Jouurney
هيا نسافر معًا

متحف اللوفر أبوظبي

يعد متحف اللوفر أبوظبي أحد المعالم المهمة التي لا يمكن تفويتها عند زيارة دولة الامارات العربية المتحدة، وفي حال كنت تخطط لزيارة هذه التحفة المعمارية، عليك بمتابعة المقال، لأنه موضوعنا لليوم. حيث سنقدم معلومات مفيدة لزيارة Louvre Abu Dhabi، مثل الأسعار، ساعات العمل، والنشاطات التي يمكن أن تجدها هناك…

 

ماذا يوجد في متحف اللوفر أبوظبي؟

بهدف جعل أبو ظبي وجهة ثقافية مفضلة، تم إنشاء العديد من المشاريع الكبرى في الإمارة أهمها متحف اللوفر أبو ظبي، الذي افتتح أبوابه في عام 2017 كأول متحف عالمي كبير في العالم العربي.

هذا المتحف الفريد والأصلي عبارة عن جسر بين ثقافات العالم المختلفة. يجمع أعمالًا من جميع مناحي الحياة وينقلك إلى عصور خلت في رحلة خيالية في شبه جزيرة تضم 55 مبنى.

تم تخصيص 23 من هذه المباني لصالات العرض في المتحف، وهو بالتأكيد أحد الأماكن التي يجب زيارتها خلال رحلتك إلى أبو ظبي.

دعونا الآن نلقي نظرة على كل ما يمكنك استكشافه في هذا المتحف، بالإضافة إلى جميع المعلومات التي تحتاجها للتحضير لزيارة هذا المعلم التاريخي.

1- تصميم متحف اللوفر أبوظبي: هندسة معمارية مدهشة

تصميم المتحف هو عمل فني في حد ذاته. لكن الجزء الأكثر إثارة للإعجاب هو بالتأكيد قبته الفضية العملاقة التي يبلغ قطرها 180 مترًا. يمثل هذا الهيكل العديد من النجوم مرتبة في 8 طبقات مختلفة. ثم تسمح القبة لأشعة الضوء بالمرور عبر تراكبات النجوم لتنتج عرضا خياليا بالأنوار الطبيعية.

في الحقيقة مشروع المتحف يهدف إلى الجمع بين طموح دولة الإمارات العربية المتحدة وجميع الخبرات الفرنسية في مجال الفن وإنشاء المتاحف. لذلك ستجد بصمة فرنسية كونه من تصميم المهندس المعماري الفرنسي جان نوفيل. إلى جانب تكريم العمارة العربية التقليدية مع تبني أسلوب حديث مبهر.

متحف اللوفر أبوظبي

2- أجنحة عرض خايلية

خلال زيارتك لمتحف اللوفر أبوظبي، يمكنك مشاهدة أكثر من 600 عمل معروض في 12 صالة عرض كبيرة.

تم تنظيم هذه العروض في أربع أجنحة من أجل تكريم تاريخ الفن في جميع الحضارات الإنسانية. بغض النظر عن مصدرها، وتسليط الضوء على الإبداع والإلهام المشترك للفنانين من جميع أنحاء العالم.

  • يتكون الجناح الأول من 3 صالات عرض تجمع الأعمال التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ وصولا إلى العصور القديمة
  • أما الجناح الثاني فيحوي أيضا 3 صالات عرض، لكنها مخصصة لتاريخ الأديان. يركز الثاني على الطرق الآسيوية وشبكات التجارة بين القارات. ويتناول ثقافات حوض البحر الأبيض المتوسط ​​، وكذلك التبادلات بين أوروبا المسيحية والإمبراطورية البيزنطية والعالم الإسلامي.
  • يضم الجناح الثالث 4 صالات عرض تجمع بين الأعمال الفنية من عصر الرحالة إلى غاية العصر الحديث.
  • آخر جناح وهو الرابع مخصص بالدرجة الأولى لتاريخ الفن الحديث في جميع أنحاء العالم، من القرن 19 حتى يومنا هذا.

 

3-المعارض المؤقتة في متحف اللوفر أبوظبي

تركز هذه المعارض المؤقتة على موضوع محدد للغاية وتجمع بين الأعمال الأصلية، وأحيانًا المشهورة جدًا. على غرار تاريخ إنشاء متحف اللوفر في باريس والذي كان أول عرض مؤقت يقام بالمتحف.

تقام هذه العروض تحت القبة، في مساحة مركزية في الطابق الأرضي والطابق الأول، كما يستمر كل معرض لمدة 3 أشهر.

للأطفال نصيب في هذه المساحة. حيث نجد معارض تقام خصيصا للأطفال، وهي تسمح بمتابعة ورش العمل التعليمية والإبداعية واليدوية.

4- اللوفر أبوظبي: Museum Cafe & Shop

لاستكمال زيارتك لمتحف اللوفر أبوظبي الضخم، لا بد من وجود أمكان للراحة. ولهذ خصصت منطقتين لمقهى ومطعم وأيضا متجر.

يمكنك تناول الإفطار أو الغداء، وحتى العشاء أو أخذ استراحة لتناول وجبة خفيفة. يقدم المطعم أطباقا عالمية ومحلية لذيذة.

لبعض الراحة، عليك الصعود إلى الطابق العلوي فوق المقهى، مكان لا يجب أن يفوتك يدعى Art Lounge  متواجد في الهواء الطلق، ويوفر إطلالة رائعة على أفق أبوظبي خاصة عند غروب الشمس.

يوجد أيضًا مقهى آخر يقع في حديقة اللوفر أبو ظبي. يقدم القهوة من العديد من البلدان حول العالم.

متحف اللوفر أبوظبي لديه أيضا متجر جميل يوفر العديد من الهدايا التذكارية وحتى الكتب والعطور وبعض الاكسسوارات والمجوهرات. يمكنك شراء بعض الأشياء للذكرى. ستجده مفتوحا في العادة من الساعة 10 صباحًا حتى 9 مساءً (10 مساءً أيام الخميس والجمعة).

 

سعر تذاكر الدخول لمتحف اللوفر

تسمح تذكرة دخول المتحف بالدخول إلى جميع صالات العرض ورؤية جميع المعارض سواء كانت دائمة أو مؤقتة. بالإضافة إلى جميع المناطق العامة مثل المطعم ومتجر الهدايا التي ذكرناها آنفا.

بالنسبة للأطفال الأقل من 18 عامًا، وذوي القدرة المحدودة على الحركة مع شخص مرافق، فإن الدخول مجاني.

أما بالنسبة للبالغين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا، تبلغ تكلفتها 63 درهمًا إماراتيا، أي حوالي 16 دولارا أمريكيا.

ننصحك دائما التأكد من سعر التذاكر من الموقع السمي للمتحف.

متحف اللوفر أبوظبي

كيفية الوصل إلى متحف اللوفر وأوقات العمل

 

إذا كنت متواجدا في وسط مدينة أبوظبي، وتود الذهاب إلى متحف اللوفر؛ ستحتاج إلى التوجه نحو جزيرة ياس وعبور جسر الشيخ خليفة. وما عليك سوى بعدها سوى اتباع الإرشادات المؤدية إلى المنطقة الثقافية، حيث يمكنك أن تجد طريقك بسهولة إلى المتحف

يفتح المتحف أبوابه للزوار من الساعة 10 صباحًا حتى 6:30 مساءً. طوال ايام الاسبوع عدى يوم الاثنين، المتحف مغلق طوال اليوم.

أي تاكسي سيوصلك سريعا إلى هناك، يمكنك أيضًا استخدام الحافلة رقم 94. ستحتاج إلى النزول في محطة اللوفر أبوظبي في جزيرة السعديات، والتي تقع على بعد مئات الأمتار فقط من مدخل المتحف.

العنوان:

السعديات، أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة

ختاما

متحف اللوفر أبوظبي هدف لنزهة مشبعة بالثقافة والفن، تنقلك بين الحضارات والثقافات العالمية على مر السنين. لكنه ايضا منتزه راقي على الساحل، وملاذًا من البرودة، ومأوى من الشمس الساطعة التي تلامسك فقط من خلال الشقوق التي اخترقت القبة المبهرة. ننصحك بزيارة متحف اللوفر أبو ظبي المذهل في أقرب فرصة تأخذك إلى أبو ظبي.

لا يزال لدى مدونة جورني العديد من المقالات المفيدة لرحلاتك السياحية حول العالم، فلا تتردد في تفقد باقي المواضيع:

تعرف على اكواريوم ابوظبي تجربة ساحرة لا تنتهي

تعرف على افضل اماكن سياحية في ابو ظبي

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد