fbpx
Jouurney
هيا نسافر معًا

الأماكن السياحية في الأردن: تجربة فريدة في عالم الآثار الطبيعية والثقافة

في قلب الشرق الأوسط، يعتبر الأردن بلدًا صحراويًا في الغالب ومع ذلك يتمتع بتنوع كبير في المناظر الطبيعية والمعالم السياحية التي لا تتوقف أبدًا عن إثارة الدهشة، وجهة مشهورة لواحدة من عجائب الدنيا، التي تحميها في موقع مهيب في البتراء، ولكن إلى جانب هذا الكنز الرائع، فإن المملكة الهاشمية، على الرغم من صغر حجمها، مليئة بالعجائب الأخرى والأماكن السياحية في الأردن التي لا حصر لها!

مع ماضي تاريخي غني، فإن المملكة الأردنية مليئة بالمعالم القديمة التي تعود إلى عصر السلالات اليونانية الرومانية والبيزنطية والإسلامية. لنذهب في رحلة إلى الأردن ونكتشف معالمها السياحية الرائعة:

5 أماكن سياحية ساحرة في الأردن

السفر إلى الأردن هو ثقافة شائعة جدًا، بالإضافة إلى قائمة الأماكن التاريخية. نجد السياحة الصحية، والترحال في الواحات المدهشة. إلى جانب التجارب غير العادية من خلال الذهاب لمقابلة البدو وكرم ضيافتهم الأسطورية. تفضل معنا بزيارة الأردن، هذه الجوهرة الصغيرة في الشرق الأوسط ، الغنية بالعديد من العجائب التاريخية والطبيعية. اكتشف في هذا المقال أجمل 5 أماكن في الأردن!

الأماكن السياحية في الأردن Amman, Jordan.

اماكن سياحية في عمان الأردن

عمان، هي عاصمة الأردن، واحدة من أقدم المدن في العالم التي لا تزال مأهولة بالسكان. بل لازالت مدينة نابضة بالحياة تجمع بشكل مثالي بين الحداثة والتقاليد.

وأنت هناك، توجه إلى وسط المدينة، وهي منطقة تاريخية، لاكتشاف العديد من النقاط المثيرة للاهتمام، مثل مسجد أبو درويش، واستكشاف متاهة الأسواق.

من بين المواقع التي يجب زيارتها أيضا في عمان قلعة عمان، التي تطفو على تل يوفر إطلالات بانورامية على المدينة وموطن الآثار التاريخية التي يعود تاريخها إلى العصر الروماني والبيزنطي. يعد هذا الأكروبوليس الروماني القديم شاهدًا صارخًا على ماضي المدينة التي كانت تحمل اسم فيلادلفيا.

كما يعد المسرح الروماني الواقع عند سفح التل جوهرة تاريخية أخرى تستحق المشاهدة. للحصول على تجربة أصيلة، فإن استكشاف أسواق عمان التقليدية، مثل سوق البلد، أمر لا بد منه لاكتشاف الحرف اليدوية المحلية والتوابل وأجواء المدينة الصاخبة. لا تنس اغتنام الفرصة لتذوق المأكولات الأردنية اللذيذة.

 

الاماكن السياحية في الاردن: البتراء

البتراء في الأردن، هي واحدة من أشهر الأماكن الأثرية في العالم وهي من مواقع التراث العالمي لليونسكو. يعتبر هذا الموقع الأعجوبة الثامنة في العالم. حيث كانت البتراء، الملقبة بـ “المدينة الوردية”، عاصمة مملكة الأنباط.

للوصول إلى المدينة، يأخذ الزوار مضيق السيق، ويستمتعون في نفس الوقت بالجمال النحتي للصخور وألوانها البراقة. تحد البتراء منحدرات خلابة. الخزانة، الخزنة، هي واحدة من أكثر المباني شهرة في البتراء. هذه الواجهة التي يبلغ ارتفاعها 30 مترًا منحوتة مباشرة في الحجر الرملي الوردي للوادي.

الاماكن السياحية في الاردن-البتراء

لكن هذا ليس كل شيء، هناك العديد من العجائب الأخرى لاستكشافها، مثل دير دير والمسرح الروماني. سوف تترك ألوان وجمال التكوينات الصخرية المنحوتة في الصخر انطباعًا دائمًا في ذاكرتك.

الجذير بالذكر، أن الأماكن السياحية في الأردن وبالتحديد البتراء ليست موجودة فقط على أبوابها، لاستكشاف بقايا هذه المدينة الأسطورية، التي شهدت روعة العديد من الحضارات القديمة عليك التخطيط لها لعدة أيام.

 

البحر الميت تجربة غير عادية

المزيد من المشاركات
1 من 42

يشتهر البحر الميت، أحد أخفض النقاط على وجه الأرض، بملوحته العالية، مما يسمح للسباحين بالطفو بسهولة على سطح الماء. إلى جانب هذه التجربة الفريدة المليئة بالملح بشكل خاص (ما يقرب من عشر مرات أكثر من البحار الأخرى!). يشتهر طين البحر الميت بخصائصه العلاجية ويستخدم في المنتجعات الصحية المحيطة. تتيح لك العديد من المراكز الصحية الموجودة على ضفاف البحر الاستفادة من مزاياها العلاجية جنبًا إلى جنب مع العلاجات الأخرى. إنه المكان المثالي للاسترخاء والتدليل والاستمتاع بالمنظر البانورامي لجبال يهودا.

الاماكن السياحية في الاردن-البحر-الميت-0000

الأماكن السياحية في الأردن: الجرش

بالاتجاه شمال عمان، سترحب بك الجرش بحرارة، وهي ثاني المعالم السياحية شهرة في الأردن بعد البتراء. وهذا ليس من أجل لا شيء، ربما تكون هذه المدينة اليونانية الرومانية هي أفضل مدينة محفوظة في الشرق الأوسط بأكمله!.

أنقاض جراسا، كما أطلق عليها الرومان، توفر انغماسًا حقيقيًا في الماضي. يمكنك الاستمتاع بفرض الأعمدة وأقواس النصر والمعابد والمسارح والشوارع المرصوفة بالحصى، والتي تشهد على البراعة المعمارية في هذا العصر. مهرجان جرش، الذي يقام في الصيف، هو حدث لا ينبغي تفويته مع عروض فنية وموسيقية وثقافية تكرّم تراث المدينة.

الجرش-الأماكن السياحية في الأردن

وادي رم

وادي رم، الملقب بـ “وادي القمر”، عبارة عن صحراء من الحجر الرملي المحمر تقع في جنوب الأردن. إنه مكان رائع يخفي مناظر طبيعية بأشكال وألوان فريدة من نوعها في العالم. بالإضافة إلى كثبان رملية وأقواس طبيعية وتشكيلات صخرية فريدة من نوعها.

أراضيها البرية، التي اجتاحتها الرمال الحمراء، هي موطن للعديد من التكوينات الصخرية مثل مملكة حقيقية في الهواء الطلق، منحوتة بالتآكل التدريجي للزمن. تغطي الواحات الخضراء الزاهية أحيانًا أراضي هذه الصحراء القاحلة، مما يوفر تناقضًا صارخًا مع منظر الزوار.

يمكن للباحثين عن المغامرات استكشاف وادي رم في رحلة سفاري بسيارة جيب أو رحلة على الأقدام أو ركوب الجمال. للحصول على تجربة لا تُنسى ، اقض ليلة تحت النجوم في مخيم بدوي تقليدي واستمتع بسحر الصحراء وكرم البدو، الذين يقدمون للمسافرين برامج سياحية ينظمونها، دليل، سكن، طعام … كل ما تريده لتعيش تجربة أصيلة رائعة في الأردن.

 

الأماكن السياحية في الأردن: أماكن نوصي بها بشدة

بعض الأماكن الأخرى في الأردن التي نوصي بتضمينها في رحلتك لاستكشاف هذا البلد المذهل:

  • لا تفوت رحلتك إلى الأردن، دون أن تزور العقبة، وهي مدينة ساحلية تقع على البحر الأحمر، يقدم لك ميناء العقبة فرصًا رائعة للغطس والغوص بفضل مياهه الصافية الغنية بالحياة البحرية. كما أنها أيضًا نقطة انطلاق مثالية لاستكشاف الشعاب المرجانية الرائعة في محمية العقبة البحرية. بصرف النظر عن الأنشطة المائية، يمكنك الاسترخاء على الشواطئ ذات الرمال البيضاء والتسوق في الأسواق المحلية واكتشاف الثقافة البدوية في القرى المحيطة.
  • موقع آخر جدير بالزيارة، إنه مادبا، التي تشتهر بخريطتها الفسيفسائية للأراضي المقدسة، والتي يعود تاريخها إلى القرن السادس، وتقع في كنيسة القديس جورج الأرثوذكسية. هذه الفسيفساء المفصلة هي عمل فني مثير للإعجاب يُظهر مدنًا ومواقع مقدسة من تلك الحقبة. بالإضافة إلى خريطة الفسيفساء، تعد مادبا موطنًا للعديد من الكنائس والمساجد والمواقع التاريخية الأخرى، مما يجعل هذه المدينة الصغيرة كنزًا حقيقيًا لهواة التاريخ والثقافة.
  • لعشاق الطبيعة نصيب وافر عبر خياران للاستمتاع بالأماكن السياحية في الأردن. يمكنك التنزه على المرتفعات أو التجديف في الوديان والشلالات في وادي الموجب. على أي حال، تنتظرك المناظر الطبيعية البرية وهي موطن لنباتات وحيوانات فريدة من نوعها!

ختاما

في الختام، نترك خلفنا أفضل الأماكن السياحية في الأردن. وتجارب لا تُنسى في الأراضي الجميلة للأردن. من العاصمة الحديثة، إلى المدن الأثرية القديمة، ومن الجمال الطبيعي للصحراء والبحر الميت العجيب إلى الجواهر الثقافية في كل زاوية تُبهِج القلب والعقل.

وبينما تنعطف صفحات رحلتنا في الأردن بلد على عتبة العجائب والإثارة، متحمسين لمواصلة التجوال والاكتشاف في بقاع العالم البعيدة. دعونا نستمر في الاستمتاع بما يقدمه هذا الكوكب المدهش، عبر مدونة جورني رحلاتنا لا تنتهي:

فنادق عمان الأردن، احجزها الآن

الأماكن السياحية في قطر: التاريخ، العراقة والحداثة المتجانسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد