Jouurney
هيا نسافر معًا

دليلك السياحي عن أذربيجان: أفضل الأماكن السياحية في أذربيجان

هل تحلم باستكشاف أرض أذربيجان الساحرة؟ اليوم سنكون دليلك السياحي عن أذربيجان، ورفيق سفرك، ومصدر معلوماتك عن هذا البلد الآسيوي، وكل ما هو أذربيجاني. بغض النظر عن الاتجاه الذي تسلكه، يمكن تلبية رغبتك في المغامرة في هذا البلد المثير للاهتمام. سواء كنت من عشاق التاريخ، أو من محبي الطبيعة، أو من محبي الطعام، فإن أذربيجان لديها شيء خاص في انتظارك فقط. دعونا نغوص في قلب هذا البلد النابض بالحياة دون تأخير

 

اكتشاف السياحة في أذربيجان: أكثر مما تراه العين

تعد أذربيجان، الدولة التي تقع على مفترق الطرق بين أوروبا وآسيا، كنزًا دفينًا للتنوع الثقافي والمناظر الطبيعية الخلابة والتاريخ الغني. من شوارع العاصمة باكو المزدحمة، إلى شواطئ بحر قزوين الهادئة، كل ركن من أركان أذربيجان لديه قصة يرويها. كما أنها واحدة من أسرع الدول الإسلامية نموًا، لذلك فتجربة السفر إليها ستكون مميزة حقا، خصوصا وأن الترويج السياحي أصبح أحد أولويات الجمهورية. هناك الكثير من الأسباب لذلك، حيث أن هذا البلد يتمتع بالصفات التي تؤهله لترسيخ مكانته كوجهة سياحية مميزة. انضم إلينا لاكتشاف ما يمكن رؤيته هناك:

 

دليلك السياحي عن أذربيجان: استمتع بالنسيج الثقافي الغني

تعرض أذربيجان بفخر تراثها الثقافي من خلال المهرجانات الملونة والموسيقى التقليدية. ناهيك عن دفء الضيافة الأذربيجانية وأنت تختلط مع السكان المحليين في الأسواق الحيوية. يمكنك أن اشغل حواسك بالتوابل العطرية والأقمشة النابضة بالحياة والحرف اليدوية المعقدة التي تزين الأسواق، في حين تجرب السياحة في أذربيجان.

باكو عاصمة أذربجان

سنبدأ حديثنا عن باكو العاصمة لأنه من المستحيل الذهاب إلى أذربيجان وعدم استكشاف عصب البلاد. لتعزيز زيارتك الثقافية هناك، اجعل بدايتك من باكو، وهي مدينة مليئة بالمباني القديمة وبعض المعالم الأثرية الأكثر أهمية. كما لا ينبغي تفويت زيارة برج العذراء الذي يعود تاريخه إلى القرن الثاني عشر وقصر شيرفانشاه الذي يقع على بعد خطوات قليلة.

دليلك السياحي عن أذربيجان-العاصمة

بالإضافة إلى شوارعها الضيقة المرصوفة بالحصى ومتاهة أزقتها المثالية لإسعاد المسافرين المحبين للمغامرة. ستحد أيضا العجائب المعمارية الحديثة جنبًا إلى جنب مع المواقع التاريخية المذهلة.

دليلك السياحي عن أذربيجان: أبراج اللهب

أبراج اللهب، والتي تمثل الحداثة في أقصى روعتها. وهي أطول ثلاث ناطحات سحاب في باكو، حيث يبلغ ارتفاعها 140 و160 و190 مترًا. في الداخل نجد فندق ومكاتب وشقق. وتتحول واجهات الأبراج الثلاثة إلى شاشات كبيرة، مع مصابيح LED عالية الإمكانات تضفي على المدينة مظهراً حيوياً.

توجه إلى إيشيريشهر

يوجد داخل مدينة باكو القديمة الكثير من المباني والهياكل القديمة والمساجد والأزقة. وهي تعتبر أحد مواقع التراث العالمي من قبل اليونسكو. وأنت تتجول هناك يمكنك تنفس التاريخ والتقاليد. كما تعد واحدة من أجمل الاماكن التي يمكن رؤيتها في أذربيجان. إنها مدينة مسورة أصيلة، وقلعة قديمة تحمي داخل أسوارها تاريخ البلاد بأكمله.

تقدم مدينة باكو تناقضات ثقافية تزيد من سحرها. فمن المدينة القديمة بتاريخها الذي يمتد لقرون عديدة، يمكنك في لمح البصر الانتقال إلى الحداثة من خلال مركز حيدر علييف. وهو مركز ثقافي يعمل كمقر لمركز المؤتمرات، كما يفسح مساحاته لإقامة الفعاليات والمعارض الفنية الراقية. ويعد أحد رموز باكو الحديثة، لدرجة أنه تم الاعتراف به كأفضل مبنى في العالم عام 2014.

متحف السجاد الأذربيجاني

إذا كنت من محبي المباني الأصلية، والتي تقدم الكثير لاكتشافه، فسوف تحب متحف السجاد ، والذي يضم أكبر مجموعة من السجاد الأذربيجاني على الإطلاق. يتم عرض جميع تقنيات وأساليب النسيج في غرفه. كما تم تصنيف السجاد الأذربيجاني على أنه تحفة من التراث غير المادي من قبل اليونسكو. إنها فن خالص، ستحبه بالتأكيد.

اكتشف عجائب الطبيعة في أذربيجان

عشاق الطبيعة، ابتهجوا! دليلك السياحي عن أذربيجان لن يخفي عنك المساحات الخضراء لهذا البلد الساحر. حيث تتراوح المناظر الطبيعية المتنوعة في أذربيجان من قمم جبال القوقاز المغطاة بالثلوج إلى البراكين الطينية الفريدة في غوبوستان. اشعر بإثارة المغامرة أثناء التنزه سيرًا على الأقدام عبر غابات غابالا الخضراء، أو الاسترخاء على ضفاف بحيرة جويجول الهادئة. سوف يتركك الجمال الطبيعي لأذربيجان مذهولًا عند كل منعطف.

حديقة جوبوستان الوطنية

إن كانت قدماك لا تخرج عن العاصمة باكو، فلا تزال متعة التنزه وسط الطبيعة قائمة، فعلى بعد حوالي 64 كيلومترًا جنوب غرب المدينة، نجد واحدة من أروع الأماكن الطبيعية التي يمكن رؤيتها في أذربيجان. إنها حديقة جوبوستان الوطنية، المشهد بأكمله مليء بالفنون الصخرية، التي صنعتها المنحوتات والنقوش الصخرية لتظهر صورًا لحياة ما قبل التاريخ في القوقاز. من عوامل الجذب الأساسية الأخرى لهذا المكان هي البراكين الطينية. حيث يوجد ما يقرب من 300 من 700 بركان طيني. إذا كنت تجرؤ، يمكنك حتى أن تغطي نفسك به، حيث يقال إن هذا الطين له خصائص طبية.

أتشغاه باكو

كانت أذربيجان تُعرف في الأصل باسم “أرض النار المقدسة”. ويعتبر معبد آتشغاه، أو معبد النار، مثالاً على ذلك. نحن على يقين من أن زيارة هذا المكان الاستثنائي ستكون واحدة من أفضل ذكرياتك في أذربيجان. شكله خماسي، وفيه عدة غرف كانت بمثابة منازل للكهنة. في المعبد، تشتعل النار بشكل مستمر وطبيعي. السبب؟ الغاز الطبيعي الخارج من الأرض، مع الأكسجين، يخلق توهجًا لا ينضب.

جبل بشبرماج

أحد أكثر المناظر الطبيعية إثارة للإعجاب في أذربيجان هو جبل بشبرماج، المعروف أيضًا باسم جبل الأصابع الخمسة. وهي معروفة في جميع أنحاء العالم بكونها واحدة من أشهر أماكن الجذب السياحي في أذربيجان.

دليلك السياحي عن أذربيجان-الطبيعة

دليلك السياحي عن أذربيجان: بحر قزوين

لقد سمعنا جميعًا عن بحر قزوين، ولكن ربما ليس من المعروف جيدًا حقيقة أنه في الواقع بحيرة وليس بحرًا. هذا صحيح، فبحر قزوين هو أكبر بحيرة في العالم. وعلى الرغم من ذلك، فإن المياه مالحة “بنسبة أقل قليلاً من مياه البحر”، تستقبل سنة بعد سنة مئات الزوار الذين يستمتعون بهذه العجائب الطبيعية عن طريق القوارب أو السباحة أو الغوص.

مدن سياحية في أذربيجان لابد من زيارتها

أذربيجان بلد يقف كلؤلؤة سياحية، يتمتع بالصفات التي ستبهر كل من يزورها. لذلك استكشاف عجائب أذربيجان لا تنتهي، وهذه أماكن جذب سياحي لا بد لك من زيارتها:

مدينة شيكي:

تقع في وسط شمال أذربيجان، وتجذب آلاف السياح الذين يزورونها للتمتع لمشاهدة آثارها القديمة. حيث تشتهر هذه المدينة بقصورها المذهلة وقلعة شيكي، التي تعد نافذة على ماضي أذربيجان الملكي. وينعكس ذلك أيضا في البيوت القديمة والحدائق والمتاحف والشوارع والعمارة الإسلامية التي تستحق الإعجاب.

دليلك السياحي عن أذربيجان: جوبوستان

مدينة أخرى يجب أن تراها في أذربيجان إذا ذهبت إليها كسائح. مدينة قوبوستان هي جزء من حديقة قوبوستان الوطنية، على بعد حوالي 70 كم جنوب باكو.

زيناليج

تعتبر قرية زيناليق الجبلية أعلى نقطة في أوروبا. إن العثور على الطريق إلى زيناليق هو رحلة ملحمية حقيقية، حيث أن قمتها معزولة في جبال القوقاز. إن كنت من عشاق تسلق الجبال، فضع زيناليق في قائمة الأماكن السياحية في أذربيجان التي لا بد من زيارتها.

 

أسعد براعم التذوق لديك في أذربيجان

لا تكتمل تجربة السفر دون تذوق المأكولات المحلية، ولن تخيب أذربيجان ذوقك. انغمس في البيلاف العطري والكباب اللذيذ والبقلاوة اللذيذة. ولا تنس احتساء كوب من الشاي الأذربيجاني القوي، وهو عنصر أساسي في كل منزل. تعد المأكولات الشهية في البلاد بمثابة شهادة على تاريخها الغني وتأثير الحضارات المتنوعة على ثقافة البلاد.

معلومات مفيدة لتجربة سلسة في أذرابيجان

الآن بعد أن شعرت بالرغبة في حزم أمتعتك بعد أن اقنعك دليلك السياحي عن أذربيجان التوجه إليها، فلنتحدث عن الأمور اللوجستية والنصائح العملية، لتجربة سفر مثالية!

  • يعد التنقل في جميع أنحاء البلاد أمرًا سهلاً نسبيًا، حيث تتوفر طرق متصلة جيدًا ونظام نقل عام موثوق. قد لا يتم التحدث باللغة الإنجليزية على نطاق واسع، ولكن الابتسامة الدافئة والعبارات الأذربيجانية الأساسية ستأخذك إلى طريق طويل
  • العملة في أذربجان هي المانات الأذربيجاني (AZN) هي العملة المحلية. لكن الخبر المفر، أنه يتم قبول بطاقات الائتمان على نطاق واسع في المناطق الحضرية.
  • احزم أمتعتك وفقًا لموسم زيارتك، اعلم أن الصيف دافئ، في حين أن الشتاء يمكن أن يكون باردا، وخاصة في المناطق الجبلية.
  • في الأخير، احترام العادات المحلية، وارتدي ملابس محتشمة، خاصة عند زيارة المواقع الدينية، واحترم التقاليد والعادات المحلية.

ختاما

جميع الأماكن التي يمكن رؤيتها في أذربيجان تلخص شيئًا واحدًا، وهو أن التجربة التي يقدمها هذا البلد للمسافر هي تجربة غير عادية حقًا. ومع دليلك السياحي عن أذربيجان الذي خطى معك أهم المعالم السياحية في البلاد. نعتقد أنك جاهز للبدء في مغامرتك الأذربيجانية. سواء كنت تتجول عبر الآثار القديمة، أو تتذوق المأكولات اللذيذة، أو ببساطة تستمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة. تعدك أذربيجان برحلة مليئة بالذكريات التي لا تنسى. أما في مدونة جورني فنعدك برحلات سياحية بدون فيزا نحو جميع بقاع المعمورة مليئة بمعلومات جد مفيدة لرحلاتك التالية:

مستلزمات السفر: مقال كامل بكل ما تحتاجه اثناء السفر

السياحة في جورجيا : جولة على أهم المعالم السياحية ‏

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد