fbpx
Jouurney
هيا نسافر معًا

السياحة في اسطنبول في الصيف

السياحة في اسطنبول

تعد السياحة في تركيا بشكل عام، والسياحة في إسطنبول بشكل خاص فكرة واردة لدى الكثير من الزوار. نظرا لتوفرها على العديد من المناطق السياحية الرائعة. حيث تجمع تركيا بين الثقافة والترفيه، مما يجعلها واحدة من الدول الرائدة في هذا المجال. لذلك، قررنا الحديث في هذا المقال الحديث عن السياحة في اسطنبول. فهذه الأخيرة مليئة بالمعالم التاريخية والآثار، والتي يمكنك إضافتها إلى قائمة الأماكن التي يمكن زيارتها عند السفر إلى تركيا. حيث أن اسطنبول تتميز بتنوع ثقافي كبير، فهي تضم مزيجا رائعا من الثقافات الآسيوية والأوروبية والشرق الأوسط. مما يجعلها تتميز بتنوع وتعدد في الأطعمة والمعابد والتراث والمساجد والكنائس والأسواق التقليدية. ولا تنسى زيارة الأماكن الطبيعية الخلابة، مثل الشواطئ الرملية والأنهار الجبلية والغابات الخضراء. والتي تجعل اسطنبول وجهة سياحية مثالية لجميع أفراد العائلة. وبالإضافة إلى ذلك، تشتهر اسطنبول بمنتجاتها الحرفية الجميلة والفنون التقليدية، كالسجاد التركي مثلا والخزف والزجاج المنفوخ والمصنوعات اليدوية. 

استكشف تنوع السياحة في إسطنبول

تتميز مدينة إسطنبول بتوفرها العديد من الأماكن المختلفة في مكان واحد. مما يجعلها محطة جذب سياحية فريدة. فهناك يمكنك زيارة العديد من المعالم الشهيرة في هذه المدينة الجميلة، بما في ذلك القصور التركية والمساجد والمتاحف مثل متحف آيا صوفيا، والشواطئ والعديد من الآثار الأخرى، دون الحاجة إلى الانتقال إلى مواقع أخرى. وبفضل هذا التنوع الثقافي والتاريخي، فإن إسطنبول تعتبر وجهة مثالية للسياح الذين يبحثون عن تجربة فريدة ومثيرة. كما أنها توفر للزائرين العديد من الخيارات السياحية المتنوعة. فسواء كانوا يبحثون عن الاسترخاء والتمتع بالطبيعة، أو الاستكشاف الثقافي والتاريخي، أو حتى التسوق والترفيه. وبفضل الطقس المعتدل والشمس الدافئة، يمكن زيارة إسطنبول في أي وقت من العام.

أفضل شواطئ اسطنبول تركيا

أفضل شواطئ اسطنبول

تشتهر تركيا بشواطئها الخلابة التي تجذب السياح بشدة خلال فصل الصيف. وتتميز تلك الشواطئ عن غيرها بجمالها الفريد. ومن بين الشواطئ السياحية الأكثر زيارة في تركيا هي شواطئ اسطنبول التي تتميز برمالها الذهبية ومياهها النظيفة. وفي حال زيارتكم لاسطنبول خلال فصل الصيف، يمكنكم الاستمتاع بزيارة أفضل الشواطئ التركية في هذه المنطقة. حيث يمتد ساحل تركيا على مساحة واسعة. ويضم العديد من الشواطئ الساحرة التي تتميز بالمياه الصافية والرمال الناعمة. وتضم أيضا العديد من الأنشطة المائية المثيرة كركوب الأمواج على سبيل المثال والغوص وركوب القوارب. بالإضافة إلى ذلك، يتميز الساحل التركي بالأجواء الدافئة والمشمسة طوال فصل الصيف. مما يجعلها وجهة مثالية للراغبين في الاسترخاء والاستمتاع بالشمس والبحر. وتتوفر في تركيا خيارات متعددة للإقامة بالقرب من الشواطئ، مثل الفنادق والشقق الفندقية والمنتجعات. بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى المأكولات التركية والعالمية.

أفضل شواطئ اسطنبول

من أفضل شواطئ اسطنبول التي تبرز السياحة في اسطنبول ما يلي:

  • شاطئ سايير الطنكوم: بما أن تركيا تحتوي على العديد من المسلمين فقد تم التفكير في النساء المسلمات أيضا. حيث أنهم قد قاموا بتحديد شاطئ خاص بالنساء في اسطنبول وهو شاطئ سايير الطنكوم الذي تم تخصيصه للنساء فقط. وقد تم تجهيزه بأفضل وسائل الراحة، كما وضعوا به غرف لتبديل الملابس ملائمة للنساء. الشيء الآخر الجميل في هذا الشاطئ هو أن النساء بإمكانهن أن يجلبن أطفالهن إلى هناك بشرط أن يكونوا أقل من عشر سنوات
  • ساحل أودو: إذا كنت من محبي ركوب الأمواج فنحن ننصحط بزيارة ساحل أودو المتواجد في منطقة طوزلا. ما يميز هذا الشاطئ عن غيره من شواطئ إسطنبول هو إمكانية ممارسة رياضة ركوب الأمواج من خلال التعامل مع فريق تدريبي محترف ستجدونه في قلب المكان. هذا غير أنكم ستجدون أيضا مطعما وصالة رياضية وبالتالي فإنكم ستستطيعون القيام بالعديد من الأنشطة في يوم واحد.
  • شاطئ جدا بوستان :من أكثر الشواطئ التي ستبهركم بمدى جمالتها في اسطنبول هو شاطئ جدا بوستان التركي حيث أنه يعد من أنقى الشواطئ في العالم. هذا غير أنه مناسب للأطفال الصغار والكبار لأنه يتميز بتعدد أعماقه. إذا كنتم تتساءلون عن المكان الذي يوجد فيه هذا الشاطئ فيسعدنا أن نخبركم أنه يقع في منطقة يطلق عليها اسم كاديكوي. وإذا كنتم تريدون الذهاب إليه نحن ننصحكم بالذهاب في وقت مبكر للاستمتاع بشكل أكبر.
  • شاهد: السياحة في إفران
المزيد من المشاركات
1 من 37

اختبر السياحة في اسطنبول واكتشف أفضل الأماكن الترفيهية

نظرا لقضائك فترة عطلتك، من المحتمل أن تكون بحثت عن أماكن ترفيهية في إسطنبول لتتعرف من خلالها على السياحة في اسطنبول سواء كنت برفقة أصدقائك أو أطفالك. لذلك، سنقدم لك فيما يلي مجموعة من الأماكن الترفيهية التي قد تود زيارتها. فنحن هنا لمساعدتك في العثور على الأماكن الترفيهية المثالية لقضاء عطلتك في إسطنبول. وسواء كنت تبحث عن متاحف فنية رائعة، أو أماكن تسوق ممتعة، أو مطاعم لتناول وجبات لذيذة، أو حتى مناطق سياحية مشهورة، فإن هناك خيارات واسعة للاختيار من بينها. ونحن مستعدون لتقديم النصائح والمقترحات المناسبة لك، لتجعل رحلتك إلى إسطنبول تجربة لا تنسى. ومن أفضل الأماكن الترفيهية الآتي:

ملاهي الثلج 

ملاهي الثلج

 

تعد ملاهي الثلج في اسطنبول واحدة من أشهر الوجهات السياحية التي يزورها الملايين سنويا. حيث يجذب هذا المكان اهتمام الكبار والصغار على حد سواء نظرا لأنشطتها المتعددة والمتنوعة التي تناسب مختلف الأعمار. وبالإضافة إلى الألعاب والأنشطة المخصصة للزوار، تضم الملاهي أيضا محلا خاصا لبيع الهدايا التذكارية. إضافة إلى استراحة ومقهى، لتلبية احتياجات الزوار المختلفة. كما أن المتعة والإثارة تنتظر الزوار في ملاهي الثلج في اسطنبو. حيث يمكنهم الاستمتاع بالتزلج على الجليد، واللعب بالكرات الثلجية، والانزلاق عبر الأنفاق الجليدية. بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الأخرى التي تجعل الزيارة تجربة لا تنسى. كما تعتبر الملاهي مكانا مثاليا للعائلات، حيث يمكن للآباء والأمهات الاسترخاء في المقهى ومشاهدة أطفالهم وهم يلهون ويتسلى في الجليد. لذلك، فإن ملاهي الثلج في اسطنبول تعد وجهة سياحية مثالية للزوار الذين يريدون استكشاف السياحة في اسطنبول.

 مدينة اكوا مارين

مدينة اكوا مارين اسطنبول

تتميز مدينة اكوا مارين المائية بالإثارة والترفيه. حيث يمكنك الاستمتاع بالأحواض والألعاب المائية المسلية والزحليقات المائية. بالإضافة إلى الحوض الكبير الذي تقام فيه مسابقات متنوعة، ما يجعلها مكانا مناسبا لك ولأطفالك. وبجانب ذلك، توفر المدينة ملاعب مصغرة للعب الغولف والبولينغ، مما يتيح لك القيام بأنشطة مختلفة في مكان واحد. وإذا كنت ترغب في الاسترخاء وتناول الطعام والمشروبات، فستجد مطاعم ومقاهي تقدم أشهى الأطباق. بإختصار، فإن مدينة اكوا مارين المائية هي مكان متكامل يلبي جميع احتياجاتك. كما تضيف المدينة العديد من الأنشطة الترفيهية والتسوقية. حيث يمكنك الاستمتاع بالعروض الموسيقية والترفيهية. ولا يمكن نسيان المناظر الطبيعية الخلابة والجو الرائع في المدينة التي تجعلها مكانا مثاليا لقضاء عطلة ممتعة لا تنسى.

أكواريوم إسطنبول

أكواريوم بإسطنبول

يوصى بزيارة أكواريوم إسطنبول إذا كنت ترغب في استكشاف عالم البحار الذي يظهر بشكل كبير مميزات السياحة في اسطنبول. حيث تحتوي على مجموعة غنية من المخلوقات البحرية والأحياء المائية التي تصل إلى أكثر من 15 ألف كائن بحري. وقد تم تصنيفها ضمن أجمل الأكواريوم الموجودة في العالم. وقد تم إدراجها ضمن الأماكن الترفيهية لأنها واحدة من الأماكن التي تمنحك الإحساس بالمتعة والإثارة والغموض.

5 تعليقات
  1. […] لقد حضيت جميع ارخص فنادق مكة المكرمة بتقييمات ممتازة من طرف الزوّار اعتمادًا على الإقامة المُريحة والموقع الرائع لفنادق مكة المكرمة. بالإضافة إلى مستوى النظافة العالي. و أداء طاقم العمل المرضي فقد سعى طاقم العمل جاهدا لإرضاء النزلاء. استمتع أيضا بمشاهدة : السياحة في اسطنبول في الصيف […]

  2. […] لا مجال لتقديم دليل شامل لأفضل المولات بالرياض و أشهرها دون إدراج الرياض جاليري مول ضمنها. فهو واحد من أفضل المولات بالرياض، رمز للرقي و التميز؛ حيت يقدم لزواره مجموعة من خيارات التسوق المختلفة التي ترضي جميع الأذواق. يضم المول مجموعة هائلة من المحلات المختلفة  التي تتمتع بتشكيلة رائعة من المنتوجات من ملابس و أكثوارات و حقائب و أحذية و غيرها من المحلات التجارية الرائعة بالإضافة إلى توفره على السوبر ماركت. يعتبر الرياض جاليري مول ملتقى الأصدقاء والعائلات الذين يلتقون هناك لتناول الطعام معا في أحد المطاعم المتواجدة بداخله أو لشرب القهوة في إحدى المقاهي المتاحة بداخله. حيث يوفر المول لهم جوا مريحا يمكنهم من قضاء أوقات رائعة و الاستمتاع بأشهى الأطباق. استـــــمتـــــع أيـــــضــــــا بمـــــشـــــاهـــدة: السياحة في اسطنبول في الصيف […]

  3. […] Louvre Museum بداية، تضم فرنسا عددا كبيرا من المتاحف التي تشكل جزء مهما من معالمها التاريخية. كمتحف اللوفر الذي يعتبر على سبيل المثال من أشهر المتاحف الفنية العالمية. فهو من معالم السياحة في باريس حيث تعود قصته إلى الملك فليب أوغست الذي بناه سنة 1190م. وقد كان بمثابة قلعة حصينة في البداية لتجنب هجمات الأعداء أثناء غيابه في حملاته الصليبية. كما تم استخدامه كمقر لحكام فرنسا إلى حين فترة حكم الملك لويس الرابع عشر. الذي قام بالاِنتقال منه إلى قصر فرساي سنة 1672م.  يضم هذا المتحف ثلاثة أجنحة رئيسية منها على سبيل المثال ريشيلو ،سولي ودينون.  إضافة إلى ذلك يحتوي متحف اللوفر على الكثير من الأعمال الفنية التي يمكنك اكتشافها في هذا المتحف الرائع الذي كان قصرا. ولهذا خطط لزيارتك مسبقا لتحقيق أقصى استفادة منها وعندما تحتاج إلى استراحة يمكنك التمتع بجمال حدائق المتحف المريحة. فهي من أفضل الحدائق بالمدينة. شــــــــــــــــاهد أيضـــــــــــــــــا: السيـــــــــــــــاحة في اسطنبول في الصيــــــــــف […]

  4. […] السياحة في اسطنبول في الصيف […]

  5. […] مطاعم حلال في بوكيت السياحة في اسطنبول في الصيف أفضل مولات […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد