Jouurney
هيا نسافر معًا

السياحة في بولندا: الجمال المدهش والثقافة الغنية

أهم 7 أماكن سياحية شهيرة في بولندا

تقع بولندا على مفترق الطرق بين أوروبا الوسطى والشرقية، وهي بلد غني بالتاريخ، لذلك نلاحظ العديد من المواقع والمعالم الأثرية في البلاد صنفت اليوم على أنها تراث عالمي من قبل اليونسكو، وهي شهادات على الثراء الثقافي لبولندا؛ لكن ليس هذا كلش شيء، لأن السياحة في بولندا لا تحجب روعة الريف والمناظر الطبيعية للبلاد.

لهذا في هذا المقال سنكشف الغطاء عن أهم الأماكن السياحية في بولندا المليئة بالكنوز الطبيعية، والغابات والجبال والبحيرات والمدن القديمة الغنية بالثقافة!

أهم 7 أماكن سياحية شهيرة في بولندا

الجمهورِية البولندية، وجهة يزداد الاهتمام عنها من قبل السوّاح الباحثين عن  تجارب سفر غنية ومتنوعة. مع تاريخها الرائع وثقافتها الغنية وطبيعتها المتنوعة، فإنها تقدم لقاصدها مزيجًا آسرًا من التاريخ القديم والجديد. سواء كنت من عشاق التاريخ أو من محبي الفن أو ممن تلهمهم الطبيعة؛ أو تبحث ببساطة عن اكتشافات جديدة، فمن المؤكد أن السياحة في بولندا ستدهشك. تعرف إذا  على أهم مناطق الجذب السياحي في هذا البلاد:

1- وارسو عاصمة بولندا

تعتبر وارسو عاصمة بولندا مزيج بين من العمارة الحداثية وما تبقى من المدينة قديمة، فرغم ما عانته أثناء الحرب العالمية الثانية حيث كادت أن تدمر. إلا أن مدينتها القديمة لا تزال شامخة. فقد أعيد بناؤها بعد الحرب العالمية الثانية، وهي تجمع بشكل متناغم بين العمارة الحديثة والمعالم التاريخية التي تم ترميمها. خلق هذا التناقض مدينة ملفتة للنظر.

السياحة في بولندا وبالتحديد وارسو غنية بالعديد من المعالم الأثرية، استكشف مدينة وارسو القديمة المدرجة في قائمة اليونسكو بشوارعها المرصوفة بالحصى الساحرة والساحات الصاخبة والمباني الملونة.

كما لا تفوت فرصة زيارة قصر الثقافة والعلوم، شعار المدينة، الذي يوفر إطلالة بانورامية خلابة من مرصدها. ثم مُر بقصر ويلانو، أو زر المتاحف المختلفة (شوبان، والمتحف الوطني) ولكن بشكل خاص ننصحك بالقلعة الملكية في نهاية الطريق الملكي الشهير للغاية. هناك ستجد القصر الرئاسي إلى جانب الفنادق الرائعة.

إذا كنت تبحث عن مكان للتنزه، فإن Lazienki Park أمر لا بد منه، لأنه يعتبر أحد أفضل المنتزهات في أوروبا وأجمل الأماكن للزيارة في بولندا.

 

2-اكتشف  Cracovie اللؤلؤة الثقافية

تُعرف كراكوف بأنها العاصمة الثقافية لبولندا، وهي تقع في جنوب البلاد.  ولأنها سابقا كانت مدينة ملوك بولندا، سيأتيك احساس أنك ضمن أجواء الحكايات الخيالية، خصوصا بهندستها المعمارية الفخمة.

نبدأ الرحلة من الساحة المركزية المهيبة بكاتدرائية القديسة ماري، هناك من الممكن التنزه في شوارع كراكوف الصغيرة لاكتشاف الكنائس والأحداث الثقافية وبقايا العصور الوسطى.

كما لا يمكن أن تفوتك قلعة Wawel الشهيرة الواقعة على التل الذي يحمل نفس الاسم، على حافته تقابلك بانوراما رائعة للمدينة!

أثناء إقامتك في كراكوف، لا تتردد بالتجول في ساحة السوق الرائعة (Rynek Główny)، وهي واحدة من أكبر الساحات في العصور الوسطى في أوروبا. ولن تكتمل السياحة في بولندا دون أن تكتشف لذة المأكولات المحلية في المركز التاريخي Kazimierz  الذي يمتلئ بالمطاعم الصغيرة والشهيرة.

3- السياحة في بولندا: مناجم Wieliczka Salt

ليس ببعيد عن كراكوف تقع مناجم Wieliczka Salt Mines على بعد بضعة كيلومترات فقد، حيث تعتبر من عجائب الأرض الفريدة من نوعها في العالم.

قم برحلة مدهشة إلى الأنفاق تحت الأرض واكتشف الكنائس الصغيرة والمنحوتات والبحيرات الجوفية الرائعة التي أنشأها عمال مناجم الملح على مر القرون. تعتبر كنيسة Sainte-Kinga، المنحوتة بالكامل بالملح، تحفة حقيقية.

4- السياحة في بولندا: حديقة Ojcow الوطنية

إذا كنت ترغب حقًا في زيارة بولندا، فعليك تجربة الطبيعة والمناظر الطبيعية الخلابة في البلاد! في الحقيقة لازلنا قريبين من كراكو، ووجهتنا الآن نحو حديقة Ojcow الوطنية، وهي مقدمة رائعة للطبيعة البولندية.

ورغم أنها من أصغر المنتزهات الوطنية في البلاد، لكنها تستحق الزيارة، فهي تتميز بالوديان العميقة والعديد من منحدرات الحجر الجير، فضلاً عن الغابات الكثيفة والتكوينات الصخرية وأكثر من 400 كهف.

أثناء إقامتك في هذا المتنزه، يمكنك زيارة بوابة كراكوف الشهيرة أو التكوين الصخري Hercules-Club ، وهو عمود من الحجر الجيري يبلغ ارتفاعه 25 مترًا ، أو قم بإلقاء نظرة على كهف Łokietek الذي يبلغ عمقه 320 مترًا.

يوجد أيضًا في قرية Ojcow قلعة عصر النهضة Pieskowa Skała المحفوظة جيدًا وأطلال قلعة Kazimierz القوطية.

كاراكوف 2-السياحة في بولندا

5- السياحة في بولندا: مدينة فروتسواف

فروتسواف هي وجهة ثقافية شهيرة للغاية. لا عجب، خاصة بوجود مزيج من العديد من الثقافات البروسية والبوهيمية والنمساوية. وهذا ظاهر بشكل واضح على الهندسة المعمارية للمدينة.

تُعرف فروتسواف أيضًا باسم البندقية البولندية؛ فهي تتكون من 12 جزيرة متصلة بأكثر من 100 جسر وتحيط بها العديد من المتنزهات التي تحدها الأنهار.

بالإضافة إلى العمارة القوطية الشهيرة ، تشتهر المدينة أيضًا بالحياة الليلية والمهرجانات العديدة.

6-جدانسك مدينة ساحلية تاريخية

جندانسك، أو غدانسك هي أيضا واحدة من أشهر المدن البولندية، وإحدى أهم معالم السياحة في بولندا. تقع المدينة على الساحل الشمالي لبولندا، وتقدم مزيجًا رائعًا من التاريخ البحري والعمارة الهانزية. يُعرف مينائها الرائع بكونه مسقط رأس حركة “التضامن” البولندية، ولكنه معروف أيضًا بأحواض بناء السفن.

يعد الطريق الملكي والمدينة القديمة ونافورة نبتون والسوق الطويل من المعالم السياحية التي يجب مشاهدتها في غدانسك؛ والتي ستغمرك في تاريخ المدينة وحياتها. ستسمح لك رحلة قصيرة بالقارب حول الميناء أيضًا بتقدير المدينة من زاوية أخرى.

من الجميل القيام بجولة على طول شارع ulica Długa وساحة السوق (Długi Targ) للاستمتاع بالمنازل الملونة والمستودعات القديمة التي تصطف على ضفاف نهر Motława. بالقرب من هناك يمكنك مشاهدة رافعة القرون الوسطى، رمز المدينة، والتي تشهد على ماضي مينائها.

7- السياحة في بولندا: جبال تاترا جنة لعشاق الطبيعة

تقع جبال تاترا على الحدود بين بولندا وسلوفاكيا، وتوفر مناظر طبيعية خلابة وطبيعة بكر. استكشف مسارات التنزه التي تمر عبر الوديان ذات المناظر الخلابة وبحيرات جبال الألب الصافية والقمم الشامخة.

في فصل الشتاء، تتحول جبال تاترا إلى وجهة شهيرة للرياضات الشتوية، حيث توفر منحدرات تزلج نابضة بالحياة ومنتجعات جبلية رائعة.

السياحة في بولندا-3

ختاما

بولندا هي وجهة سياحية آسرة، تقدم ثراءً ثقافيًا وطبيعيًا مثيرًا للإعجاب. من المدن التاريخية إلى المناظر الطبيعية الجبلية، كل ركن من أركان البلاد مليء بالكنوز تنتظر من يكتشفها. السياحة في بولندا ستغريك بتنوعها وأصالتها. لذلك تجذب كل عام المزيد من المسافرين خاصة وأن تكاليف المعيشة فيها زهيد مقارنة ببلدان أوروبا الغربية.

الآن أنت تعرف ماذا تفعل في بولندا! لا يسعنا إلا أن ننصحك بتضمين هذه الأماكن عندما تذهب لزيارة بولندا. وإن كنت تبحث عن أماكن جديدة في العالم فلا تتردد في متابعة باقي مقالات مدونة جورني الشيقة:

السياحة في البوسنة والهرسك: أفضل الاماكن السياحية

قائمة بأفضل 5 دول سياحية رخيصة في أوروبا

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد