fbpx
Jouurney
هيا نسافر معًا

السياحة في جورجيا : جولة على أهم المعالم السياحية ‏

أهم 5 معالم سياحية يجب أن تزورها وأنت في جورجيا

رحلتنا اليوم ستكون نحو جورجيا، هذا البلد الساحر الواقع بين شرق أوروبا وغرب آسيا، مع تاريخها الرائع ومناظرها الطبيعية الخلابة وثقافتها الغنية، تعد  السياحة في جورجيا أحد أهم الأسباب لزيارة البلاد.

سواء كنت من عشاق التاريخ أو من محبي الطبيعة أو تبحث ببساطة عن تجربة ثقافية فريدة من نوعها، فإن جورجيا تقدم عددًا لا يحصى من عوامل الجذب السياحي التي من المؤكد أنها ستأسر خيالك. في هذا المقال، سوف نستكشف خمسة معالم شهيرة تشهد على عظمة جورجيا وتراثها المتميز. لنبدأ جولتنا.

أهم 5 معالم سياحية يجب أن تزورها وأنت في جورجيا

مع ثراءها المتنوع، تعرض جورجيا العديد من الثقافات المختلفة، منها من هو قادم من تركيا وروسيا والأوروبا بالطبع. ينعكس هذا في الهندسة المعمارية وقراها الجميلة، وحتى في فن الطهو.

وبالرغم من أنها ليست بلدا سياحيا بالدرجة الأولى، إلا أنها صارت تجذب العديد من السواح الذين يرغبون في استكشاف أماكن جديدة، خاصة وأن السياحة في جورجيا تتمتع بمناطق جذب رائعة. تتكون بشكل أساسي من الجبال مع إمكانية الوصول إلى البحر الأسود، وهو المكان المثالي لمحبي الطبيعة والمناظر الطبيعية البرية.

 

1- قلعة ناريكالا في تبليسي:

عند زيارتك جورجيا، سوف تمر بالضرورة عبر عاصمتها الرائعة، تبليسي. هذه المدينة المتعددة الثقافات والمتأصلة في التاريخ الممزوج بين ثقافات الشرق والغرب. وتقدم العديد من المعالم و مناطق الجذب السياحي.

وبتأثيراتها المتنوعة، فإن الكنائس الأرثوذكسية والمباني السوفيتية وآثار القرون الوسطى والمباني الحديثة تحتل المرتبة الأولى في صدارة السياحة في جورجيا.

Tbilisi-Old-City-السياحة في جورجيا
Tbilisi-Old-City

عاليا فوق العاصمة الجورجية تبليسي، تقبع قلعة ناريكالا رمز التاريخ الطويل للبلاد. تم بناء هذه القلعة في القرن الرابع وتم توسيعها وتجديدها على مر القرون من قبل الفرس والعرب والمغول. من أسوار Narikala ، يمكنك الاستمتاع بالمناظر الخلابة لمدينة Tbilisi القديمة ونهر Kura.

2- السياحة في جورجيا: استمتع بالمنتجعات صحية ومنتجعات التزلج

خلال رحلتك إلى جورجيا، يمكنك تنويع المتعة والأنشطة من خلال اكتشاف الينابيع الحارة، وأماكن التزلج الممتعة.

في الواقع، ستلاحظ أن جورجيا هي منطقة الينابيع الساخنة. وبعض الأماكن مجهزة تجهيزًا كاملاً لاستقبال الزوار، لكونها معروفة بفوائد مياهها.

على وجه الخصوص، يمكنك الذهاب إلى المنتجع الحراري الشهير Borjomi أو منتجع Sairme. أو منطقة لاما سكوت.

كما يمكنك أن تجد متعة لا نظير لها وأنت تتجول في بعض القرى الصغيرة، خاصة بوجود الينابيع الحرارية في وسط الطبيعة.

اعتمادًا على الموسم، يمكن الاستمتاع بالتزلج على المنحدرات الجورجية. يوجد في جورجيا منتجعان مشهوران بشكل خاص. يمكنك اكتشاف أقدم منتجع للتزلج في جورجيا باكورياني، الواقع في منطقة القوقاز الصغيرة بالقرب من بورجومي.

إذا كنت تبحث عن محطة ذات سمعة طيبة، فإن Gudauri سوف يناسبك بالتأكيد.

3-مدينة كوتايسي

المزيد من المشاركات
1 من 36

هي ثاني أكبر مدينة في جورجيا ، مدينة ممتعة وأصيلة حقًا تمتزج فيها المعالم التاريخية والعصر السوفيتي مع العمارة الحديثة.

أثناء رحلتك إلى جورجيا ، إذا قمت بزيارة كوتايسي، فلا تفوّت زيارة كاتدرائية باغراتي التي تعود إلى القرن الحادي عشر وإطلالتها البانورامية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك التنزه في الأزقة واكتشاف أجواء القرية في المنطقة التاريخية. سترى أيضًا فصولًا من الحقبة السوفيتية من خلال مراقبة القطار الجبلي المائل من وقت آخر.

يمكنك أيضًا التنزه في حديقة المدينة التي تصطف على جانبيها الأشجار ، والاستمتاع بنافورة كولشي وتماثيلها أو حتى التنزه في السوق المغطى.

كما لا يمكن الحديث عن السياحة في جورجيا دون ذكر دير Gelati Monastery وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وهو أعجوبة معمارية تقع بالقرب من مدينة كوتايسي. تم تأسس هذا المجمع الرهباني في القرن الثاني عشر على يد الملك داود الباني، ويضم كاتدرائية وكنائس وأكاديمية من القرون الوسطى. يتميز باللوحات الجدارية والفسيفساء التي تزين الجزء الداخلي من الكاتدرائية.

4- السياحة في جورجيا: مغارات مدينة فاردزيا:

جورجيا بلد يتسم بتضاريسه الجبلية. هذا هو السبب في أن سكانها كانوا قادرين على استخدام التضاريس لصالحهم. لذلك قاموا بحفر الصخرة لإنشاء مساكن وملاجئ رائعة لهم. وفاردزيا مثال رائع. وهو مجمع لكهوف تعود إلى القرن الثاني عشر أنشئت يدويًا بالكامل. وتعتبر من  أهم المراكز التاريخية والثقافية في أوروبا. وهي مدرجة أيضًا كموقع للتراث العالمي لليونسكو.

إن كنت من عشاق المتاهات، عليك بزيارة هذا المكان الذي يحوي أغرب الممرات تحت الأرض. كهوف Vardzia في الحقيقة كانت بمثابة دير محصن وملجأ في حالة الهجمات. لا يفوتك الاستمتاع باللوحات الجدارية التي تعود للقرون الوسطى ومشاهدة المناظر البانورامية للوادي في هذا المكان المذهل.

ستتمكن أيضًا من رؤية الاسطبلات والحمامات. لكن الأكثر إثارة للإعجاب، بلا شك، هو حوض السباحة المبني تحت الأرض وكنيسة الكهوف المحفورة في وسط الجبل.

5- السياحة في جورجيا: مدينة جوري

إن كنت تطمح لسياحة غير عادية عليك بزيارة غوري. ماذا لو قلت لك إنها مسقط رأس ستالين!. سأزيدك دهشة، هناك متحف هناك مسمى باسمه!هذا المتحف يوثق تاريخ هذا السفاح. سيقابلك تمثاله الضخم عند بوابة الدخول، سترى أيضًا قناع موت ستالين ، وأيضا مكتبه في موسكو و حتى أدواته وأغراضه اليومية.

بعيدا عن حكايات الرعبـ، تملك المدينة مواقع أثرية مميزة، على غرار مدينة أبليسيخي. التي تقع بالقرب من بلدة Gori، أو مدينة الكهف كما تسمى وهي موقع أثري فريد من نوعه. يعود تاريخ هذه المدينة القديمة المحفورة بالصخور إلى الألفية الأولى قبل الميلاد، وكانت ذات يوم مركزًا ثقافيًا ودينيًا مهمًا في المنطقة. يمكنك التعرف هناك على الأنفاق الغريبة، ومساكن الكهوف الرائعة التي تشهد على براعة سكانها القدامى في البناء.

 

ختاما

جورجيا مليئة بالكنوز التاريخية والثقافية التي من المؤكد أنها ستأسر المسافرين المتحمسين للاكتشاف. إن كنت مفتونًا بالعمارة في العصور الوسطى أو المناظر الطبيعية أو آثار الماضي، فإن هذا البلد يقدم غامرات سياحية مميزة. هناك معالم أخرى لم نذكرها، مثل كاتدرائية سفيتيتسخوفيلي، والعديد من القلاع المدهشة. لكن كلها تتفق على أن السياحة في جورجيا تجربة استثنائية لا بد من تجربتها يوما.

لن تنتهي جولتنا عند جورجيا فمدونة جورني دائما تحلق بكم نحو أفضل الوجهات السياحية، لذا ابق متابعا لمقالاتنا الشيقة:

قائمة بأفضل 5 دول سياحية رخيصة في أوروبا

تعرف على أفضل الأماكن السياحية في شتوتغارت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد