Jouurney
هيا نسافر معًا

مركز أماكن دبي للتسوق

أفضل 6 أماكن للتسوق في دبي بأقل تكلفة

تعد دبي مركزًا للتجارة الدولية ويمكنك شراء عدد كبير من الأشياء والمنتجات التي لا يمكنك العثور عليها بالضرورة في مكان آخر؛ فبين الأسواق التقليدية ومراكز التسوق الحديثة للغاية، سوف تكون محتارا حقًا لاختيار أفضل أماكن للتسوق في دبي! لهذا سنقدم لك في هذا المقال تفاصيل عن مركز أماكن دبي للتسوق، حتى تكون رحلة التسوق ناجحة في مدينة دبي.

أفضل مراكز وأماكن التسوق في دبي

كنا في مقال سابق قد تحدثنا عن أفضل المراكز التجارية في دبي، لكن لم نذكر البعض الآخر والذي لا يقل جودة وأهمية عن المولات المذكورة في هذا المقال: تسوقوا بلا حدود في دبي وتعرفا على أفضل مولات دبي الرائعة.

اليوم سنتوسع أكثر في الأسواق التي يمكن أن تقتنص منها فرصا جيدة. وحيث أنه لا يمكنك التفاوض على سعر المشتريات في مراكز التسوق لأن الاسعار تكون ثابتة، على عكس بعض الأسواق التي يمكنك فيها مناقشة كل شيء فيها. وعمل شوبينغ حقيقي بأقل تكلفة.

 

1- مهرجان دبي للتسوق

يقام مهرجان دبي للتسوق كل عام طوال شهر يناير. وهو الوقت الأمثل للذهب إلى الإمارات وزيارة دبي. هذا الحدث يجذب الكثير من الناس. إنه بحق فرصة للاستفادة من التخفيضات والعروض الاستثنائية لشراء المنتجات الرخيصة.

تخيل أنه يمكن أن يتجاوز مستوى الخصم 50٪، ناهيك على أن بعض المنتجات المخفضة مصنعة من العلامات التجارية الكبرى. لا تامل أن تجد نفس التخفيضات في المولات الكبرى. لكن بعض الأماكن الشهيرة ستجد فيها مبتغاك. وسنذكر أهمها اليوم لدى ابق متابعا.

مركز أماكن دبي للتسوق-مهرجان

2- أفضل مركز وأماكن دبي للتسوق: قرية دبي العالمية

تعد القرية العالمية مكانًا فريدًا يتكون من العديد من الأجنحة التي تمثل دول العالم. ستجد الحرف اليدوية المحلية هناك.

قم برحلة حول العالم وأنت تتجول في هذا السوق. مع منتجات من دول في جميع أنحاء العالم. ستجد كل شيء تقريبًا في القرية العالمية، بدءًا من بائعي الأطعمة المتجولين، إلى العناصر والحرف اليدوية ذات العلامات التجارية المتخصصة. ثم التنقل عبر أكشاك البائعين للحصول على أفضل صفقات شراء الملابس والإكسسوارات والمجوهرات والأحذية، وغيرها الكثير.

يمكنك أيضًا قضاء وقت ممتع في مدينة الملاهي أو تناول الطعام في أحد المطاعم العديدة في القرية العالمية.

العنوان:

شارع الشيخ محمد بن زايد، دبي

رابط الموقع الرسمي للقرية العالمية بدبي

مركز أماكن دبي للتسوق-2

3-مركز وأماكن دبي للتسوق: سوق المنسوجات

بعد زيارتك لقرية دبي، ننصحك بالذهاب نحو منطقة بر دبي. يمكنك اكتشاف عدد كبير من المتاجر التي تبيع مجموعة متنوعة جدًا من الأقمشة الثمينة مثل الحرير والكشمير، وتلك المطرزة يدويا، بالإضافة إلى المنسوجات، والسجاد الفارسي والوسائد، وحتى الملابس جاهزة. وهذا هو المكان الذي نجد فيه سوق مينا. إنه أحد أفضل الأماكن لشراء المنسوجات النابضة بالحياة.

العنوان

مقابل خور دبي، بر دبي، الإمارات.

4-مركز الذهب والألماس

إذا كنت ترغب في التسوق لشراء المجوهرات في مركز وأماكن دبي للتسوق مكيف بدلاً من الأزقة التقليدية في سوق الذهب، فيمكنك التوجه إلى Gold and Diamond Park. هذا المجمع الضخم يقع بالقرب من مول الإمارات، ويضم أكثر من 90 متجراً للمجوهرات حيث يمكنك شراء المجوهرات في مكان مريح.

ستشعر وكأنك في الجنة عندما تزور سوق الذهب المليء بالمجوهرات الذهبية وغيرها من القطع الذهبية المميزة.

أثناء زيارتك، لا تتردد في المساومة على أسعار المواد. وإلا ستجد نفسك تدفع مبلغًا زائدًا. وابحث دائما عن أفضل سعر، لأنه في بعض الأحيان ستجد نفس القطعة في متجر آخر لكن بسعر أرخص.

عنوان السوق:

منطقة الضغاية، الديرة، دبي، الإمارات العربية المتحدة.

رابط الموقع الرسمي لمركز الذهب والألماس في دبي

5- مركز وأماكن دبي للتسوق: سوق التوابل

ليس بعيدا عن سوق الذهب، يقع سوق التوابل بالديرة Dubai Spice Souk. هناك سوف تجد جميع أنواع التوابل من جميع أنحاء العالم. استمتع برائحة الأعشاب العطرية الموجودة في أكشاك هذا السوق التقليدي. ستنقلك رائحة البهارات إلى أراضٍ أخرى.

العنوان:

شارع 34، ديرة، الراس، دبي، الإمارات العربية المتحدة.

6- سوق رايب

يعد Ripe Market بدبي أحد أفضل الأسواق في المدينة. إنه مشابه لأسواق المزارعين حيث يقدم الفلاحون، والحرفيون، المنتجات الطازجة والعضوية. ستجد أفضل المنتجات الطازجة في هذا السوق، بما في ذلك العسل والعصائر والأطعمة الخالية من الغلوتين والمخبوزات والمربى الطبيعي.

 

العنوان:

البرشاء بوند ماركت، شارع الشيخ زايد، زعبيل بارك، تايم سكوير سنتر. دبي

مناطق التسوق المفتوحة في دبي

إذا كنت ترغب في الخروج من مراكز التسوق، والعثور على مركز وأماكن في دبي مفنوحة، ومليئة بالمحلات التجارية، فستجد أن بعض المناطق الأكثر شعبية مزدحمة دائمًا. ستتيح لك هذه الأحياء قضاء فترة رائعة في التسوق ومشاهدة المعالم السياحية وتناول الطعام بعد الظهر.

كيف تدفع ثمن مشترياتك في دبي؟

في مراكز التسوق بدبي، يمكنك دفع نفقاتك ببطاقة مصرفية دولية (فيزا، ماستر كارد، أمريكان إكسبريس) أو نقدً، مع العلم أن العملة المتداولة في دبي هي الدرهم الإماراتي.  لكن بالتأكيد توجد مكاتب صرافة في جميع أنحاء المدينة، سوف تجد أيضًا ماكينات الصراف الآلي في العديد من الأماكن.

 

ختاما

مركز أماكن دبي للتسوق، والأسواق والبوتيكات عيديدة ومتنوعة في هذا المدينة، والتي ذكرناها للتو ليست سوى جزء صغير من عناوين التسوق الموجودة في مدينة دبي. فالتسوق هناك جزء لا يتجزأ من هوية البلاد. سترغب في استكشافها كلها أثناء تواجدك في دبي، لا تنس أيضا زيارة الحدائق والمتاحف هناك. كما ندعوك لمتابعة باقي مقالات مدونة جورني دليلك السياحي لكل الأماكن في العالم:

تعليق 1
  1. […] مركز أماكن دبي للتسوق […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد