fbpx
Jouurney
هيا نسافر معًا

تعرف على افضل الاماكن السياحية في استراليا

أستراليا بلد شاسع جدا! ولن تتمكن من استكشاف كل شيء فيها، لذلك من الضروري التعرف على افضل الاماكن السياحية في استراليا اعتمادًا على المدة والميزانية وموسم رحلتك. ندعوك في مدونة جورني لاكتشاف أجمل الوجهات في جميع أنحاء الولايات الأسترالية، هي 10 أماكن سياحية لا ينبغي تفويتها!

أفضل 10 أماكن سياحية في أستراليا

استراليا هذا البلد المذهل، يعتبر من الوجهات السياحية المهمة في العالم، نظرا لميزاته المتنوعة، بدءا من اتساع أراضيها، وكرم ضيافة السكان المحليين، ومناظره الطبيعية الخلابة بين ضفتي المحيط الهادئ والهندي، وتنوع مناخاتها وشواطئها وطبيعتها وتنوعها البيولوجي وحتى ازدهارها الاقتصادي. مما هي افضل الوجهات في أستراليا؟ إليك قائمة بأجمل الأماكن التي يمكنك رؤيتها عند زيارة أستراليا!

1-افضل الاماكن السياحية في استراليا: الحاجز المرجاني العظيم

موقع طبيعي مهيب يستحق الزيارة، شعابه المرجانية الملونة وتنوعه البيولوجي البحري الاستثنائي يجعله من موقعًا مميزًا في أستراليا، كما أنه أحد أشهر مناطق الجذب في العالم.

تمتد هذه الشعب، على مسافة 2600 كيلومتر من كيب يورك إلى بوندابيرج، وهي أكبر الشعاب المرجانية في العالم. وتعيش هناك العديد من الأنواع البحرية بالإضافة إلى مليارات الشعاب المرجانية، كما أنها تنتشر على أكثر من 900 جزيرة و2900 من الشعاب المرجانية، كل هذا يجعلها موقعًا فريدًا، وأحد افضل الاماكن السياحية في استراليا، وقد أدرج حقا على قائمة التراث العالمي لليونسكو منذ عام 1981. لذلك إن كنت من عشاق الغوص بحرية للغواصين والسباحة واستكشاف عجائب ما تحت الماء، فالأكيد أنها ستمكون بالنسبة لك جنة على الأرض.

2- جزر وايت صنداي

لن نبتعد عن الحاجز المرجاني العظيم، لنتجه نحو أرخبيل مدهش، قبالة ساحل كوينزلاند. هناك نشاط أساسي آخر يجب القيام به عند زيارة أستراليا، حيث يذهب مئات الآلاف من السياح إلى Whitsundays كل عام. وهي في الحقيقة 74 جزيرة تشكل الأرخبيل المدجن بالمناظر الطبيعية الفخمة والفريدة من نوعها في العالم، شواطئ زمردية، شرائط من الرمال البيضاء، ومياه دافئة صافية، وأحجار الزمرد والفيروز تدفئها شمس استوائية… تكفي لإغراء الجميع!

إن كنت تبحث عن افضل الشواطئ هناك، يمكن قصد شاطئ إيرلي أحد أجمل الشواطئ في أستراليا وهو نقطة الانطلاق الأكثر شهرة لاستكشاف أرخبيل وايت صندايز.

3- مدينة سيدني

سدني هي أكبر مدينة في أستراليا، ومن الأماكن التي يجب زيارتها خلال رحلتك إلى أستراليا! تشتهر مدينة سيدني بدار الأوبرا، وهو هيكل معماري فريد يهيمن على الميناء. يمكن للزوار الاستمتاع بالمناظر البانورامية من جسر ميناء سيدني.

سدني_تعرف على افضل الاماكن السياحية في استراليا

لكن سيدني لديها العديد من عوامل الجذب الأخرى، وأنت هناك، يمكنك زيارة الأحياء النابضة بالحياة مثل ذا روكس، وحديقتها النباتية الهائلة، ومنطقة ذا روكس، والمشي على طول خليج سيدني. أو الاسترخاء على الشواطئ الشهيرة عالميًا مثل شاطئ بوندي. وركوب الأمواج على شاطئ بوندي، وشاطئ كلوفيلي، وشاطئ بالم، وشاطئ أفالون، ومانلي، وشاطئ ماروبرا، وما إلى ذلك.

 

4- افضل الاماكن السياحية في استراليا: حديقة الجبال الزرقاء الوطنية

على بعد مسافة قصيرة من سيدني، (على بعد ساعتين شمال غرب سيدني) يجذب منتزه بلو ماونتينز الوطني محبي الطبيعة بتكويناته الصخرية الرائعة وشلالاته ومناظره البانورامية. وهي عبارة عن سلسلة من جبال الحجر الرملي تمتد على مساحة 1436 كيلومتر مربع وتبلغ ذروتها عند ارتفاع 1112 متر فوق مستوى سطح البحر.

تتميز هذه الجبال بمناظر طبيعية خلابة، مثالية للتنزه ومشاهدة الحياة البرية. كما توفر مسارات المشي لمسافات طويلة الانغماس الكامل في منطقة التراث العالمي هذه. اصعد عاليًا إلى Echo Point أو Three Sisters لتتمتع بإطلالة خلابة على الوديان، بين المنحدرات والشلالات التي يجب عبورها.

5- حديقة كاكادو الوطنية

تقع حديقة كاكادو الوطنية في الإقليم الشمالي، وهي أيضا احدى مواقع التراث العالمي لليونسكو. ومن أكبر الحدائق الوطنية في استراليا، غنية بالرسوم الصخرية والقيمة الثقافية للسكان الأصليين. وهي أيضا مكان يوفر انغماسًا كاملاً في الطبيعة الأسترالية بشلالاتها الرائعة واللوحات الصخرية القديمة للسكان الأصليين والحياة البرية الاستثنائية.

من ناحية أخرى، تعد حديقة كاكادو موطن لحيوانات متنوعة للغاية (آلاف الأنواع من الحشرات وأسماك المياه العذبة والبرمائيات والزواحف بما في ذلك تمساح البحر المرعب والثعابين وأكثر من 280 نوعًا من الطيور.

 

المزيد من المشاركات
1 من 36

6- افضل الاماكن السياحية في استراليا: أولورو (آيرز روك)

كيف تزور أستراليا دون رؤية أولورو؟ الشعار الحقيقي للبلاد، أولورو أو آيرز روك معروف في جميع أنحاء العالم كحجر تم وضعه في وسط الصحراء الحمراء، وهو جبل مقدس للسكان الأصليين. عبارة عن كتلة متراصة شهيرة تقع في قلب أستراليا في الإقليم الشمالي.

تخلق الألوان المتغيرة لهذه الكتلة الصخرية عند شروق الشمس وغروبها مشهدًا بصريًا فريدًا. يتمتع الموقع أيضًا بأهمية ثقافية كبيرة لسكان أستراليا الأصليين.

 

7- غابات دينتري المطيرة

في شمال كوينزلاند، تعد غابات دينتري المطيرة واحدة من أقدم الغابات في العالم. تقدم هذه المنطقة تجربة غامرة في نظام بيئي فريد من نوعه، موطن للتنوع البيولوجي الاستثنائي. يمكن للزوار استكشاف المظلة عبر الممرات المعلقة واكتشاف مجموعة متنوعة من الحيوانات النادرة.

 

8- ملبورن العاصمة الثقافية

من المستحيل أن تشعر بالملل في ملبورن فهي مليئة بالأنشطة على اختلاف أنواعها! وتقدم لك افضل الماكن السياحية في استراليا.

تشتهر ملبورن، ثاني أكبر مدينة في أستراليا، بمشهدها الفني والثقافي النابض بالحياة. حيث تمتلئ الشوارع المزدحمة بالمقاهي والمعارض الفنية والمسارح.

ملبرن- افضل الاماكن السياحية في استراليا

هذه المدينة غالبًا ما يتم مقارنتها بالمدن الأوروبية، إذ تقدم أيضًا جولات مشي جميلة وغريبة. لا تفوت محطة فليندرز ستريت، وهي المحطة المركزية في ملبورن وساعتها الشهيرة، وقم برحلة إلى قاعة مدينة ملبورن في قلب منطقة التجارة المركزية. أو توجه نحو مبنى البرلمان المثير للإعجاب. يمكن لعشاق الرياضة أيضًا حضور الأحداث الكبرى مثل بطولة أستراليا المفتوحة.

 

9- افضل الأماكن السياحية في استراليا: هوبارت وتسمانيا

إذا أتيحت لك الفرصة، فاستقل العبارة وصولا إلى جزيرة تسمانيا. هذه الأخيرة تختلف تمامًا عن بقية البلاد، مما لا شك فيه أنك ستقع تحت سحر هذه الأرض البرية.

تقدم تسمانيا لزوارها مجموعة واسعة من المناظر الطبيعية، مثل المتنزهات الوطنية والأنهار الجليدية والكثبان الرملية والغابات الاستوائية، ولكن أيضًا المروج الساحلية وشواطئ لا حصر لها.

نسمانيا- افضل الاماكن السياحية في استراليا

كما تبهر هوبارت، في قلب تسمانيا، بسحرها التاريخي وأجواءها المريحة. يمكن للزوار استكشاف سوق سالامانكا، وزيارة متحف MONA للفن المعاصر، واكتشاف المناظر الطبيعية البرية البكر في الجزيرة.

 

10- حديقة جزيرة فريزر الوطنية

تقع جزيرة فريزر قبالة ساحل كوينزلاند، وهي أكبر جزيرة رملية في العالم. شواطئها البكر وبحيرات المياه العذبة والغابات الاستوائية تجعلها مكانًا فريدًا. هنا تتعايش الغابات الاستوائية والكثبان الرملية. كما أنه المكان الوحيد في العالم الذي تحدث فيه هذه الظاهرة. يوجد في مدينة فريزر أكثر من 200 بحيرة للمياه العذبة والتي تعتبر أماكن رائعة وآمنة للسباحة.

ليس هذا ما يجعلها من افضل الأماكن السياحية في استراليا، حيث يمكن ايضا لعشاق سيارات الدفع الرباعي استكشاف الكثبان الرملية، بينما يمكن لمحبي الطبيعة مراقبة النباتات والحيوانات المتنوعة. وبالفعل فإن المحيط مليء بالعديد من أنواع أسماك القرش وقناديل البحر القاتلة، لذا فإن السباحة ممنوعة.

ختاما

وفي الختام، تقدم أستراليا وجهات سياحية متنوعة تأسر الخيال. سواء كنت شغوفًا بالطبيعة أو الثقافة أو المغامرات الحضرية، فإنك قد تعرفت على افضل الأماكن السياحية في استراليا. هذا البلد الاستثنائي لديه ما يقدمه لكل مسافر حريص على الاكتشاف.

استعد لتندهش من جمال أستراليا وثرائها، فهي الوجهة التي تظل محفورة في ذكريات أولئك الذين حالفهم الحظ باستكشافها. لكن سيكون لك حظ وفير إذا ما قمت بمواصلة اكتشاف ما تقدمه لك مدونة جورني حول أفضل المعالم السياحة في العالم أجمع:

افضل 5 تطبيقات تفيدك في السفر والسياحة

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد