Jouurney
هيا نسافر معًا

السياحه في بولندا: تعرف على أماكن سياحية فريدة

تواصل بولندا، جوهرة أوروبا الوسطى، إبهار زوارها بثرائها الثقافي وتاريخها المعقد وتنوعها الجغرافي، في سعينا المستمر للكشف عن الكنوز المخفية عن السياحه في بولندا، نقوم بتوسيع نطاق استكشافنا إلى ما وراء المواقع الشهيرة المعروفة بالفعل.

بينما تعمقنا في مقال سابق في شوارع وارسو التاريخية وروعة العصور الوسطى في كراكوف وعظمة جبال تاترا، فقد حان الوقت الآن لرفع الحجاب عن الأحجار الكريمة الأخرى التي تتألق في هذه الأرض الغنية بالعجائب.

ندعوك لمرافقتنا في مغامرة جديدة، حيث سنسافر نحو أراض أقل استكشافًا ولكنها ساحرة بنفس القدر. من المدن المبهرة ذات السحر غير المتوقع إلى المناظر الطبيعية ذات الجمال الأخاذ، سنوجهك عبر هذه المناطق السياحية الجديدة التي تعد بأن تأسر حواسك وتخلق ذكريات دائمة.

السياحة في بولندا: استكشاف لآلئ جديدة للسياحة البولندية

الآن نغامر في زوايا أقل شهرة، ولكنها آسرة بنفس القدر. من العظمة الطبيعية لغابة Białowieża ، إلى تاريخ Toruń الغني ، إلى المشهد الفني المزدهر في Małopolska ، ندخل بعدًا جديدًا ومثيرًا للسفر. كما نفتح عينيك على تكلفة السفر، وأفضل أوقات الذهاب إلى هناك.

السياحه في بولندا: استكشف غابة بيالويزا

تأخذنا رحلتنا أولاً إلى غابة بياوفيجا الأسطورية، وهي كنز طبيعي حقيقي يمتد عبر حدود بولندا وبيلاروسيا. تعتبر غابة Bialowieza في بولندا، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو التي تم الحفاظ عليها بدرجة عالية، كيف ذلك؟

السياحه في بولندا Bialowieza

 

  • من المعروف أنها الغابة البكر الوحيدة في أوروبا، وتمتد على أكثر من 3000 كيلومتر مربع من الحدود الشرقية البولندية إلى الحدود الغربية البيلاروسية.
  • هذه البقعة البيئية الفريدة هي واحدة من آخر بقايا الغابات الأولية الشاسعة التي كانت تغطي أوروبا في يوم من الأيام.
  • بداخلها، ترتفع الأشجار مثل السنديان التي يبلغ عمرها ألف عام إلى السماء، لتحمي تنوعًا بيولوجيًا لا يصدق.
  • هنا، يسود عالم الحيوان، مع وجود البيسون الأوروبي المهيب (الأخير في القارة) كرمز له. توفر غابة بياوفييجا ملاذًا هادئًا بعيدًا عن صخب المدينة، مما يسمح للزوار بإعادة الاتصال بالطبيعة على مستوى عميق.

لكن نظرًا لأنها غابة محمية، لا يمكنك الوصول إليها إلا من خلال مرشد يمكنه فقط تشجيعك على متابعة مسارات المشي لمسافات طويلة، ستغرق في أعماق الغابة الكثيفة البكر التي لم تمسها أيدي البشر. إنه أمر لا بد منه عند السفر لأجل السياحه في بولندا!

السياحه في بولندا: مالبوك

تأخذنا مغامراتنا بعد ذلك إلى Małopolska، وهي منطقة يندمج فيها الفن والتاريخ لخلق مزيج ساحر. تقدم المدن الخلابة مثل كراكوف وزاكوباني مجموعة من التجارب الفريدة، من عظمة العصور الوسطى إلى الأجواء الجبلية.

السياحه في بولندا-مالبوك

 

تأكد أنك إن كنت من محبي التاريخ والفن المعماري، فإن Malbork يناسبك! ستعيدك المجموعات الشاسعة من القلاع والحصون المبنية من الطوب الأحمر مباشرة إلى ماضي المنطقة العريق. حيث تعكس الهندسة المعمارية والموسيقى والمهرجانات التراث الثقافي الغني للمنطقة. كما توفر الجبال المحيطة خلفية رائعة للأنشطة الخارجية، سواء كانت رياضة المشي لمسافات طويلة في الصيف أو التزلج في الشتاء. تثبت Małopolska أن روح الوجهة تكمن في قدرتها على التطور مع تكريم تراثها.

 

مدينة تورون صدى الماضي في العصور الوسطى

يستمر طريقنا نحو ترون الملقبة بـ “كراكوف الشمال” وهي بلدة تبدو وكأنها مستوحاة من قصة العصور الوسطى. لتأثيرها الثقافي على المنطقة، ومناطق الجذب التي لا ينبغي تفويتها. على سبيل المثال قلعة الفرسان التيوتونيون، والمدينة القديمة والعديد من الكاتدرائيات القوطية.

من ناحية أخرى، تنقلنا الشوارع المتعرجة المرصوفة بالحصى والمنازل الأبراج الدفاعية إلى زمن أحيا فيه الفرسان والتجار الحياة في المدينة.

إلى جانب سحرها البصري، تعد Toru مكان التقاء الماضي بالحاضر، حيث تنتشر المتاحف الرائعة والمواقع التاريخية التي تدعونا لاستكشاف تراثها الفكري والعلمي. تضيف نكهة البيرنيك ، خبز الزنجبيل التقليدي ، لمسة لذيذة إلى هذه الوجهة الجذابة بالفعل فلا تتردد في تجربة نكهات الأكل البولندي اللذيذ.

السياحه في بولندا رخيصة؟

على الرغم من أن بولندا كانت عضوًا في الاتحاد الأوروبي منذ عام 2004 ، إلا أن العملة المستخدمة تظل “الزلوتي” وليس الأورو. لذلك فإن تكلفة المعيشة هناك أرخص بكثير مما هي عليه في دول غرب أوروبا. وحتى القوة الشرائية المحلية أقل أيضًا.

تختلف الأسعار بالطبع حسب الموسم والأماكن التي تمت زيارتها. من المؤكد أن السياحه في بولندا صيفا تكون مرتفعة، لذلك سيزيد من ميزانيتك. بالنسبة للنفقات المتعلقة بالسكن والسفر بالمواصلات العامة والطعام ، خطط لحوالي 50 دولارا في اليوم ولكل شخص.

متى تذهب للسياحة في بولندا؟

تتأرجح بولندا بين مناخ محيطي وقاري. حيث الصيف متوسط لحرارة في بعض الأحيان ، مع درجات حرارة تقترب بانتظام من 30 درجة مئوية. بالنسبة للشواطئ تكون ممتعة من يوليو إلى سبتمبر نهاية سبتمبر أو أكتوبر

فصل الشتاء بارد نوعًا ما، يمكن أن يصل مقياس الحرارة إلى -15 درجة مئوية. أما الجبال فهي مغطاة بالثلوج تثير حماس عشاق التزلج.

الخريف الذهبي والمشمس سيسعد عشاق الطبيعة في إجازة إلى الجبال الخلابة في هذا الوقت.

ختاما

بولندا بلد جذاب للغاية للمسافرين من كافة دول العالم. بلد سابق في الكتلة الشرقية، يجعل تاريخها وجهة سفر غنية. من خلال رحلتنا لأجل السياحه في بولندا، رافقتنا الهندسة المعمارية، والمناظر الطبيعية التي تلقي بظلالها على روعة الريف، والتقاليد، والشعور بالضيافة البولندية … من كراكوف إلى وارسو، عبر غدانسك وبيالويزا ، تأكدنا أن بولندا هي وجهة لا ينبغي تفويتها! وكذلك مقالات مدونة جورني الممتعة:

قائمة بأفضل 5 دول سياحية رخيصة في أوروبا

السياحة في بولندا: الجمال المدهش والثقافة الغنية

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد