fbpx
Jouurney
هيا نسافر معًا

جولة في 5 مدن آسيوية مفضّلة وجذابة للسياحة والسفر

آسيا، قارة متعددة الأوجه، مليئة بالوجهات السياحية التي تجذب ملايين المسافرين كل عام، من المدن الكبرى التاريخية إلى الوجهات الأكثر حداثة وتطورا، ومن المناظر الطبيعية الخلابة إلى الشواطئ السماوية، تقدم آسيا تنوعًا لا نهاية له لإرضاء مختلف أذواق السواح، في هذا المقال سنقوم بجولة في 5 مدن آسيوية مفضّلة وجذابة للسياحة والسفر من أجل إلهامك ومساعدتكم في اختيار الوجهة القادمة.

 

أفضل 5 مدن آسيوية مفضّلة وجذابة للسياحة والسفر

اليوم سنقدم لك الوجهات الأكثر شعبية والأكثر زيارة، والأكثر جاذبية في قارة آسيا، أخذنا هذا الترتيب من موقع ForwardKeys، الذي يمتلك أكبر قاعدة بيانات لتذاكر الطيران وأكثرها موثوقية في العالم، وهي لآخر الاحصائيات لشهر أكتوبر الماضي. أُخذ في الاعتبار السواح الذين مكثوا 24 ساعة على الأقل في هذه المدن.

لنتعرف إذا على الوجهات السياحية الرئيسية والأكثر جذبا للسواح لقارة آسيا.

1- مدن آسيوية مفضّلة وجذابة للسياحة والسفر: مدينة هونغ كونغ

هونغ كونغ هي مدينة مذهلة تقع على ساحل بحر الصين الجنوبي وتعتبر وجهة سياحية مميزة في آسيا. تجمع المدينة بين العالم القديم والحديث، حيث نجد الثقافة التقليدية الصينية جنبًا إلى جنب مع العمارة الحديثة الرائعة والحياة الليلية المزدهرة.

ما الذي يميز هونكونغ حتى تتصدر قائمة مدن آسيوية مفضّلة وجذابة للسياحة والسفر؟

تتميز المدينة بتعدد ثقافاتها وتنوعها، مما يوفر للزوار تجربة سياحية لا تُنسى في قلب آسيا. وهذه بعض الجوانب التي تميز السياحة في هونغ كونغ

مدن آسيوية مفضّلة وجذابة للسياحة والسفر-مدينة هونغ كونغ

  • تعتبر هونغ كونغ مركزًا تجاريًا عالميًا ووجهة مفضلة للتسوق الفاخر. يمكنك زيارة مناطق مشهورة مثل سوق لوانتاو ومنطقة مركز التسوق في ستارز أفينيو. ستجد هناك مجموعة متنوعة من المحلات التجارية والماركات العالمية والمطاعم الراقية.
  • لا تتوقف السياحة في هونغ كونغ في المدن الحضرية المزدحمة. حيث تحتوي هونغ كونغ على مناظر طبيعية خلابة. يمكنك ركوب التلفريك إلى قمة جبل فيكتوريا والاستمتاع بإطلالة بانورامية رائعة على المدينة. ومشاهدة المياه الزرقاء المحيطة بها. كما يمكنك زيارة حديقة نان ليان ومنتزهات أخرى للاستمتاع بالطبيعة والهروب من صخب المدينة.
  • هونغ كونغ مدينة الثقافة والتراث، إي نعم، إذ يعود تاريخها إلى عدة قرون مضت. ولا تزال تحتفظ المدينة بثقافة وتراث غني. يمكنك زيارة المعابد، والأضرحة القديمة مثل معبد مان مو وضريح وو لونغ. كما يمكنك استكشاف حي كولون ومبنى تشي لي ومتحف تشي لي للاطلاع على تاريخ المدينة وثقافتها.
  • من ناحية أخرى تشتهر هونغ كونغ بتنوع المأكولات والمطاعم فيها، يمكنك تجربة المأكولات الصينية التقليدية، والفارسية. بالإضافة إلى المطابخ العالمية المتنوعة مثل اليابانية والكورية والتايلاندية. لا تفوت تجربة الأسواق الغذائية المحلية لتذوق الأطعمة الشهية.
  • هونغ كونغ أيضا وجهة رائعة لعشاق الحياة الليلية. حيث يوجد العديد من مراكز الترفيهية التي تقدم عروضًا وأجواء الصاخبة

2- مدن آسيوية مفضّلة وجذابة للسياحة والسفر: بانكوك

بانكوك هي مدينة مثيرة ومتنوعة، تجمع بين الثقافة التاريخية والحداثة الحضرية. تقدم للزوار تجارب فريدة من نوعها مع الأماكن السياحية الرائعة والمأكولات الشهية والتسوق المذهل. كيف لا وهي تستقبل سنويا أكثر من 20.5 مليون زائر من كافة أنحاء العالم.

كنا قد أسرفنا في الحديث عن أفضل المدن السياحية في تايلندا، وذكرنا في مقدمتها مدينة بانكوك، وسنعيد التذكير بمدى روعتها:

أهم نقاط الجذب السياحية في بانكوك التايلاندية:

  • من ناحية الثقافة والمعمار، تضم بانكوك العديد من المعابده البوذية الرائعة التي تعكس التراث والثقافة التايلاندية. يمكنك زيارة معبد الفجر (Wat Arun)، وهو معبد مذهل يقع على ضفاف نهر تشاو فرايا، وقصر الأمير الطاهر (The Grand Palace)، الذي يتميز بمعبده الشهير وتماثيل الفيل الرمزية. كما يمكنك استكشاف منطقة راتشادامنون القديمة للاطلاع على التاريخ القديم للمدينة.
  • يعتبر نهر تشاو فرايا المار بجانب بانكوك نهرًا هامًا في المدينة، ويمنحك فرصة فريدة لاستكشاف المدينة. يمكنك ركوب السفن النهرية والقوارب العائمة للاستمتاع بمناظر المدينة وزيارة الأماكن السياحية الشهيرة على طول النهر، مثل سوق فلاوت ومعبد الفجر.
  • بانكوك من المدن الآسيوية المفضّلة والجذابة للسياحة والسفر خاصة لمحبي التسوق. وأنت هناك لا تفوت زيارة مركز سيام باراجون (Siam Paragon) ومركز إمبوريوم (Emporium) للتسوق في الماركات العالمية والمحلية. كما يمكنك استكشاف سوق جاتوشاك (Chatuchak) الشهير، الذي يعد واحدًا من أكبر الأسواق المفتوحة في العالم. ولا تنسى تجربة المأكولات التايلاندية الشهية في المطاعم المحلية والأسواق الشعبية.
  • إنها بحق واحدة من أفضل المدن في آسيا للاستمتاع بالحياة. تحتضن منطقة نانا وسيلوم وخليج باتونام (Patpong) العديد من مراكز الترفيه.

3- مدينة ماكاو

في قائمتنا لليوم عن مدن آسيوية مفضّلة وجذابة للسياحة والسفر، نعود أدراجنا إلى الصين وبالضبط بالقرب من هونغ كونغ، أين تقبع مدينة ماكاو على الساحل الجنوبي للصين. وتبهر زوارها بتراثها الفريد الممزوج بالثقافات الصينية والبرتغالية.

المزيد من المشاركات
1 من 37

أفضل 5 مدن آسيوية مفضّلة وجذابة للسياحة والسفر-ماكاو

ما الذي يميز السياحة في مدينة ماكاو؟

تقدم ماكاو مزيجًا فريدًا من الثقافة والتنوع والمأكولات، وهي وجهة سياحية شهيرة في آسيا.

  • تتمتع ماكاو بتراث تاريخي غني يستحق إدراجه في قائمة التراث العالمي لليونسكو. البلدة القديمة، التي تسمى المركز التاريخي لماكاو، مليئة بالشوارع الساحرة المرصوفة بالحصى والكنائس الباروكية والمباني الاستعمارية. يمكنك زيارة أطلال سانت بول الشهيرة، بالإضافة إلى معبد A-Ma ، وهو مزار يعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر.
  • كما تعد ماكاو جنة لمحبي الطعام. لكونه مزيجًا فريدًا بين المطبخ الصيني والبرتغالي. يمكنك تذوق الأطباق اللذيذة مثل “pastis de nata” (فطائر البيض البرتغالية) بالإضافة إلى الأطباق الصينية الخاصة مثل المأكولات البحرية الطازجة وأطباق ديم سام التقليدية.
  • تستضيف ماكاو غالبية المهرجانات والفعاليات الثقافية على مدار العام. يعد مهرجان ماكاو الدولي للألعاب النارية، الذي بدأ في سبتمبر، حدثًا رائعًا يجذب الزوار من جميع أنحاء العالم. يمكنك أيضًا مشاهدة المسيرات الملونة والاحتفالات التقليدية خلال رأس السنة الصينية الجديدة ومهرجان منتصف الخريف.

4- مدن آسيوية مفضّلة وجذابة للسياحة والسفر: سنغافورة

تخيل أكثر من 13.91 مليون سائح دولي، بمتوسط ​​إقامة 4.3 ليالٍ وإنفاق يومي قدره 286 دولارًا ، فما الذي يجعل سنغافورة وجهة خيالية في آسيا؟

ما الذي يميز السياحة في سنغافورة؟

سنغافورة هي جزيرة تقع جنوب شبه جزيرة الملايو، في جنوب شرق آسيا. كمدينة حديثة ومدينة عالمية، تعد سنغافورة وجهة سياحية فريدة من نوعها مع مجموعة من التجارب الفريدة:

  • إنها أيقونة العمارة الحديثة، حيث تشتهر سنغافورة بهندستها المعمارية الانطباعية والمستقبلية. أشهر ناطحات السحاب هناك، مارينا باي ساندز، بمسبحها اللامتناهي الشهير ، و Gardens by the Bay Supertrees ، التي تضيء في الليل، أفقًا خلابًا. يمكنك أيضًا استكشاف المواقع التاريخية مثل الحي الصيني وحي كولونيال حيث توجد مباني استعمارية بريطانية محفوظة جيدًا.
  • يطلق على سنغافورة لقب “جاردن سيتي” بسبب كثرة المساحات الخضراء ذات المناظر الطبيعية الخلابة. حدائق سنغافورة النباتية، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ، هي موطن لمجموعة رائعة من النباتات الاستوائية، بما في ذلك سنغافورة أوركيد الشهيرة. تعد The Gardens by the Bay مكانًا آخر لا بد منه ، حيث تقدم حدائق مستقبلية ودفيئات عملاقة وعروض ضوئية مبهرة.
  • سنغافورة هي هيا أيضا مكان لتذوق مجموعة واسعة من الأطباق الشهية. المطبخ السنغافوري عبارة عن مزيج من الأطباق الصينية والماليزية والهندية والغربية. كما تعد أسواق الطعام العديدة (مراكز التسوق المتنقلة) أماكن شهيرة حيث ستكتشف مجموعة متنوعة من الأطباق بأسعار معقولة.
  • أكثر من أي مدينة، سنغافورة هي جنة المتسوقين. تعد الجزيرة موطنًا للعديد من مراكز التسوق الحديثة التي تضم ماركات عالمية فاخرة ومصممين محليين ومتاجر عصرية. حيث يمكنك أن تجد العديد من مراكز التسوق الكبرى. تأكد أيضًا من زيارة منطقة Bugis Street للحصول على عناصر فريدة وغير مكلفة.
  • تشتهر سنغافورة بكونها واحدة من أنظف مدن العالم وأكثرها بريقا. تؤكد الدولة المدينة على النظافة العامة والتطبيق الصارم للقواعد. ومن الأمثلة على ذلك حدائقها البكر وشوارعها الخالية من القمامة ونظام النقل الفعال. يمكن للزوار الشعور بالأمان والاستمتاع بالأجواء الهادئة في المدينة.

5- مدن آسيوية مفضّلة وجذابة للسياحة والسفر: دبي

يبدو أن الشرق الأوسط يحظى بشعبية كبيرة، كيف لا وهناك أكثر من 15.79 مليون سائح، يقصدون دبي لقضاء أفضل العطلات!

لماذا دبي؟

دبي وجهة سياحية استثنائية مصممة لمعمارها الفخم والمستقبلي ومناطق الجذب المثيرة للإعجاب:

جولة في 5 مدن آسيوية مفضّلة وجذابة للسياحة والسفر-dubie
جولة في 5 مدن آسيوية مفضّلة وجذابة للسياحة والسفر-دبي
  • تشتهر دبي بمناظر المدينة المليئة بناطحات السحاب الشهيرة. يسيطر برج خليفة الأيقوني ، أطول برج في العالم ، على المناظر الطبيعية بارتفاع 828 مترًا، كما تشمل ناطحات السحاب البارزة الأخرى برج العرب، والعديد من الأبراج الفخمة.
  • إنجازات دبي المعمارية المدهشة لا تنتهي، ستأسرك الجزر الشهيرة على غرار نخلة جميرا، والفنادق الفاخرة والمنتجعات الفخمة. كما يمكنك الاسترخاء على شواطئ الرمال الذهبية والاستمتاع بالرياضات المائية في المياه الدافئة للخليج العربي.
  • دبي هي عشق المتسوقين، بوجود مجموعة من مراكز التسوق ذات المستوى العالمي. تقدم مراكز التسوق الأكبر في العالم، بوتيكات فاخرة وعلامات تجارية عالمية، فضلاً عن مراكز التسلية مثل حوض أسماك ضخم وحلبة للتزلج على الجليد. يمكنك أيضًا زيارة الأسواق التقليدية لاكتشاف الحرف اليدوية والتوابل والذهب والسجاد.
  • تقدم دبي حياة ليلية مفعمة بالحيوية مع مجموعة متنوعة من النوادي والصالات. والعروض. بالإضافة إلى مطاعمها ومقاهيها العصرية مع إطلالات خلابة على ناطحات السحاب المضيئة.
  • نظرًا لأن دبي غالبًا ما ترتبط بمظهرها الحديث، تتمتع المدينة أيضًا بتراث ثقافي غني. يمكنك زيارة متحف دبي لمعرفة المزيد عن تاريخ وثقافة المنطقة. أو قم بزيارة مسجد جميرا أحد أعظم المواقع في العالم، سيبهرك بهندسته المعمارية الرائعة وحدائقه الواسعة.
  • تعرف أكثر اماكن سياحية في دبي| استكشفوا جمال دبي الفريد

ختاما

من مدونة جورني قدمنا لكم هذه المدن الآسيوية الخمس لتجربة سياحية استثنائية. تبهرك دبي بمزيجها الفريد من التقاليد والحداثة. كما تسحرك بانكوك بثرائها الثقافي وحياتها الليلية المفعمة بالحيوية. أما هونغ كونغ فتغريك بديناميتها الحضرية ومناظرها الطبيعية الخلابة. ماكاو ايضا مفتونة بتراثها الثقافي ومراكز السياحة المتألقة. أخيرًا، تبهرك سنغافورة بممتلكاتها وهندستها المعمارية المستقبلية ومأكولاتها المتنوعة. إنها أكثر من مجرد مدن آسيوية مفضّلة وجذابة للسياحة والسفر هي وجهات مفضلة للباحثين عن المغامرة والاكتشافات التي لا تُنسى في آسيا.

تعرف على أهم المعالم السياحية في الامارات واكتشف السحر والجمال

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد