fbpx
Jouurney
هيا نسافر معًا

تعرف على أفضل الأماكن السياحية في شتوتغارت

أفضل الأماكن السياحية في شتوتغارت

سواء كنت من عشاق السيارات أو من عشاق الثقافة أو من محبي الطبيعة، فإن السياحة في شتوتغارت نابضة بالحياة وبها كل شيء، هذه المدينة الألمانية ليست فقط مسقط رأس بعض أشهر العلامات التجارية للسيارات في العالم، ولكنها أيضًا مليئة بمشاهدة معالم المدينة الرائعة وتاريخها الغني ومشهدها الفني المزدهر، استعد لتندهش من هذه الوجهة الآسرة حيث تلتقي التقاليد والحداثة بانسجام.

 

أفضل الأماكن سياحية في شتوتغارت

على الرغم من أن شتوتغارت معروفة بأنها مهد صناعة السيارات الألمانية. لكنها تقدم أيضًا لزوارها تراثًا ثقافيًا وفنيًا ومعماريًا وطبيعيًا بجمال أخاذ. ستقع، بالتأكيد، تحت تأثير سحر هذه المدينة الجميلة في منطقة شوابيا، والتي تعد اليوم المركز الاقتصادي والمالي والعلمي والتكنولوجي لألمانيا. لنتعرف على أهم المعالم السياحية في شتوتغارت

5 أماكن لابد من زيارتها في شتوتغارت

شتوتغارت هذه مدينة ألمانية تحدها التلال، وهي واحدة من أكبر المدن في ألمانيا ولكنها تعرف كيف تحتفظ بسحر المقاطعة. إن مركز المدينة على وجه الخصوص هو الذي يجذب السكان المحليين والسياح بفضل أصوله المعمارية ومتاحفه وأوبرااته ومتاجره. لنتعرف على 5 أماكن لا بد عليك من زيارتها حين تزور شتوتغارت:

1- السياحة في شتوتغارت: متحف مرسيدس بنز:

تبدأ رحلتنا بالتأكيد من عالم رائع من تاريخ السيارات في متحف مرسيدس بنز. أين ستكتشف نماذج مبدعة ونماذج أولية مبتكرة ومعروضات تفاعلية تتبع تطور هذه العلامة التجارية الأسطورية.

متحف مرسيدس بنز هو متعة شتوتغارت ووجهة خيالية لعشاق السيارات. يقع المتحف في قلب المدينة، بالقرب من منطقة Bad Cannstatt التاريخية، في مبنى مثير للإعجاب، من الناحية المعمارية يلفت الأنظار للوهلة الأولى. أما ما يحويه فلا يمكن توقعه!

وأنت هناك ستستمر في السفر عبر تاريخ مرسيدس-بنز، إحدى أفخم السيارات في العالم. يقدم المتحف مجموعة من السيارات الأولى لسائقي السيارات من أحدث الطرازات وأكثرها ابتكارًا.

1- السياحة في شتوتغارت: متحف مرسيدس بنز:
السياحة في شتوتغارت

لديك جميع الموديلات الشهيرة مثل Mercedes-Benz 300 SL الأسطورية “Butterfly” وMercedes-Benz S-Class الفاخرة. كما يعرض المتحف نماذج أولية للمفاهيم وسيارات السباق الأسطورية والمركبات الخاصة التي ميزت تاريخ صناعة السيارات.

إلى جانب السيارات، يقدم المتحف تجربة تفاعلية وتعليمية. يمكنك استكشاف المعارض التفاعلية التي ستغمرك في عالم مفهوم السيارات والهندسة والابتكار. تسمح لك الشاشات التي تعمل باللمس ومقاطع الفيديو الإرشادية وعروض الوسائط المتعددة الجذابة بفهم التقنيات المتقدمة والتطورات في مرسيدس-بنز.

لا يقتصر السياحة في شتوتغرت وفي هذا المتحف بالذات عن ما ذكرناه فقط. حيث يقدم أحداثًا خاصة ومحادثات وورش عمل وجولات إرشادية لتعميق تجربتك وإعطائك نظرة أكثر شمولاً حول تاريخ العلامة التجارية ومستقبلها.

2- قلعة شتوتغارت

تقع قلعة شتوتغارت على تل، وتوفر إطلالات خلابة على المدينة. يعود تاريخ هذه القلعة الفريدة من نوعها إلى نهاية القرن الثامن عشر وقد صممها المهندسان المعماريان Retti و Louis-Philippe de la Guèpière.

كانت القلعة مقر إقامة الدوقات في فورتمبيرغ لعدة قرون. بمرور الوقت، خضعت للعديد من التحولات والتوسعات، مما أدى إلى مزيج فريد من عصر النهضة والباروك والأساليب المعمارية الكلاسيكية الجديدة.

من خلال زيارة الجزء الداخلي من القلعة، ستتاح لك الفرصة لاكتشاف الغرف المزينة بشكل مبهر، والأسقف المزينة بلوحات جدارية، والمنسوجات القديمة والأثاث الفخم. ستأخذك الزيارة عبر تاريخ سلالة Württemberg الملكية وتتيح لك الاستمتاع بغرف الدولة الرائعة والشقق الملكية وغرف الاستقبال.

تستحق حدائق القلعة أيضًا الاستكشاف. وهي من معالم السياحة في شتوتغارت. حيث توفر الحدائق بمساراتها المتعرجة وأحواض الزهور الملونة والنافورات الأنيقة، أجواءً ساحرة للنزهة الهادئة.

قلعة شتوتغارت-السياحة في شتوتغارت

تعد قلعة شتوتغارت أيضًا موطنًا لمزيد من المتاحف.  حيث يعرضLandesmuseum Württemberg، الواقع في جزء من القلعة، مجموعات من المعالم التاريخية والثقافية، من الآثار الرومانية إلى المقتنيات اليومية من القرون الماضية.

في الخارج، غالبًا ما تكون قلعة شتوتغارت مسرحًا للأحداث والمهرجانات الثقافية. تقام الحفلات الموسيقية في الهواء الطلق والعروض المسرحية والمعارض الفنية بانتظام في حدائق القلعة، مما يوفر تجربة ثقافية حية للزوار.

 

السياحة في شتوتغارت: حديقة Wilhelma Zoological Park

اقض يومًا لا يُنسى في متنزه Wilhelma Zoological Park ، أحد أكبر حدائق الحيوان والنباتات في أوروبا. عند زيارتك لها، ستستمتع بمجموعة متنوعة لا تصدق من الحيوانات الغريبة. بالإضافة إلى مشاهدة البيوت الزجاجية الرائعة التي تضم مجموعة واسعة من النباتات الاستوائية.

تقع Wilhelma في محيط جميل لقصر ملكي سابق يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر، مما يجعلها مكانًا سياحيًا رائعًا بشكل استثنائي.

المزيد من المشاركات
1 من 36

حديقة Wilhelma Zoological Park

حديقة Wilhelma Zoological Park هي منتجع حصري لبرامج الحفظ والتربية. تشارك في العديد من المشاريع للحفاظ على الأنواع المهددة بالانقراض. كما ويساهم في تكاثر الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض. لذلك يتمتع الزوار بفرصة تغطية الأنواع الفريدة والمساهمة في حمايتها.

قصر حديقة الحيوان التاريخي مفتوح الآن للجمهور ويواصل تصميم البصمة المعمارية من وقت بنائه. بالإضافة إلى ذلك، توفر الحديقة ملاعب ومطاعم ومقاهي، فضلاً عن عروض الحيوانات والعروض التعليمية.

 

السياحة في شتوتغارت: سوق شتوتغارت

تمتع بالأجواء الصاخبة لسوق شتوتغارت، حيث ستجد أكشاكًا تبيع المنتجات المحلية الطازجة وتخصصات الطهي الإقليمية والهدايا التذكارية الفريدة. لا تنس تذوق النقانق اللذيذة وأنواع

إنه واحد من أماكن التسوق الأكثر شهرة وحيوية في المدينة. يقع السوق في وسط مدينة شتوتغارت التاريخي، ويعد وجهة محبوبة للسكان المحليين والسياح على حد سواء. يمتاز السوق بأجوائه الحماسية والمبهجة، ويوفر مجموعة متنوعة من المنتجات الطازجة والمحلية والعالمية.

يمتد السوق عبر الشوارع الضيقة والممرات التاريخية في المنطقة المركزية للمدينة، ويشتهر بالمباني التقليدية ذات الواجهات الملونة والأركان الجميلة. بجانب المأكولات الطازجة، يمكنك أيضًا العثور على العديد من المأكولات الشعبية الألمانية والعالمية في السوق. والأطباق المشوية اللذيذة، وكذلك التمتع بالمأكولات العالمية.

من ناحية أخرى يتوفر في السوق أيضا تشكيلة واسعة من السلع الأخرى مثل الملابس والأحذية والمجوهرات والهدايا والحرف اليدوية التقليدية. يمكنك الاستمتاع بالتجوال في أزقة السوق واستكشاف المتاجر المتنوعة وشراء بعض السلع الفريدة كتذكارات من رحلتك.

السياحة في شتوتغارت: متحف شتوتغارت للفنون

لمحبي الفن، متحف شتوتغارت للفنون أمر لا بد منه. استكشف مجموعاتها الاستثنائية من الفن المعاصر والفن الحديث والفن الكلاسيكي المعروضة في مبنى مثير للإعجاب من الناحية المعمارية.

متحف شتوتغارت للفنون وجهة ثقافية رائعة في قلب مدينة شتوتغارت. يعرض المتحف مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية القيمة والمعروضات الفنية التاريخية والمعاصرة.

يتميز المتحف بتصميمه الحديث والفاخر والمساحات الواسعة التي تعرض فيها الأعمال الفنية بأبهى حلة. كما يضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأعمال الفنية التي تشمل اللوحات والنحت والتصوير الفوتوغرافي والفنون الجرافيكية والأعمال المعاصرة.

بالإضافة إلى ذلك، يستضيف المتحف أيضًا معارض مؤقتة تعرض أعمال فنانين معروفين دولياً ومحلياً. كما تتميز هذه المعارض بتنوعها وتجديدها المستمر، مما يوفر للزوار فرصة لاكتشاف أعمال جديدة ومثيرة.

كما يوفر متحف شتوتغارت للفنون برامج تعليمية وورش عمل وجولات مرافقة. حيث يمكنك المشاركة في الأنشطة التفاعلية والمحاضرات وورش العمل التي تهدف إلى توسيع المعرفة والفهم الفني.

 

السياحة في شتوتغارت لا تنتهي

إن كنت ترغب في تمديد إقامتك في شتوتغارت، فلا يزال لديك العديد من الأماكن الجميلة لاكتشافها:

  • قم برحلة إلى مكتبة البلدية للاستمتاع بهندستها المعمارية المذهلة.
  • لا يمكن زيارة ألمانيا دون تجربة التزلج. ارتد زلاجاتك الجليدية، وتوجه إلى إيزبن ، شمال المدينة ، لقضاء فترة ما بعد الظهيرة الرياضية والممتعة.
  • على بعد 15 دقيقة فقط من شتوتغارت، تنتظرك مدينة Esslingen am Neckar، لقضاء وقت ساحر في قلب ريف ألمانيا.

متى تذهب إلى شتوتغارت للسياحة؟

تتمتع المدينة بمناخ بارد جدا في فصل الشتاء، ومعتدل صيفا “إلى حد ما”. لذلك من الأفضل زيارة شتوتغارت بين مايو وسبتمبر. في جميع الأحوال لا تنس إضافة معطفك الواقي من المطر وسترتك في حقيبة السفر.

ختاما

سواء كنت مهتمًا بالتاريخ أو الثقافة أو الطبيعة أو السيارات، فإن مدينة شتوتغارت سوف تملأك بالاكتشافات المثيرة. استفد من إقامتك في ألمانيا لاكتشاف السياحة في شتوتغارت.

في الختام لا تنس مشاركة المقال مع أصدقائك، ومتابعة قراءة باقي مقالات جورني المفيدة والممتعة.

أهم المدن السياحية في أرمينيا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد