fbpx
Jouurney
هيا نسافر معًا

السياحة في تايلندا : تعرف على أهم الأماكن السياحية

أفضل 5 أماكن سياحية مهمة في تيلندا

  1. هل تريد تتعرف على معالم السياحة في تايلندا، “أرض الابتسامات”؟ لديك فرصة لاكتشاف أجمل الأماكن السياحية في تايلاند! جوهرة لا يمكن تفويتها في جنوب شرق آسيا، ووجهة سياحية رئيسية مهمة لعشاق السفر والرحلات.

لمساعدتك في تنظيم إقامتك في تايلندا، إليك اختيارنا لأجمل المواقع التي يمكن رؤيتها عند زيارة تايلاند:

تعرف على أهم 5 أماكن سياحية مدهشة في تيلاندا

تحدها ميانمار من الغرب، وماليزيا من الجنوب، وكمبوديا من الجنوب الشرقي ولاوس أو الشمال الغربي، تايلندا هي مقصدنا في هذا المقال، سنتعرف فيها على أفضل 5 أماكن سياحية مهمة في تيلندا، وأكثر المناطق قبلة للسياح:

السياحة-في-تايلندا-

1- السياحة في تايلندا تبدأ من بانكوك  

ستكون بالتأكيد بوابتك الأولى إلى تايلاند العاصمة بنكوك، هذه المدينة الصاخبة التي لا تنام أبدًا.  يبلغ عدد سكانها 19.5 مليون نسمة وتضم المدينة أكثر من 400 معبد بوذي. كما أناها مزيج فريد من التقاليد العريقة والحداثة.

إن كنت تود اكتشاف معابدها فإن Emerald Buddha و Wat Arun و Wat Pho المعابد الأكثر شهرة ومقد للعديد من السياح، هناك ستكتشف تمثال بوذا الكبير المتكئ بطول 43 مترًا وارتفاعه 15 مترًا.

shutterstock_السياحة في تايلندا

سوف تتذوق أفضل المأكولات في تايلاندا. وأنت وسط الصخب، يمكنك استقلال المترو لاكتشاف أكبر الأسواق في العالم، قبل استكشاف كلونج بالقارب والانغماس في بانكوك التقليدية.

بالطبع، هناك العديد من الأشياء الأخرى التي يمكن رؤيتها في العاصمة التايلاندية. على سبيل المثال الحي الصيني الذي يعد بالفعل مغامرة بحد ذاتها.

أما إذا كنت تفضل الأماكن الهادئة، يمكنك الالتفاف إلى القصر الملكي والمتحف الوطني.

2- السياحة في تايلندا: كوه فا نجان

السياحة في تايلند من دون الذهاب إلى الجزر الجنوبية يعد عارًا! كيف لا وأنت تفوت فرصة مشاهدة المحتفلين الذين يأتون إلى Haad Rin لحضور حفل اكتمال القمر على شاطئ Koh Pha Ngan، لكن هذا ليس كل شيئ في هذه الجزيرة الساحرة. والتي تقع في خليج تايلندا قبالة سورات ثاني، وهي جنة استوائية أخرى تستحق الزيارة.

يمكنك استئجار دراجة بخارية لاستكشاف الجزيرة بحرية، لكن احذر من الحوادث لأن الطرق هناك وعرة إلى حد ما. أو ربما تفضل بعض الراحة في قرية Ban Chalok Lam وشاطئها الهادئة للغاية في الجزء الشمالي من الجزيرة.

تتكون محمية Ang Thong من حوالي أربعين جزيرة غير ملوثة، لا يمكن تفويتها إذا كان لديك وقت. وهي فرصة لزيارة شلال Than Sadet بعد الاستمتاع بلعبة Pad Thai الممتازة أو تناول طبق الكاري الأحمر.

المزيد من المشاركات
1 من 37

3- مدينة تشيانغ ماي

إذا كنت لا تحب الشواطئ الممتلئة، انطلق إلى شمال البلاد، حيث تنتشر الجبال على مد البصر. وقم بزيارة شيانغ ماي. وهي واحدة من أجمل المواقع التي يجب استكشافها عند ذهابك لأجل السياحة في تايلندا

وجهة سياحية رئيسية في البلاد تشتهر بجوها اللطيف. بالنسبة ومعابدها المنتشرة، على غرارWat Phrathat Doi Suthe  أشهر المعابد في شيانغ ماي و Wat Chiang Man، أقدم معبد في المدينة.

اغتنم الفرصة لاكتشاف المطبخ التايلاندي! أو حضور مباراة الملاكمة التايلاندية! هناك أيضا فندق Doi Suthep المثير للإعجاب بإطلالته على المدينة، وهو يفسح المجال تمامًا للتأمل أو جلسة التدليك التايلاندي في المنتجع الصحي.

4- السياحة في تايلندا: شيانغ راي

نتجه الآن إلى شمال شيانغ ماي نتخذ نفس الجبال لنجد مدينة شيانغ راي، ستروق لكل محب للجبال. يبلغ عدد سكان شيانغ راي 70 ألف نسمة، وفيها العديد من المجموعات العرقية، لكونها نقطة التقاء حدود 3 دول هي تايلاند وميانمار ولاوس. وهي موطن “المعبد الأبيض الشهير، “وات رونغ في تايلندا”، ستكون رحلة مليئة بالمغامرة والاكتشاف. في مكان جله مغطى بالجبال.

على الطريق إلى ماي سالونج، ستكتشف مناظر طبيعية رائعة لحقول الأرز. على طول الطريق، يمكنك التوقف في العديد من القرى لمقابلة السكان الأصليين للجبال. تعد المنطقة أيضًا مثالية للقيام برحلة عبر الغابة.

 

5- مدينة كوه ساموي

عودة إلى نسائم البحر في تيلندا، سوف يناسبك كوه ساموي بشكل أفضل إذا أتيت لزيارة تايلندا مع عائلتك أو إذا كنت تبحث عن شواطئ هادئة، ومضيفة للعائلات. هناك تصطف على جانبيها أشجار جوز الهند. شواطئ Chaweng و Mae Nam، على سبيل المثال، تستحق المشاهدة. وسيأسرك شلال Na Muang، وهو أعلى شلال في الجزيرة (30 مترًا). كما يمكنك استكشاف. Wat Phra Yai هو موقع سياحي في الجزيرة، عبارة عن تمثال لبوذا مطلي بالذهب، ارتفاعه 15 مترًا.

السياحة في تايلندا : أماكن لا تفوتك

من بين الشواطئ التي يجب مشاهدتها في جنوب تيلنا، ينصح بالذهاب نحو خليج مايا وشاطئ كوه ليبي وشواطئ كوه لانتا وجزيرة كوه فاي فاي، وخليج فانج نجا. القاسم المشترك بين كل هذه الأماكن هو الجمال الطبيعي الذي تتزين به، كما وتعد أيضا من أهم وجهات السياحة في تايلندا.

من كرابي أو من بانكوك، من الضروري أيضا زيارة حديقة خاو سوك، وهي محمية طبيعية فريدة في العالم. حيث تكثر المنحدرات من الحجر الجيري، وتعد موطنا للحياة البرية الاستوائية الغريبة، مثل الببغاوات والفيلة.

لا تفوت زيارة Koh Phi Phi  وهو عبارة عن أرخبيل  يضم العديد من الشواطئ، كل منها أجمل من التي تليها. يمكنك اكتشافها سيرًا على الأقدام أو على متن قارب التاكسي، ويعد من أهم أماكن السياحة في تيلندا، ومن أكثر الأماكن زيارة في البلاد

 

ختاما

من العاصمة بانكوك إلى شيانغ ماي أو شيانغ راي، مروراً بمدينتي أيوثايا وسوخوثاي التاريخيتين، لن يتوقف اكتشافك لسحر السياحة في تايلندا، والأماكن المهمة فيها. إن زيارة تايلاند هي اكتشاف بلد أسطوري، بمناظره الطبيعية الفخمة وشواطئه وجزره الرائعة. إنها الوجهة المثالية للسياحة نعدكم بالجديد عن هذه البلاد الرائعة

يكفي أن تبقا متابعا لمقالات مدونة جورني للتعرف على أماكن سياحية أخرى في تيلندا وباقي بلدان العالم، فلا تتردد في متابعة كل جديد ومفيد من موقعنا هذا:

مطاعم يابانية جدة | تذوقوا أشهى المأكولات اليابانية في جدة

 

تعليق 1
  1. […] قد أسرفنا في الحديث عن أفضل المدن السياحية في تايلندا، وذكرنا في مقدمتها مدينة بانكوك، وسنعيد التذكير بمدى […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد