Jouurney
هيا نسافر معًا

أفضل الهواتف الذكية القادمة لعام 2024: 4 هواتف ذكية تتنافس على الصدارة!

عام 2024 يتوقع الجميع من سوق الهواتف الذكية حلولًا هجينة تتكون من مستشعرات كاميرا عالية الدقة مع خوارزميات الذكاء الاصطناعي الساحرة، بالإضافة إلى الكاميرات المقربة البصرية التي تزيد عن 10، لكن ما هي أفضل الهواتف الذكية القادمة لعام 2024؟ هذا ما سنتحدث عنه الآن، حيث أننا سنقترح عليكم 4 موبيلات تتنافس على الصدارة هذا العام. لكن يبقى رأيكم يهمنا في التعليقات بالأسفل. قبل ذلك لنبدأ عرضنا:

 

4 هواتف ذكية تتنافس على الصدارة في عام 2024   

على مر السنين، برزت العديد من العلامات التجارية في الصورة. تعد شركة Samsung مرجعًا بشكل عام، ليس فقط على مستوى الأجهزة، نظرًا لأن بعض مستشعراتها مصممة داخليًا، ولكن أيضًا على مستوى البرامج. ومع ذلك، تبرز شركة Google ووحدات Pixel الخاصة بها على نطاق واسع بالجودة الجوهرية لبرنامج معالجة الصور. والذي يحقق العجائب بشكل خاص في الصور الشخصية والموضوعات المتحركة. كما تقدم هواتف Apple iPhone تحسينات جديدة فيما يتعلق بالتصوير الفوتوغرافي مع كل جيل. لكن حتى شاومي لديها ما تقوله عبر ابتكارات رائعة في مجال التصوير الفوتوغرافي بهواتفها الذكية المتطورة.  كل ذلك يجعل سوق الجوالات الذكية مليئا بالإثارة. إليك 4 هواتف تعتبر الأفضل العام 2024 :

1- من آبل: iPhone 15  

ككل عام من شهر سبتمبر ، تقدمApple هواتفها الرائدة الجديدة، الآن iPhone 15 برز للعلن. وكما هو متوقع، تقدم الشركة 4 إصدارات. الأكثر بأسعار معقولة هي iPhone 15 و15 Plus والتي تتميز بالعديد من الميزات الجديدة دون التعرض لزيادة في الأسعار. والأفضل من ذلك أن الأسعار تنخفض!

خصائص iPhone 15    

لإعطائك فكرة عن الحماس الذي من المحتمل أن يولده هذا النطاق الجديد، إليك أهم ميزات iPhone 15:

iPhone 15-أفضل الهواتف الذكية لعام 2024 -

  • تشير التغييرات الكبيرة إلى أن هذا الجيل الجديد يطلق “هواتف خارقة” جديدة. لقد اعتادت شركة Apple بالفعل على إطلاق هاتف ذكي أكثر طموحًا كل عامين. ورغم ذلك نجد أحجام الشاشة مثل جيل iPhone 14 (6.1 بوصة و6.7 بوصة)، مع بعض المتغيرات الطفيفة في الهواتف “القياسية” و”الاحترافية”.
  • عن الجديد، نحن نتحدث أعن قفزة جديدة للأمام في التصوير الفوتوغرافي بفضل عدسة المنظار الجديدة. ولكنها مخصصة لأكبر طراز Pro
  • تم استبدال مقبس Lightning بمنفذ USB-C معزز بتقنية MagSafe. ولمزيد من التغييرات الدقيقة، لوحظت حواف مستديرة وأقل حدة في الجزء الخلفي من جميع هواتف iPhone 15s. أما هيكل iPhone 15 و15 Plus فهو مصنوع من الألومنيوم.
  • يتوفر هاتف iPhone 15 و15 Plus بالألوان الأسود والأزرق والأخضر والأصفر والوردي.
  • وكما هو متوقع، تم تجهيز iPhone 15 و15 Plus بمعالج فائق الأداء موروث من الهواتف الرائدة في العام الماضي: Apple Silicon A16 Bionic تحت بنية ARM التي تحتوي على ستة نوى 64 بت (نواتان “Everest” عاليتا الأداء مسجلتان في 3.46 جيجا هرتز، وأربعة أنوية “Sawtooth” فعالة بتردد 2.02 جيجا هرتز).
  • مستشعر الصور الرئيسي بدقة 48 ميجابكسل الذي يفتح عند f/1.6 لطول بؤري يبلغ 26 مم والذي يسمح لك أيضًا بالتصوير في وضع التقريب مع تكبير x2.

المميز في هواتف أيفون في كل مرة، أن شركة أبل تعتمد بشكل متزايد على خدماتها التي توفرها مع إصدار هواتفها. إنها استراتيجية حكيمة بقدر ما هي ذكية توضح أن الشركة تدرك أن سوق الهواتف الذكية أصبح اليوم ناضجًا للغاية، وأن مبيعات الوحدات وحدها قد لا تكون كافية في وقت أو آخر. لذلك لا عجب أن iPhone 15 واخوانه من بين أفضل الهواتف الذكية القادمة لعام 2024

2- هواتف سامسونج القادمة: Galaxy S23 FE  

 

في شهر يونيو، تسربت الصور الأولى لجهاز Galaxy S23 FE إلى الويب. في حين أن إصدار الهاتف الذكي كان لا يزال علامة استفهام داخل الصناعة، فقد أكد الأخير أن سامسونج تعمل بالفعل على المشروع من ناحية. ومن ناحية أخرى، سيتم تطبيق الصيغة المعتمدة منذ بعض التكرارات مرة أخرى على هذا النموذج متوسط ​​المدى.

خصائص Galaxy S23 FE

في الحقيقة، ليس هناك الكثير مما يمكن إضافته مقارنة بالإصدارات السابقة لهواتف سامسونغ: لكن تميزه بعض الإضافات المغرية لعشاق هواتف سامسونغ، وإليك أحدث المعلومات المعروفة عن هاتف Galaxy S23 FE، المقرر إطلاقه في أواخر عام 2023.:

  • كما قلنا، يبدو أنه نفس التصميم، بحوافه المنحنية ووحدة الصور الخاصة به مع ثلاثة أجهزة استشعار في الخلف.
  • سيتم بيع الهاتف الذكي باللون الأسود، الأبيض والأخضر النعناعي والأرجواني.
  • وفقًا للمعلومات المختلفة المنشورة على الويب، يتميز هاتف Galaxy S23 FE بشاشة OLED مقاس 6.3 بوصة بدقة Full HD+ تبلغ 2340 × 1080 بكسل.
  • كما يجب أن يحتوي على بطارية بسعة 4370 مللي أمبير متوافقة مع الشحن بقوة 25 واط.
  • بالإضافة إلى معالج Exynos 2200. وسيكون الأخير مصحوبًا باختيار 6 أو جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و128 أو 256 جيجابايت من التخزين.

هل سيكون أفضل الهواتف الذكية لعام 2024؟ هذا ما ستكشفه لنا الأشهر القادمة.

 

3- أفضل الهواتف الذكية القادمة لعام 2024: Pixel 8 و  8 Pro  

يعتبر أول الهواتف الذكية التي سيتم إصدارها تحت نظام Android 14، إنه Pixel 8 وPixel 8 Pro، وهي الهواتف الذكية المتطورة التالية من Google. ونظرًا لأن Pixels لا تتمتع بنفس الهالة التي يتمتع بها iPhone أو Samsung Galaxy S بين عامة الناس، فيجب على Google مواصلة استراتيجيتها في خفض الأسعار. كما يتوقع في هذان الاصداران تطورات في التصميم، وقدرات أكثر إثارة للإعجاب في مجال الصور والفيديو، وجيلًا جديدًا من الشرائح المخصصة لتنافس عملاقة الهواتف الذكية. لنتعرف على خصائصهما المسربة:

خصائص Pixel 8 و Pixel 8 Pro

يستمر هاتف Pixel 8 على نفس المسار الذي سلكه قبل عامين مع Pixel 7، لكن يبدو أن الإضافات أكثر تطورا، كيف لا وهو يريد أن يكون بين أفضل الهواتف الذكية القادمة لعام 2024:

أفضل الهواتف الذكية القادمة لعام 2024- Pixel 8 و 8 Pro

  • وفقًا لعدة مصادر، سيكون Pixel 8 هاتفًا ذكيًا أكثر إحكاما من Pixel 7. وتم ذكر أبعاد 150.5 × 70.8 × 8.9 ملم للطراز الجديد، مقارنة بـ 155.6 × 73.2 × 8.7 ملم للجيل السابق. لذلك سيفقد الطول والعرض مع زيادة طفيفة في السُمك.
  • لتقديم منتج أصغر، ستقوم جوجل ببساطة بتقليل حجم الشاشة، والتي يمكن أن تتراوح من 6.3 إلى 5.8 بوصة. هذه الأخيرة ستكون مسطحة تمامًا ومحاطة بحدود أرق وحواف مستديرة.
  • توجد الكاميرا الأمامية في موضع مثقوب على محور الشاشة. أما في الخلف، نجد كتلة الصور الأفقية الشهيرة التي تجعل أحدث وحدات البكسل مميزة للغاية.
  • يستفيد Pixel 8 Pro أيضًا من إصلاح التصميم الشامل. وسيبلغ قياسه 162.6 ملم × 76.5 ملم × 8.7 ملم، مع خسارة بضعة ملم لكل جانب. وستكون شاشته أقرب إلى 6.52 بوصة، أما الشاشة فهي مسطحة.
  • كلا الهاتفين الذكيين معتمدان لمقاومة الماء والغبار وفقًا لمعيار IP68. وهي تتكون من إطار من الألومنيوم وواجهة زجاجية أمامية وخلفية. يتم توفير المصادقة البيومترية عن طريق قارئ بصمات الأصابع البصري الموجود أسفل الشاشة.
  • كما سيتألق Pixel 8 Pro باللون الأسود الفاتح والأبيض الرمادي والأزرق الفاتح.
  • تظل جوجل وفية لشرائحها الخاصة، المبنية على بنية سامسونج Tensor G3 ، لهواتفها الذكية. حيث تستفيد الشريحة من نقش LPP بدقة 4 نانومتر من سامسونج.
  • من ناحية وحدة معالجة الرسومات، سنجد هذه المرة شريحة Arm Mali-G715، مع 10 أنوية
  • على جانب الذاكرة، سيصل التكوين الأكثر قوة إلى ما يصل إلى 12 جيجابايت من الذاكرة. مع متغيران بسعة تخزين 128 و256 جيجابايت من نوع UFS 3.1 لكل طراز.

سيتم الإطلاق الرسمي لهاتف Pixel 8 في 4 أكتوبر 2023. لذلك يمكننا أن نتوقع توفره في منتصف أكتوبر تقريبًا.

4-أفضل الهواتف الذكية القادمة لعام 2024: هاتف Mix Fold 3 من شاومي

يعتمد Xiaomi Mix Fold 3 على العلامة التجارية Xiaomi. تم إصداره في أغسطس 2023، وهو هاتف خلوي يقدم أفضل التقنيات بسعر ثابت. يتميز بمجموعة واسعة من الميزات والوظائف، مع طباعة شاشة عالية الدقة وستيريو ممتاز. لنتعرف عليه أكثر:

خصائص Xiaomi Mix Fold 3:

  • من بين العناصر التي يجب ملاحظتها، شاشته الداخلية الكبيرة، التي يصل قطرها إلى 8.03 بوصة بدقة 1080 × 2520 (FHD +) وتباين 8000000. كما يتيح نوع العرض Poly-less Plus معدل تحديث أقصى يبلغ 120 هرتز، ويصل معدل السطح القابل للاستخدام إلى 75.6% وهو محمي بزجاج Corning Gorilla Glass Victus 2 شديد المقاومة.
  • مفصل الجهاز قابل للطي وأرق بنسبة 12% من Fold 2. ومن ناحية أخرى، فإنه يُظهر كتلة الصورة المدمجة في الجزء الخلفي من الجهاز.
  • بالإضافة إلى ذلك، يتميز هاتف Xiaomi Mix Fold 3 بمكبرات صوت استريو وتقنية Hi-Res Audio للحصول على صوت عالي الجودة بترددات منخفضة عميقة جدًا.
  • كما يتميز الهاتف بمستشعر بدقة 54 ميجابكسل (Sony IMX800) بفتحة f/1.79، وعدسة واسعة الزاوية بدقة 13 ميجابكسل (Omnivision OV13B10) بفتحة f/2.2 بدقة 1.120 بكسل ميكرومتر، وعدسة مقربة (10 ميجابكسل). بفتحة f/2.9 ووضع عمودي (عمق 10 ميجابكسل) بفتحة f/2.0.
  • لتواكب قريناتها وتجتهد لكون ضمن أفضل الهواتف الذكية القادمة لعام 2024 جهزت شاومي Xiaomi Mix Fold 3 بمعالج Qualcomm Snapdragon 8 Gen2 (4 نانومتر) القوي مع ما يصل إلى 16 جيجابايت (LPDDR5X) من ذاكرة الوصول العشوائي و1 تيرابايت من التخزين (UFS 4.0).
  • من حيث الأمان، تم تجهيز هذا الهاتف الذكي بقارئ بصمات الأصابع الموجود في الشاشة في الخلف. وهي مجهزة أيضًا بنظام تبريد خاص لضمان الأداء المستمر.

ختاما

في ختام مقالنا لليوم، هل تعتقد أن قائمتنا لليوم عادلة؟ هل هناك ماركة هاتف معينة تضن أنها هي الأفضل لعام 2024؟ أم أننا كفينا ووفينا في مقالنا عن أفضل الهواتف الذكية القادمة لعام 2024 ؟

رغم أنه من الصعب الإجابة، لأن كل شخص سيكون له حساسياته وتفضيلاته الخاصة بشأن هاتفه المفضل، إلا أن الأشهر القادمة ستكشف المستور. فابق متابعا لمقالات مدونة جورني فلدينا دائما الجديد في مجال التقنية والترفيه:

استرجاع الصور من جوجل | إليك أفضل الخطوات لاسترجاع الصور للهواتف والكمبيوتر

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد