fbpx
Jouurney
هيا نسافر معًا

السياحة في البحرين | تعرف على أبرز الأماكن السياحية في البحرين

مملكة البحرين هي أرخبيل في الخليج العربي، تقع شرق المملكة العربية السعودية، وتتكون من حوالي 30 جزيرة، أهما الجزيرة الرئيسية حيث تقع العاصمة المنامة؛ ورغم أنها كانت الوجهة المفضلة بشكل أساسي لرجال الأعمال، نظرًا لمواردها الطبيعية من النفط والغاز، لكنها بدأت بالانفتاح تدريجياً على السياحة التي تطورت بسرعة، فماذا تعرف عن السياحة في البحرين؟ وما هي أهم المعالم السياحة في البحرين، كل هذا وأكثر سنجيبك عنه في المقال.

أهم الأماكن السياحية في البحرين

هناك العديد من المواقع المثيرة للاهتمام التي يجب زيارتها في المملكة البحرينية. سنحاول سرد أدناه تلك التي نعتقد أنها الأبرز وتستحق الزيارة، لكنها ليست الوحيدة. فهذه البلاد رغم صغر مساحتها، إلى أنها تضم تنوعا باديا على الثقافة البحرينية، وتتضمن تأثيرات من العديد من البلدان والثقافات المختلفة مما يجعلها زاخرة بالثاريخ، عامرة بالتطور الحضاري:

المنامة-السياحة في البحرين

1- المنامة عاصمة البحرين الخيالية

تقع مدينة المنامة العاصمة على شبه جزيرة شمال جزيرة البحرين. وهي أكبر مدينة في البلاد. تكمن جاذبيتها الرئيسية بشكل أساسي في معمارها الحديث للغاية. حيث تهيمن عليها ناطحات السحاب ذات الهندسة المعاصرة، والحياة الليلية التي تتميز بالحيوية نسبيًا.

  • مناطق السياحة في البحرين وبالتحديد في المنامة وفيرة وفرة التنوع الثقافي والتاريخي فيها. فمع المواقع التاريخية مثل قلعة البحرين ومتحف البحرين الوطني ومسجد الفاتح. بالإضافة إلى بيت القرآن وهو متحف يقع في البحرين يعرض تاريخ وثقافة الإسلام. سوف تملؤ جعبتك بالثقافة والفن.
  • ولا يفوتك تأمل قلعة الرفاع التي بنيت عام 1812. يمكن لعشاق اكتشاف الحضارات الاستمتاع بهذه المعالم التاريخية في مكان يلفه السحر والجمال.
  • وطبعا لعشاق التسوق نصيب كبير، فزيارة مراكز التسوق الحديثة مثل سيتي سنتر البحرين أو مركز البحرين التجاري العالمي. وغيرها ستكون تجربة ممتعة بحق، ستضيع في سوق باب البحرين، المكان المثالي لشراء الهدايا التذكارية، وتأسرك ساحة اللؤلؤة (دوار اللؤلؤة) ، الحي المالي في المنامة.
  • من ناحية أخرى، يخفي قلب البلد عجائب من عجائب الطبيعة، شجرة الحياة أو شجرة الأكاسيا، التي يزيد عمرها عن 400 عام، وتستمر في النمو في وسط الصحراء، بينما لا أحد يستطيع أن يشرح لك كيف تحصل على مياهها.
  • الحياة الليلية في المنامة مفعمة بالحيوية، مع مجموعة متنوعة من النوادي والمطاعم التي تقدم تجربة فريدة من نوعها.
  • يمكن للزوار أيضًا الاستمتاع بالشواطئ الرملية والأنشطة المائية مثل الغوص والتزلج على الماء. استكشف هناك Budaya Beach Parks ، و

المنامة هي الوجهة المفضلة السواح الراغبين في اكتشاف مدينة ديناميكية وبأسعار معقولة ذات ثقافة غنية ومتنوعة.

2- السياحة في البحرين تفسح المجال لعرض في الصخير

 

نبقى في مدينة المنامة، حيث لا يمكن مغادرتها دون ذكر احدى البنى التحتية الحديثة والرئيسية هناك. إنها حلبة البحرين الدولية واحدة من أهم مناطق السياحة في البحرين جذبا للسواح. ليس غريبا إذا علمت أن سباق الجائزة الكبرى لبطولة F1 يقام هنا، في قلب الصحراء البحرينية في أبريل.

السياحة في البحرين- الصخير

  • إن كنت من محبي السرعة والمنعطفات، يمكنك الاستمتاع بممارسة هواية سياقة السيارات المجنونة في قلب الصحراء البحرينية. يمكنك نقل سيارتك إلى هناك. كما بإمكانك اتستأجار واحدة.
  • أما إذا كنت ذاهبًا إلى البحرين لمشاهدة سباق الجائزة الكبرى، فتذكر حجز الفنادق وتذاكر الحلبة مسبقًا. لكن الحلبة تظل مفتوحة للجمهور على مدار السنة ويمكنك زيارة الكواليس في حلبة السباق الرائعة هذه. ولعلمك فإن الحلبة تفتح مرة أو مرتين في الشهر للهواة، للسباقات مع الأصدقاء. كما تم بناء حلبة كارتينج للأصغر سناً.
  • في الضواحي يقبع أيضا Al Areen Palace & Spa في الصخير، وهو فندق ساحر من فئة 5 نجوم يغطي أكثر من 131000 متر مربع! توفر جميع غرفه البالغ عددها 78 إطلالة على المسبح الخارجي ذي الطراز الشرقي.

3- السياحة في البحرين لا تكتمل إلا بزيارة قلعة البحرين

قلعة البحرين وتسمى أيضا قلعة البرتغال، هو موقع أثري يعود تاريخه إلى عام 2000 قبل الميلاد. صنفته اليونسكو كأحد أفضل مناطق الجذب التاريخية في البحرين. يقع في شمال جزيرة البحرين في ضاحية السيف.

في الواقع هذا الموقع عبارة عن جزيرة بحجم (300 م / 600 م) تكشف عن مرور العديد من الحضارات منذ العصر البرونزي. كما يعتبر من أهم مناطق جذب السياحة في البحرين.

المزيد من المشاركات
1 من 43

وليس بعيدا من هناك، تقبع عالي وهي موطن لعدد لا يحصى من المقابر القديمة (أكثر من 100000 مقبرة) ، مما يجعلها واحدة من أهم المواقع الأثرية في العالم. المقبرة تضم بقايا حضارة دلمون ويمكن رؤيتها لأميال حولها. كما تعد نقطة مرور إلزامية لجميع محبي التاريخ وعلم الآثار!

 

4- انعطف باتجاه الرفاع

 

أثناء رحلتك إلى البحرين، لا تفوت فرصة زيارة مدينة الرفاع ثاني أكبر مدينة في البلاد. وهي أيضًا مدينة غارقة في التاريخ، تأسست عام 1812 في نفس وقت إنشاء حصنها الذي يعد اليوم من أهم مناطق الجذب السياحي في الرفاع.

الرفاع-السياحة في البحرين

تنقسم المدينة إلى قسمين، الرفاع الشرقي، والرفاع الغربي. بالنسبة للرفاع الشرقي فهو قلب المدينة التجاري، يتمتع بنسيج حضري كثيف ومشابه تمامًا لنسيج المنامة (باستثناء ناطحات السحاب). ويضم بين طياته القلعة وأول جامعة خاصة مخصصة للنساء. أما الرفاع الغربي فهو أكثر حيوية ويعد مركز القوة البحرينية، بشوارعها الكبيرة التي تصطف على جانبيها الأشجار والقصور الملكية والمنازل الفخمة. يصاحب تطوير المدينة عرض متزايد من حيث البنية التحتية السياحية. لذلك لن تضيع وقتك في قضاء نصف يوم على الأقل في المدينة الملكية، لزيارة التراث والمتاحف العديدة التي تم افتتاحها هناك.

 

ما الذي يميز السياحة في البحرين ؟:

يمتد الخط الساحلي البحريني لأكثر من 100 كيلومتر وهو يضم أفضل الشواطئ في المنطقة. وذلك بفضل المياه النقية الصافية والشواطئ ذات الرمال البيضاء والكثير من الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها. فليس غريبا أن البحرين وجهة سياحية شهيرة.

وبقدر ما يتعلق الأمر بالسياحة في البحرين، هذه البلاد لديها خيارات رائعة من الفنادق. معظم الفنادق ثلاث أو أربع نجوم، مع عدد قليل من الخيارات لفنادق نجمتين وخمسة نجوم.

تخصصات الطهي في البحرين أمر لا بد منه عند زيارة البلاد. بتأثيراتها الثقافية المتنوعة، تتنوع الأطباق التقليدية من النكهات الهندية والفارسية إلى الأطباق المستوحاة من المطبخ العربي والخليجي اللذيذ.

إلى جانب التطور المعماري والتنوع التاريخي تمتلك البحرين تراثًا ثقافيًا غنيًا. فموقعها الاستراتيجي على مفترق طرق الحضارات لعدة قرون جعلها قبلة الزوار على مختلف العصور.

أفضل وقت لزيارة البحرين يكون في فصل الشتاء، من ديسمبر حتى أبريل. ثم تصبح درجات الحرارة مرتفعة أكثر.

ختاما

مما لا شك فيه أن البحرين يجب أن تكون على قائمة الوجهات السياحية التي يجب أن تكتشفها! غنية بالثقافة والجمال الطبيعي، وبمياهها الصافية، وشواطئها الرملية البيضاء ومناظر المدينة التاريخية والحديثة، لذا السياحة في البحرين مناسبة للجميع.

بالإضافة إلى ذلك، مع فرص التسوق الممتازة ومجموعة كبيرة من المطاعم. لن تشعر بالملل أبدًا عند زيارة هذا البلد الرائع. فما تنتظر؟ ابدأ التخطيط لعطلتك في البحرين من اليوم!

وتابع قراءة باقي مقالات مدونة جورني، لأنك ستجد العديد من المعلومات ومناطق الجذب السياحي في العالم التي لم تكن لتخطر على بالك زيارتها. والكثير من المواضيع الشيقة والمفيدة:

عروض فنادق البحرين الفخمة

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد