Jouurney
هيا نسافر معًا

اماكن سياحية في رأس الخيمة: تجربة فريدة في جنة الإمارات

رأس الخيمة، لؤلؤة أمراء دبي في الجزء الشمالي من البلاد، مكان غني للغاية؛ يضم جبال جميلة  تتدحرج بشكل مدهش نحو الشاطئ، مما يجعلها قاعدة ممتازة للاستكشاف ومشاهدة المعالم السياحية في منطقة وعرة، بالإضافة إلى صحراء من الرمال الناعمة وسلسلة من الخلجان الرائعة، تود معرفة المزيد؟ لنتعرف إذا على اماكن سياحية في رأس الخيمة ستذهلك.

رأس الخيمة تجربة فريدة في جنة الإمارات

تقع إمارة رأس الخيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي وجهة سياحية مبهرة تقدم مزيجًا مثاليًا من المناظر الطبيعية الخلابة والثراء الثقافي الرائع. تقع بين الجبال الشامخة والشواطئ الرملية الذهبية.

اليوم أصبحت رأس الخيمة لؤلؤة سياحية حقيقية في منطقة الخليج. تمكنت هذه الإمارة من الحفاظ على تراثها مع تقديم تجارب حديثة وفريدة من نوعها للمسافرين من جميع أنحاء العالم. في هذا المقال سوف نستكشف بعض أماكن سياحية في رأس الخيمة، لم تكن لتخطر على بالك أنها موجودة هناك. ‏‎!‎‏ ماذا تفعل خلال ‏زيارتك إلى رأس الخيمة؟ هذا ما سنعرضه لك الآن، ونكشف عن تنوع وجمال هذه الوجهة المذهلة.

1- اماكن سياحية في رأس الخيمة: متحف رأس الخيمة

يقدم هذا المتحف الآسر نظرة رائعة على تاريخ وثقافة رأس الخيمة. يمكن للزوار استكشاف القطع الأثرية والمعارض التي تسلط الضوء على التقاليد الإماراتية وأسلوب الحياة.

يقع المتحف في حصن تاريخي يوفر أجواء أصيلة، ويعد من المواقع الأثرية المهمة في البلاد كلها. حيث يتميز هذا المنزل الفني والثقافي المصنوع من الأحجار المرجانية بتصميم معماري محلي تقليدي مميز.

national-museum-of-ras-al-khaimah-thumbnail-اماكن سياحية في رأس الخيمة

سترى في صالات العرض المختلفة أشياء أثرية وتاريخية وإثنوغرافية! وهذا ليس كل شيء. هناك أيضا مصنوعات يدوية، ومخطوطات ذات أهمية قصوى. كما يضم أشياء منحوتة ببراعة مع أنماط أصلية. دع نفسك تُغمر بالمغامرة والتاريخ الأصيل.

2- اماكن سياحية في رأس الخيمة: جبل جيس

رأس الخيمة هي الإمارة الوحيدة التي لديها سلسلة جبال شامخة، تميزها أعلى نقطة في الإمارات العربية المتحدة، وهي جبل جيس، الذي يبهر زواره بمناظر بانورامية خلابة.

يمكنك الاستمتاع بأنشطة رياضية مثل ركوب الدراجات في الجبال، والمشي لمسافات طويلة والتخييم.

من أبرز المعالم التي يجب مشاهدتها في هذا الجبل هو خط الانزلاق Jebel Jais Flight، في رأس الخيمة وهو أطول مسار انزلاقي في العالم، والذي يوفر تجربة مثيرة وأنت تحلق فوق الجبال.

3- قرية الحمراء

القرية الحمراء هي من الأماكن السياحية الشهيرة في رأس الخيمة. تقع على طول الساحل، وهي قرية تقليدية تقدم للزوار نظرة ثاقبة للثقافة الإماراتية وأسلوب الحياة البدوي.

هذه القرية التراثية حافظت على العمارة وأسلوب الحياة. حيث تخلق الشوارع الضيقة والمنازل الحجرية والأسواق الملونة أجواء مبهرة.

بالإضافة إلى ذلك، تعد قرية الحمراء موطنًا للعديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم مجموعة متنوعة من الأطباق المحلية والعالمية. هذه فرصتك لتذوق المأكولات الإماراتية الأصيلة والاستمتاع بالضيافة الدافئة للسكان المحليين.

خارج القرية نفسها ستجد مجمع الحمراء الذي يضم فنادق فاخرة ومجمعات سكنية ومرافق ترفيهية.  استمتع بالشواطئ الخاصة وأحواض السباحة وملاعب الجولف ذات المستوى العالمي. بالإضافة إلى  ووسائل الراحة الحديثة الأخرى.

4- اماكن سياحية في رأس الخيمة:محمية الوادي الطبيعية

تعد محمية الوادي الطبيعية (محمية الوادي الطبيعية) من أشهر مناطق الجذب في إمارة رأس الخيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة. تغطي هذه المحمية الطبيعية مساحة شاسعة من الأرض، وتوفر نظامًا بيئيًا متنوعًا ومحفوظًا.

هذه المحمية الطبيعية كنز بيئي حقيقي. ستستكشف النباتات والحيوانات المتنوعة بالمحمية، بما في ذلك الغزلان العربية والمها العربي. كما تعد المحمية أيضًا موقعًا مهمًا لهجرة الطيور، حيث تجذب العديد من أنواع الطيور المهاجرة التي تمر عبر المنطقة كل عام.

من ناحية أخرى تتوفر العديد من الأنشطة في المكان، تعرض الجمال الطبيعي للمحيط.. لا تفوت رحلات السفاري الجيب لاستكشاف المحمية ورؤية الحيوانات عن قرب في بيئتها الطبيعية. يقدم المرشدون المحليون معلومات مثيرة للاهتمام عن الحيوانات والنباتات وطرق الحفاظ عليها المطبقة في المحمية.

للحصول على تجربة غامرة أكثر، يتم أيضًا تنظيم جولات ممتعة لركوب الخيل، التي تتحرك على مهل لتتمكن من رؤية المناظر الطبيعية الصحراوية، والتعرف على الحياة البرية.

تتوفر أيضًا جولات ركوب الجمال، لتجربة الثقافة البدوية‎. ‎يمكنك حجز جولة عبر الإنترنت أو الاستفسار في فندقك‎.‎

بصرف النظر عن أنشطة الحياة البرية، توفر المحمية أيضًا منتجع فاخر للزوار الذين يرغبون في الإقامة والاسترخاء في محيط طبيعي غير ملوث. توفر هذه المنتجعات إقامة حصرية ومرافق سبا، لتجدد شبابك بين أحضان الطبيعة.

5- منتزه أيسلندا المائي في رأس الخيمة

متنزه رائع عليك زيارته خاصة إن كنت برفقة عائلتك.  هناك أماكن سياحية في رأس الخيمة بالتحديد في  Ice Land Water Park ستكون تحت تصرفك.  الألعاب ستبهر أطفالك، بالإضافة إلى الشرائح العملاقة وحمامات السباحة المنتجة للأمواج.  وفوق كل ذلك، لديك الخيار في العديد من المطاعم والكافيهات التي ستجعل عطلتك ممتازة. تعد الحديقة أيضًا موطنًا لأطول شلال من صنع الإنسان في العالم، وهي أكبر حديقة مائية في الشرق الأوسط.

اماكن سياحية في رأس الخيمة-3

ما الذي يميز إمارة رأس الخيمة عن باقي الإمارات؟

حقيقة لا يمكن إنكارها، وهي أن الأماكن السياحية في إمارة رأس الخيمة تعتبر أقل تطوراً من دبي؛‎ ‎لن تجد العديد من ناطحات السحاب ومراكز ‏التسوق الضخمة والمتنزهات الترفيهية الكبرى. لذلك، ‎إذا كنت تبحث عن رحلة في مدينة جد متطورة، فإن دبي وأبو ظبي تظلان ‏الخيار الأفضل. ولكن إذا كنت تبحث عن رحلة أكثر استرخاءً، فإن رأس الخيمة تناسبك‎.‎ وتبقى بعض الأمور تميزها عن بقية المدن، وقد تختارها لهذا السبب:

  • في حين أن دبي وأبو ظبي وجهتان مكلفتان للغاية، إذا كنت ترغب في إقامة جيدة بأقل تكلفة، فإن رأس الخيمة تعتبر وجهة رخيصة للغاية. حيث من الممكن قضاء أسبوع على الشاطئ في منتجع ساحر مقابل نقود أقل بكثير من دبي.
  • هناك أحداث مهمة تشتهر بها رأس الخيمة، على غرار نصف ماراثون رأس الخيمة، وهو حدث سنوي يهدف إلى الجمع بين أعظم الرياضيين في العالم; ومهرجان عوافي الذي يستقطب حشد كبير من عشاق سباق السيارات عبر الكثبان الرملية المهيبة.سوف تنبهر أيضًا بمشاهدة السباق الخيري الذي يتم تنظيمه كل عام لدعم أبحاث السرطان.
  • تاريخيا، هذه الإمارة مهمة للغاية، حيث كشفت الحفريات الأثرية أن هذه المنطقة كانت مأهولة ‏بالسكان منذ الألفية الثالثة قبل الميلاد. ستلاحظ ذلك وأنت تتجول في الأماكن السياحية في رأس الخيمة، ستكتشف الثقافة ‏الإماراتية الجميلة، مع العديد من التواريخ المثيرة للاهتمام. ناهيك عن الاستمتاع بالأماكن ‏المشمسة طوال العام، وكل ما تحتاجه لقضاء لحظات مميزة بعيدا عن الصخب.
  • في مدينة رأس الخيمة نفسها، يمكنك زيارة قلعة الضياء التي يمكنك من خلالها الاستمتاع بإطلاله رائعة على جبل جيس ‏والمدينة؛ يمكنك المشي على الكورنيش، خاصة في عطلة نهاية الأسبوع أين يجتمع الكثير من السكان المحليين ‏الطيبين هناك.‏
  • الإمارة زاخرة بالمساجد المميزة، يعتبر مسجد محمد بن سالم من أهم المساجد في المنطقة. إنه محل تقدير لتصميمه التقليدي وأجوائه الهادئة.

ختاما

تقدم إمارة رأس الخيمة العديد من التجارب السياحية الفريدة التي ستجذب المسافرين المتحمسين للمغامرة والاسترخاء والاكتشافات الثقافية. من الجبال الشامخة إلى الشواطئ الهادئة، مروراً بالكنوز الثقافية والمحميات الطبيعية المحفوظة، لا تفتقر رأس الخيمة إلى السحر والجمال، فهل هناك اماكن سياحية في رأس الخيمة  جذبتك أكثر من غرها؟ نود معرفة رأيك في التعليقات.

كما ندعوك أيضا لمواصلة قراءة باقي مقالات جورني، فهناك أماكن سياحية مذهلة لا تزال تنتظر منك اكتشافها:

أفضل الاماكن السياحية في الشارقة

تعرف على أهم المعالم السياحية في الامارات واكتشف السحر والجمال

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد