Jouurney
هيا نسافر معًا

تعرف على متحف الشمع في دبي

إن كنت ممن يعشقون المشاهير فإن مدام توسو هو بالفعل المكان الوحيد في العالم حيث لا يوجد حارس شخصي ولا حاجز ولا حبل يمنعك من الاقتراب من نجومك المفضلين، وإن كنت بدبي فأنت في المكان المناسب، حيث افتتح متحف الشمع في دبي أو ما يسمى متحف مدام توسو دبي كأول فرع له في العالم العربي، في دبي الإمارات العربية المتحدة، في 14 اكتوبر تشرين الأول 2021 .

هذا المتحف شبيه بأول متحف من هذا النوع مدام توسو في لندن. الذي أنشئ منذ ما يقرب من قرنين من الزمان. وفي مقالنا لليوم سنتعرف أكثر على هذا الصرح، وكيفية الوصول إليه وسعر التذاكر، والعديد من المعلومات المهمة، لنتابع:

ماذا يوجد في متحف مدام توسو في دبي ؟

بعد أن أصبح متحف الشمع نقطة جذب رئيسية في العاصمة البريطانية، افتتحت مدام توسو العديد من النسخ لها في العالم، وقد وطأ المتحف الشهير قدمه في العالم العربي لأول مرة في إمارة دبي. حيث تأمل حكومة دبي الاستفادة منه لتعزيز تدفق السياح إلى أكبر مدينة في الإمارات العربية المتحدة.

وتراهن دبي بشكل خاص على السياحة وصناعة الترفيه. لدى فإن Madame Tussauds Dubai احدى أهم المعالم السياحية والثقافية المهمة في هذه المدينة الصاخبة. الآن لنتعرف على ما يمكن إيجاده هناك.

وجوه شهيرة تخلد بالشمع في متحف الشمع في دبي

عند زيارتك لمتحف الشمع مدام توسو في دبي ، يمكنك المرور أمام تماثيل المشاهير العظماء. حيث يضم 60 تمثالاً لـنجوم العالم. بالإضافة إلى 16 تمثالا لشخصيات من منطقة آسيا والشرق الأوسط.

 

أقسام المتحف

زيارة هذا المتحف تعد فرصة لالتقط صورًا بأشكال الشمع لمشاهيرك المفضلين، حيث ينقسم متحف الشمع في دبي  إلى عدة أقسام ذات طابع خاص.

متحف الشمع في دبي

ينقسم متحف مدام توسو دبي إلى سبعة مجالات: قادة العالم، عالم الموضة، ممثلو وممثلات بوليوود، عالم السينما، الإعلام، أيقونات الرياضة والموسيقى. بالإضافة إلى منطقة القادة والشخصيات الملكية.

  • من بين أبرز المعروضات منطقة مشاهير هوليوود، حيث يمكنك مشاهدة نسخ طبق الأصل لنجوم مثل براد بيت وأنجلينا جولي وليوناردو دي كابريو ومارلين مونرو.
  • مشاهير بوليود أيضا يحضون بتماثيل مطابقة لشكلهم، مثل تمثال للشهير سلمان خان وشاروخان، النجمة كاترينا كايف.
  • هناك أيضًا قسم مخصص للشخصيات السياسية، يضم قادة العالم مثل باراك أوباما والملكة إليزابيث الثانية. هناك تماثيل صغيرة لميلاني ودونالد ترامب، وهذا الأخير ممثل جالسًا على مكتبه على متن نسخة طبق الأصل من طائرة الرئاسة ، وهاتفه في يده.
  • جزء آخر مثير للاهتمام من المتحف مخصص لرموز الرياضة وأساطير الرياضة، مع تماثيل لأسماء كبيرة في كرة القدم والكريكيت والتنس وغيرها من الرياضات الشعبية. مثل ميسي وكرستيانو رونالدو.
  • حتى لهواة التاريخ يمكن أن يعثروا هناك على شخصيات تاريخية مثل نابليون بونابرت وألبرت أينشتاين وكليوباترا.
  • وبالطبع مشاهير العالم العربي لهم مكان هناك، على غرار تمثال المغنية اللبنانية نانسي عجرم، والاماراتية بلقيس، والممثل أحمد فهمي.
  • يقدم المتحف أيضًا أقسامًا ذات طابع خاص، مثل روح دبي، حيث يمكن للزوار التعرف على التراث الثقافي الغني للمدينة ومشاهدة تماثيل حية لبعض الشخصيات المحلية.

عروض تفاعلية متجددة

بالإضافة إلى تماثيل الشخصيات المصنوعة من الشمع، يتميز متحف الشمع في دبي أيضًا بعروض تفاعلية وإسقاطات سمعية وبصرية ومناطق يمكن للزوار من خلالها الوقوف بجانب شخصياتهم المفضلة للحصول على فرص لالتقاط صور رقمية لا محدودة.

كما يتم تحديث المعروضات بانتظام لتشمل شخصيات مشهورة جديدة، مما يضمن تجربة جديدة مع كل زيارة.

إذا كنت تبحث عن شيء أكثر ديناميكية وإثارة، يمكنك أيضًا الانضمام إلى توم كروز في الجزء الخلفي من دراجته النارية للقيام بمهمة مستحيلة قبل الاستمرار في مطاردة في شوارع دبي. أو اقترب أكثر من فين ديزل لالتقاط صورة مع أفق دبي في الخلفية.

متحف الشمع دبي أسعار التذاكر وأوقات العمل

لديك كل الوقت للذهاب إلى متحف الشمع في دبي من الأحد حتى يوم الخميس من الساعة 12:00 حتى 20:00 مساءً، أو يومي الجمعة والسبت: من الساعة 11:00 صباحًا حتى 21:00 ليلا.

أما بالنسبة لسعر التذكرة فبشكل عام، يختلف سعر تذاكر الدخول وفقًا للفئات العمرية (الكبار، الأطفال، إلخ) والخيارات المختارة. غالبًا ما يقدم  متحف الشمع صفقات مجمعة مع أماكن جذب أخرى في دبي. لدى السعر الأولي للتذكرة يبدأ من درهم 180 درهما إماراتيا.

  • بالنسبة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 3 سنوات فإن الدخول مجاني.
  • بينما الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و11 عامًا يتم فرض رسوم عليهم بسعر تذكرة الأطفال.
  • أما الأطفال الذين يزيد عمرهم عن 12 عاما، فيتم اعتبارهم بالغين ويدفعون سعر التذكرة العادية.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن بعض عوامل الجذب الإضافية داخل المتحف، مثل التجارب التفاعلية أو جلسات التصوير الفوتوغرافي الخاصة، قد تكون متاحة بتكلفة إضافية. لذلك من الأفضل التحقق من المعلومات المذكورة على الموقع الرسمي لمتحف الشمع للحصول على معلومات دقيقة ومحدثة.

أين يوجد متحف مدام توسو دبي؟

يقع متحف الشمع في جزيرة بلو ووتر Bluewaters في دبي، وهي واحدة من أحدث الوجهات الترفيهية على شاطئ البحر، وهو بجوار أطول وأكبر عجلة مراقبة في العالم والمسماة عين دبي. يمكنك الوصول إلى جزيرة بلوواترز بسيارة الأجرة أو وسائل النقل العام.

يمكنك ركوب المترو (الخط الأحمر)، والنزول في محطة داماك العقارية، ثم استقلال الترامواي في محطة شوبا العقارية (مرسى دبي سابقًا) ومن ثم النزول في شاطئ جميرا. منتجع ريزيدنس 2.

أو ركوب سيارة أجرة إلى جزيرة Bluewaters، والوصول إلى الجزيرة عبر جسر Bluewaters للمشاة، والمشي سيرا على الأقدام مسافة 20 دقيقة.

العنوان

بلوواترز مول- جزيرة بلوواترز- دبي- الإمارات العربية المتحدة

ختاما

يعد متحف الشمع في دبي مكانًا لا بد من زيارته لكل شخص عاشق للفن والمشاهير والتاريخ والثقافة الشعبية. ومع وجود مجموعة رائعة من أشكال الشمع التي تتميز بالواقعية والتفاصيل بشكل لا يصدق. والأجواء المسلية، فإنه يوفر تجربة فريدة وآسرة للزوار من جميع الأعمار.

أخيرا في المرة القادمة عند زيارتك لدبي تأكد من المرور على متحف مدام توسو الرائع لقضاء تجربة فريدة ومسلية في دبي، ومشاهدة بعض أشهر الشخصيات في العالم عن قرب. كما يمكنك مواصلة التعرف على أفضل الأمكان السياحية  في دبي عبر مدونة جورني، ستجد كل ما تحتاجه من معلومات:

تسوقوا بلا حدود في دبي | تعرف على أفضل مولات دبي الرائعة

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد