Jouurney
هيا نسافر معًا

تعرف على اكواريوم ابوظبي تجربة ساحرة لا تنتهي

أهم مناطق الجذب والأنشطة المتوفرة في ناشونال اكواريوم ابوظبي

في هذا المقال سنعرفكم على اكواريوم ابوظبي، واحد من أكبر الأحواض المائية للأحياء البحرية في الشرق الأوسط. ستجد على وجه الخصوص أهم النشاطات التي يمكن ممارستها، بالإضافة إلى معلومات حول كيفية الوصول إلى ناشونال أكواريوم أبوظبي، وسعر التذكرة وعدة أشياء أخرى!

لذلك إذا كنت تبحث عن معلومات عن حديقة اكواريوم ابوظبي المائية The National Aquarium Abu Dhabi، فشد الأحزمة لأننا سنحلق إلى هناك:

 

أهم مناطق الجذب والأنشطة المتوفرة في اكواريوم ابوظبي

حوض أبو ظبي الوطني للأحياء المائية من أهم نقاط الجذب التي لا بد من زيارتها إن كنت في زيارة لدولة الإمارات، يقع هذا الأكواريوم في مشروع القناة بأبو ظبي، هذا المنتزه يعد موطنا لأكثر من 33000 حيوان بحري من 200 نوع مختلف.

وبين أسماك القرش والأنواع النادرة الأخرى، خذ الوقت الكافي لعبور الحوض المائي بمفردك، مع العائلة أو الأصدقاء، أو الغوص داخله لملامسة الحياة البحرية عن قرب. والعديد من المعارض والنشاطات الأخرى.

فيما يلي بعض أهم الأشياء التي يقدمها ذا ناشونال أكواريوم للزوار:

اكواريوم ابوظبي

ما يمكنك رؤيته والقيام به في هذا اكواريوم

عند زيارتك لاكواريوم ابوظبي أكبر حوض مائي في الشرق الأوسط ستستكشف مناطق ذات طابع خاص مع المعروضات التي تسلط الضوء على الحياة الرائعة للحيوانات البحرية. لخصناها لك في 5 نقاط مهمة:

1- نفق تحت الماء يحبس الأنفاس

شاهد الحياة البحرية المزدهرة عبر أطول نفق تحت الماء. بطول يبلغ 48 مترًا، يمكنك السير تحت هذا النفق المدهش، أين تحيطك بك أسماك القرش والشفنين. وتتمكن من التعرف على التنوع الغني للحيوانات التي تعيش على سواحل شبه الجزيرة العربية الشرقية.

خلال زيارتك لهذا المعلم الرائع، ستتعرف أيضًا على العديد من الحقائق المثيرة للاهتمام حول حيوانات القارات الخمس، حيث إنه مركز تعليمي يهدف إلى الحفاظ على الأنواع المختلفة ونشر ثقافة الحفاظ عليها.

2- أنشطة تثقيفية وتوعية ممتعة للأطفال

إن كنت برفقة أطفالك، فهذا الموقع لا يجب أن يفوتهم، فبالإضافة إلى المتعة التي سيحصلون عليها، يقدم أكواريوم أبوظبي أنشطة مهمة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 15 عامًا.

سيستفيد الجميع من ورش عمل حول النظم البيئية البحرية، ودروس حول الحيوانات البحرية. هذا سيسمح للأطفال بالتعلم أثناء الاستمتاع. واشباع فضولهم حول عالم البحار والمحيطات.

3- جولة ممتعة للتعرف على جدول التغذية

برنامج إرشادي أخر فريد من نوعه، بقيادة مرشد محترف، يشرح كيفية أداء الأنشطة اليومية لعلماء الأحياء في رعاية الحيوانات البحرية، وتربية الأنواع المختلفة وإطعامها ومراقبة بيئتها وكيفية إثراء حياة الحيوانات تحت رعاية الإنسان.

يمكنك مشاهدة مربي الأسماك وهم يطعمون الحيوانات البحرية، بما في ذلك أسماك القرش والشفنين. إنها أيضًا فرصة رائعة للتعرف على عادات الأكل للحيوانات المختلفة.

4- معارض تفاعلية رائعة في اكواريوم ابوظبي

من ناحية أخرى يضم أكواريوم أبوظبي معارض تفاعلية تسمح للزوار بلمس نجم البحر وسرطان البحر وغيرها من الكائنات البحرية.

في منطقة جزيرة بوطينة بالتحديد، يمكنك مشاهدة أنواع مختلفة من أسماك القرش وأسماك شيطان البحر وأسماك قرش المطرقة وأنواع أخرى. لا ينبغي أيضًا تفويت المحيط المتجمد، المنطقة المخصصة لحيوانات القطب الشمالي مثل البفن.

لديك أيضا خيار الاستمتاع بالسير عبر الجسر الزجاجي، أو وجولة وراء الكواليس، وحتى جولة بالقارب الزجاجي.

5- الغوص في اكواريوم ابوظبي

يوجد أيضًا حوض أسماك القرش حيث يمكنك السباحة مع أسماك القرش الصغيرة! جرب الغوص معها، هل تجرء؟ اخبرنا فالتعليقات بالأسفل. ستضمن لك التجربة معدات الغطس. وأيضا تعلم الأساسيات مع مدرب خاص.

إن كنت من عشاق الغموض، انطلق في استكشاف ما تحت الماء. من خلال الكهف الأطلسي الصخري وحطام السفينة، ومئات الأسماك والشعاب المرجانية.

 

تذاكر الدخول إلى ناشونال أكواريوم أبوظبي

تعتمد سعر تذكرة دخول إلى أكواريوم ابو ظبي على نوع التذكرة التي تختارها وعمر الزائر أليها. لهذا قد تختلف الأسعار أيضًا اعتمادًا على الوقت من العام والعروض الترويجية الحالية.

وبشكل عام، تتراوح أسعار تذاكر الدخول إلى أبو ظبي أكواريوم بين 30-100 درهم إماراتي (حوالي 7-27 دولارًا أمريكيًا) للبالغين. أما بالنسبة للأطفال فهي تتراوح بين 20-80 درهمًا (حوالي 5-22 دولارًا أمريكيًا). كما لا يخفى عليك أن:

  • الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنتين دخولهم مجاني.
  • الأطفال من سن 2 إلى 12 سنة يستفيدون من سعر مخفض.
  • يجب عليك إبراز تذكرة دخولهم المطبوعة أو عبر الهاتف الذكي عند الدخول.
  • من المهم على كل زائر اتباع قواعد السلامة والتعليمات الخاصة بالحوض المائي.
  • الحيوانات الأليفة غير مسموح بها داخل الأكواريوم.

ورغم ذلك نوصيك دائما بالتحقق من متطلبات الدخول والأسعار الحالية على الموقع الرسمي لأكواريوم أبو ظبي قبل التخطيط لزيارته.

كيفية الوصول إلى ناشونال اكواريوم

كما قلنا سابقا فإن اكواريوم ابوظبي تابع للقناة، بأبو ظبي. يمكن الوصول إليه بسهولة. إذا كنت ستستقل وسائل النقل العام، أو ركوب سيارة أجرة. فالمكان مؤلوف ولن يكون هناك أي اشكال للوصول سريعا. كما نحيطك علما، أن المكان مفتوح من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً.

العنوان:

القناة، ربدان، المقطع، ابوظبي، الإمارات العربية المتحدة

ختاما

اكواريوم ابوظبي من أهم العوامل السياحية التي تجذب الزوار من جميع الأعمار. مع المعارض التفاعلية التي تزيد عن 60 معرضا تعليميا، وبرامج التغذية والأنشطة ممتعة ومفيدة للأطفال، هناك شيء للجميع. لذلك إذا كنت في أبو ظبي، فتأكد من زيارة هذا الأكواريوم الرائع.

أما ان كنت تسعى إلى توسيع رقعة زيارتك لأبو ظبي أو الامارات فالمقالات التي سنقترحها في الأسفل والتي تقدمها لكم مدونة جورني ستساعدكم على اكمال رحلتكم إلى احدى أجمل الأماكن في الشرق الأوسط والخليج العربي بل وحتى العالم.

تعرف على افضل اماكن سياحية في ابو ظبي

أفضل المطاعم في الامارات | استمتع بأفضل المطاعم التي يمكن تجربتها

تعرف على أفضل مولات ابوظبي المميزة

 

تعليق 1
  1. […] تعرف على اكواريوم ابوظبي تجربة ساحرة لا تنتهي […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد