Jouurney
هيا نسافر معًا

أفضل الاماكن السياحية في الشارقة

8 أسباب قوية لزيارة الشارقة، و5 أماكن مثالية للسياحة هناك

الشارقة، العاصمة الثقافية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وواحدة من المراكز الاقتصادية الرئيسية في البلاد؛ على الرغم من قربها من دبي، تتمتع الشارقة بثقافة وتراث خاصين بها، ومع وجود العديد من المتاحف والفرص التعليمية والرحلات الترفيهية، احتلت الشارقة مكانة عالية في رادار السياحة، وفيما يلي قائمة بأفضل الاماكن السياحية في الشارقة، وأبرز المعالم السياحية التي يجب زيارتها هناك

8 أسباب قوية لزيارة الشارقة!

الشارقة هي إمارة الثقافة في الإمارات العربية المتحدة، مليئة بالأشياء المثيرة والمراكز السياحية القاطبة، وقبل أن نذكر أهم الأماكن السياحية في الشارقة، سنكشف لك عن 8 أسباب تدفعك لتزور هذه الإمارة الراقية:

الاماكن السياحية في الشارقة-المتاحف- المعالم السياحية في الشارقة

  • يقع مشروع الحفظ الثقافي والتاريخي في قلب البلدة القديمة في الشارقة، وهو عبارة عن مجمع من المباني التقليدية التي تم ترميمها وتجهيزها لتصبح متاحف ومراكز تعليمية مرموقة. تجذب كل عاشق للفن والعمارة والتقاليد العريقة.
  • تفتخر الشارقة بوجود ما مجموعه 16 متحفاً، وهذا ما رشحها لتكون هي عاصمة الثقافة الإماراتية!هنا يمكنك العثور على قلعة الشارقة (الحصن) ، ومتحف الشارقة للتراث، والعديد من متاحف الخط العربي ومتحف الثقافة الإسلامية، ومتحف الفنون، والحرف اليدوية، أو بيت النابودة مثال رائع للعمارة الإماراتية النموذجية. يمكنك حتى رؤية شكل المدرسة التقليدية في متحف مدرسة الإصلاح.
  • يمكنك أيضًا الاستمتاع بالتسوق في أسواقها المختلفة – سوق العرصة وسوق الشناسية وسوق صقر والسوق القديم.
  • في عام 2019، تم تسمية الشارقة عاصمة اليونسكو العالمية للكتاب. للاحتفال بهذا الحدث، وضمان استمرارية هذا الإرث. تم افتتاح بيت الحكمة الرائع الذي يضم أكثر من 100000 كتاب، و12000 متر2 من الإلهام الخالص والهندسة المعمارية التي ستتركك عاجزًا عن الكلام.
  • يبلغ سعر الدخول إلى هذه المساحات حوالي 10 دراهم إماراتية (حوالي 2.70 دولار) ، وهو أمر يستحق الزيارة لمعرفة المزيد عن الاماكن السياحية في الشارقة خاصة التي تعني بالثقافة الإماراتية.

فعاليات الشارقة

 

  • إن صادفت وزرت الشارقة في فبراير، ستكون محظوظا. إذ تستمتع الشارقة بعرض احتفالي مدته 10أيام يجتمع فيه أفضل الخبراء في عالم التصوير بالفيديو لإنشاء مهرجان أضواء الشارقة، وهي مجموعة من العروض الرائعة على المباني الرمزية في المدينة.
  • بدون شك، لن تتمكن من تفويت فرصة تجربة المأكولات المحلية هناك. لديك عدة مطاعم في الشارقة تقدم المأكولات التقليدية الشهية، ولا تغادر دون تناول مجبوس وهو طبق أرز تقليدي مع أنواع مختلفة من اللحوم أو السمك سينسيك في طبق البايلا، وجرب القهوة العربية التقليدية وشاي الكرك.
  • يعد استئجار سيارة خيارًا اقتصاديًا للغاية لزيارة الأماكن السياحية في الشارقة. كما يمكنك زيارة أماكن أخرى مثل أبو ظبي.

 

5 أماكن سياحية في الشراقة عليك زيارتها

الآن لنشد رحالنا نحو أبرز المعالم السياحية الجاذبة للسواح في الشارقة.

 

1- جزيرة النور أفضل الأماكن السياحية في امارة الشارقة

نبدأ عرضنا بجزيرة النور، التي تم افتتاحها عام 2015 في بحيرة خالد في مواجهة كورنيش الشارقة الرائع، وهي من المعالم السياحية الحديثة في الشارقة.

هذه الحديقة وسط الماء. ترتبط بجسر للمشاة الجزيرة ولبر الرئيسي. الجزيرة مزينة بأضواء تتغير ألوانها حسب الوقت من اليوم. عند الغسق والفجر، يصبح كل شيء أكثر سحرا.

يمكنك زيارة حديقة الفراشات أو بيت الفراشات، أكبر الأماكن جاذبية في الجزيرة، موطن لـ 500 فراشة من 20 نوعًا مختلفًا. يساعد الغلاف المكيف الهواء هذه الحشرات على الازدهار، وهو أيضًا أعجوبة معمارية.

يمكنك أيضا المشاركة في دورات البستنة أو kokedama أو الضياع في متاهة أو حتى ممارسة اليوجا والاسترخاء. بالإضافة إلى ذلك، فإن مناظر المدينة من الجانب الآخر للمياه هي عجب مطلق …

<yoastmark class=

سيأسرك جناح الأدب مخصص للأشخاص التي ترغب في الهروب من المدينة الصاخبة والانغماس في عالم الكلمات. في هذا الجناح المخملي، ستسمح لك الوسائد الفخمة والصوت اللطيف للنافورة بالجلوس وقراءة كتاب وإعادة تصفية ذهنك.

قد ترغب أيضًا في قضاء يوم كامل في هذا المكان، والتجول في الأرجاء أو تناول مشروب في مقهى نور. أو بلوغ مسجد النور أحد أفضل المساجد الكثيرة هناك، والذي يقع على الكورنيش.

2- حديقة المنتزه أفضل مكان للزيارة في الشارقة

معلم سياحي آخر في بحيرة خالد من الاماكن السياحية المهمة في الشارقة. وهي حديقة المنتزه، التي كانت تُعرف سابقًا باسم حديقة الجزيرة، تحتوي الحديقة على قسمين، حديقة مائية تسمى مملكة اللؤلؤ وجزيرة الأساطير، وهي حديقة مغامرات خارجية.

تم نقل عجلة عين الإمارات العملاقة، التي كانت في الأصل في القصباء إلى هنا، داخل جزيرة الأساطير، في عام 2018، وهي في حد ذاتها أهم معلم جذب في المنتزه. أين ستجد العديد من الألعاب الأخرى المناسبة للأطفال وحتى البالغين.

حديقة المنتزه -الاماكن السياحية في الشارقة

أما مملكة اللؤلؤ فهي الحديقة المائية الوحيدة في الشارقة. هذه إضافة أخرى حديثة إلى حديقة المنتزه. وهي مثالية للعائلات مع الأطفال الصغار والمراهقين. وتشمل حمامات السباحة والأنهار البطيئة والمنزلقات الصديقة للأطفال والسباحة العملاقة. عليك بالتخطط لقضاء يوم مليء بالمرح في Aquatic Pearls Kingdom في الشارقة.

3- خورفكان سيأسرك هذا المكان

على الرغم من أن خورفكان محاطة بالفجيرة من جانب والبحر في الجانب الشرقي من الإمارة، إلا أنها من الناحية الفنية جزء من إمارة الشارقة.

يمكنك بلوغها خلال ساعة ونصف بالسيارة من المدينة وهي من أفضل الاماكن السياحية في الشارقة. هناك يمكنك أن تجد كل شيء من المدرج الرائع إلى الشواطئ ذات الرمال البيضاء والشعاب المرجانية. حيث تمتلك خورفكان أحد أكبر الموانئ في الدولة.

وليس ببعيد تقبع جزيرة القرش بعيدًا قليلاً عن الطريق، وهي المكان المثالي للغطس والغوص. يوفر شاطئ خورفكان الذي تحده جبال الحجر وينعم بالمناظر الطبيعية المذهلة والشواطئ الخلابة. إنه أيضًا فرصة لممارسة رياضات المغامرة والترفيه.

وأنت هناك، لا تنس زيارة سوق شرق. حيث يمكنك شراء الحرف اليدوية المحلية والتعرف على الحرف التقليدية في المنطقة، ومن ثم تناول الطعام في مطعم الحصن التقليدي.

 

خورفكان

 

4- القصباء المكان الأكثر شعبية

لا يمكنك التعرف على بلد ما دون معرفة شعبه، ومكان مثل الشارقة، حيث تمضي الحياة ببطء، هو المكان المثالي للقيام بذلك.

ولا أفضل من القصباء، أكثر الأماكن السياحية اكتظاظا في الشارقة .

 

تقع القصباء بالقرب من كورنيش الخان، وهي من أهم مناطق الجذب السياحي في الشارقة. إنها أيضًا مدينة على شاطئ البحر. كانت عجلة فيريس الشهيرة موجودة هنا، على طول الممر المائي، قبل أن يتم نقلها إلى حديقة المنتزه المائي التي ذكرنها سابقا.

تقع أكبر منطقة ترفيهية في الشارقة على طول قناة القصباء. توجد أماكن مختلفة مثل دور الفن والمسارح والعديد من مناطق لعب الأطفال.

5- أفضل الأماكن السياحية في الشارقة: صحراء مليحة

لن تكتمل زيارة دولة الإمارات العربية المتحدة بدون معانقة الصحراء، ومليحة بلا شك أفضل مكان للقيام بذلك.

هناك يمكنك الاستمتاع برحلات التحدي والمغامرة والسفاري، وتناول وجبة في معسكر التجوال، وحتى رؤية النجوم من خلال التلسكوب، أو ركوب سفينة الصحراء والإبحار في الكثبان الرملية الذهبية.

 

أو التجول في مركز مليحة للآثار، وهو مكان أثري كبير للغاية حيث يمكنك اكتشاف حياة التقاليد الإماراتية. ويوفر أيضًا العديد من الأنشطة.

أيضا، ليس ببعيد من هناك في منطقة المدام، ستكتشف القرية المدفونة في الصحراء، هذا المكان في الشارقة يتميز بالغموض، ويعبر عن مدى قوة الطبيعة التي استعادت حقها هناك. الامر شيق للكبار وأكثر بالنسبة للصغار الذين يمكنهم الاستمتاع باستكشاف المنازل المختلفة التي غزتها الرمال.

صحراء مليحة

ختاما

آمل أن يكون هذا المقال عن أفضل الأماكن السياحية في الشارقة قد جعلك ترغب في زيارة هذه الإمارة، واكتشاف ثقافتها، المختلفة ومثيرة للاهتمام في نفس الوقت. رغم أننا لن نستطيع أن نوفي حقها لكثرة المعالم السياحية الرائعة فيها.

لكن ندعوك لمواصلة استكشاف العالم وما يحمله من معالم وأماكن تستحق الزيارة، ولن يكلفك ذلك أي شيء سوى كبسة زر ومتابعة قراءة مقالات مدونة جورني المفيدة والشيقة:

دليل السياحة في الإمارات: أفضل الأنشطة والأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها

2 تعليقات
  1. […] أفضل الاماكن السياحية في الشارقة […]

  2. […] وجزيرة النور المدهشة التي ذكرناها سابقا في مقال عن أفضل الأماكن السياحية في الشارقة. اليوم سنخصص رحلتنا إلى اماكن ترفيهية جديدة ستغمرك […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد