لتقدمك.
  • يوفر برنامج تعليم اللغة الإنجليزية هذا دروسًا قصيرة، مما يسمح للمستخدمين بالتدرب حتى عندما يكون لديهم فترات زمنية محدودة. هذا يجعل تعلم اللغة أسهل للاندماج في الروتين اليومي.
  • Duolingo مناسب للمتعلمين من جميع الأعمار ، وهو مثالي للطلاب والمهنيين وأي شخص مهتم بتعلم لغة جديدة.

 

من يناسب هذا البرنامج؟

البومة الخضراء الشهيرة في Duolingo مقنعة للغاية! إذا نسيت أن تحل درس اليوم، يذكرك التطبيق برسائل بريد إلكتروني تحذرك من أن “سلسلتك” في خطر. لذلك يمكن أن يكون وسيلة لجعلها عادة يومية والالتزام بها. من ناحية أخرى، بالنسبة لطريقة التعلم التي يفضلها Duolingo هي حفظ النحو. لذلك، سيكون من الضروري استخدام تطبيق آخر لتحسين مهارات التحدث.

رابط الموقع الرسمي لبرنامج تعلم الإنجليزية Duolingo

 

2 برنامج Rosetta Stone لتعلم الانجليزية

Rosetta Stone هي منصة أخرى لتعلم اللغة عبر الإنترنت، معروفة على نطاق واسع بنهجها الغامر في التعلم ، والذي يعتمد بشكل أساسي على استخدام الصور والأصوات والسياق لتعليم لغة أجنبية.

أفضل برنامج تعليم اللغة الإنجليزية أون لاين Official Rosetta Stone® - Language Learning - Learn a Language

ميزات البرنامج:

  • على عكس دولنقو، تركز Rosetta Stone على نهج مغاير للتعلم، حيث يتعرض المتعلمون للغة الهدف دون ترجمة صريحة إلى لغتهم الأم. يعني إنجليزي انجليزي، هذا سيساعدك المستخدمين على تطوير فهمهم البديهي وقدرتهم على التفكير مباشرةً باللغة الإنجليزية.
  • يستخدم البرنامج الصور والتسجيلات الصوتية والتمارين التفاعلية لتعليم المفردات والقواعد. لأجل حفظ سريع
  • يتم تنظيم دروس Rosetta Stone بطريقة تدريجية، مما يسمح للمستخدمين بتطوير مهاراتهم اللغوية بطريقة منهجية. تشمل التمارين التفاعلية الألعاب والاختبارات والأنشطة العملية التي تجعل التعلم ديناميكيًا وجذابًا.
  • توفر Rosetta Stone تجربة سلسة من خلال السماح للمستخدمين بالاتصال عبر منصات مختلفة مثل أجهزة الكمبيوتر المكتبية والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية.

من يمكن أن يستفيد أكثر من هذا البرنامج؟

من أجل رؤية التطور في مسيرتك لتعلم الانجليزية، يُنصح بتخصيص حوالي ثلاثين دقيقة له يوميًا، لمدة شهر واحد وأسبوعين. يتناسب البرنامج مع كل شخص يبحث عن تحسين نطقه للانجليزية.

رابط الموقع الرسمي لبرنامج تعلم الإنجليزية Rosetta Stone

 

3أفضل برنامج تعلم اللغة الإنجليزية: برنامج Babbel

 

Babbel هو برنامج متاح على منصات مختلفة. في الواقع، سوف تكون قادرًا على ممارسة التحدث باللغة الإنجليزية على موقع الويب الخاص بهم أو على التطبيق. للقيام بذلك، يتم تقديم الدروس لك وفقًا لمستواك. يبلغ متوسط ​​مدتها حوالي عشرين دقيقة مع مزيج من الدروس حول القوع.، والتعبير الشفهي، وتحفيظ النحو.

أهم ميزات البرنامج:

  • يقدم Babbel دروسًا تفاعلية ومنظمة جيدًا تغطي مستويات المهارات المختلفة، من المبتدئين إلى المتعلمين المتقدمين. كما يتم تنظيم الدروس بطريقة تدريجية.
  • تتمحور دروس Babbel على مواقف الحياة الواقعية، مما يسمح للمتعلمين بالتعرف على اللغة الإنجليزية كما يتم استخدامها في سياقات الحياة اليومية.
  • تشمل الدروس تسجيلات صوتية قام بها متحدثون أصليون، سيتيح لك ذلك التعود على اللهجات ونطق اللغة الإنجليزية الأصلية
  • الجميل في برنامج تعليم اللغة الإنجليزية بابل هو ميزة التعرف على الكلام التي تمكنك من التدرب على النطق السليم للإنجليزية وتلقي ردود فعل فورية لتحسين لهجتك

مع من يتناسب برنامج بابل؟

إذا كنت ترغب في دمج القواعد النحوية في تعلمك. فإن برنامج بابل يحقق التوازن الصحيح بين تطبيقات الألعاب والترفيه والتدريب التعليمي الصارم. من ناحية أخرى، يقترن التدريب الشفهي بأن المتعلمين سيكونون قادرين على تطبيق ما تعلموه.

رابط الموقع الرسمي لبرنامج تعلم الإنجليزية Babbel

 

4برنامج تعلم اللغة الانجليزية: Mondly

نختم قائمتنا لليوم ببرنامج Mondly ، في الأصل هوتطبيق لتعلم اللغة الإنجليزية مجانًا ، والغرض منه هو مساعدتك على تحسين مهارات التحدث لديك. لكن بعدها أطلقت Mondly أداة الواقع الافتراضي لأعضائها المتميزين، الذين يمكنهم “مقابلة” المتحدثين الافتراضيين باللغة الإنجليزية! ويملك الموقع برنامجا اون لاين لتعليم اللغة الإنجليزية.

أهم ميزات البرنامج

  • باستخدام تقنية التعرف على الصوت، تنصح الطلاب بشأن طريقة نطقهم. يشتمل التطبيق على مقاطع فيديو يطرح فيها المتحدثون الأصليون للغة الإنجليزية أسئلة على المستخدمين للإجابة عليها في الميكروفون.
  • يتضمن التطبيق أيضًا ميزة الدردشة التي يمكن أن تكون ممتعة للغاية: يمكنك إرسال رسائل إلى روبوت مبرمج باللغة الإنجليزية، وسوف يقوم بالرد عليك على الفور.
  • اشتراك Mondly الأساسي مجاني، والإصدار المتميز يكلف حوالي 10 دولار شهريًا.
  • قدم التطبيق أدوات تتبع التقدم التي تسمح للمستخدمين بتتبع تقدمهم في تعلم اللغة وتحديد مجالات التحسين.
  • كما تقدم ميزة Mondly VR تجربة تعلم الواقع الافتراضي من أجل انغماس أعمق في اللغة الهدف.

لأي غرض يتستخدم البرنامج؟

إذا كان لديك مستوى متوسط ​​، فقد تكون المحادثات في Mondly سهلة للغاية بالنسبة لك. ولكن إذا كنت قد بدأت للتو، فستساعدك هذه الأداة في التغلب على خوفك من التحدث باللغة الإنجليزية!

رابط الموقع الرسمي لبرنامج تعلم الإنجليزية Mondly

 

ختاما

في الأخير لكي تنجح في تعلم اللغة الإنجليزية، ولتجنب إضاعة الوقت، يجب توجيه جهودك قدر الإمكان إلى الصعوبات التي تواجهها حقا. سيتعين عليك اختيار البرامج التي تركز على تطور مهاراتك.

النصيحة الذهبية التي يمكنك تطبيقها هي تحسين التعبير الشفهي خاصة وهو ما يسعى إليه معظم الأشخاص. في الواقع، أثناء التعلم، سيكون عليك تحسين قواعد اللغة والهجاء والمفردات وما إلى ذلك. ومع ذلك، في حياتك اليومية، لن يكون هناك فائدة إذا لم يتم تطبيقه من خلال التحدث. لذلك، مارسها بانتظام وإذا أمكن مع شخص يجيد اللغة الإنجليزية. واستخدم أفضل برنامج تعليم اللغة الإنجليزية ترا مناسبا لك.

لايزال ليك متابعة باقي مقالات جورني القيمة:

كل ما تحتاج معرفته حول يوتيوب بريميوم

2 تعليقات
  1. […] أفضل برنامج تعليم اللغة الإنجليزية أون لاين […]

  2. […] الإنجليزية عن بعد، ورغم أننا قمنا في مقال سابق بعرض 4 تطبيقات موثوقة لتعليم الانجليزية اون لاين. نواصل سلسلة البرامج التعليمية المميزة لتعلم […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد