Jouurney
هيا نسافر معًا

تعرف على أهم المعالم السياحية في الامارات واكتشف السحر والجمال

أبرز 7 معالم سياحية في الامارات لا يجب تفويتها

حققت دولة الإمارات العربية المتحدة، إحدى أكثر الدول تطوراً في الشرق الأوسط، قفزة كبيرة إلى الأمام في مجال السياحة في السنوات العشرين الماضية. في هذا الاتجاه، نجحت الدولة، التي توفر لضيوفها أماكن راقية بل وخيالية أحيانا في جلب انتباه عشاق السفر والمغامرات واكتشاف كل ما هو جديد وفريد، لذا ندعوك للتعرف على أهم المعالم السياحية في الامارات واكتشاف سحر الماضي ممزوجا بجمال الحاضر.

أبرز 7 معالم سياحية في الامارات لا يجب تفويتها

الإمارات عالم كل الاحتمالات، تضم 7 امارات كل منها طابعها الخاص، لكنها جميعها على درجة كبيرة من الحداثة بطابع أصيل. مما جعلها احدى أهم الوجهات السياحية في العالم. فبين الجزر الاصطناعية والمباني التي تعانق السحاب، إليك مجموعة مختارة من أكثر 7 مناطق جذب غير عادية يمكنك زيارتها في دبي.

1- أهم المعالم السياحية في الامارات: برج خليفة

حداثة مفرطة، أماكن فاقت التوقعات في إمارة دبي التي أحدثت ضجة كبيرة بمعالمها السياحية الباهظة! من بينها برج خليفة، أطول برج في العالم. في الحقيقة هو أكثر من مجرد برج، هذا المبنى الشاهق على ارتفاع 828 مترًا، يحتوي على 57 مصعدًا و28601 نافذة كبيرة. ويتكون من 211 طابقًا على الأقل.

توفر ناطحة السحاب هذه، ومحطمة العديد من الأرقام القياسية في العديد من المجالات، فرصًا فريدة لزوارها وتتيح لهم قضاء وقت ممتع.

"برج

ليس هذا وحسب فهذا البرج الخرافي يقع في قلب أرقى الأحياء، حي داون تاون دبي هو مشروع مربع تم التخطيط له منذ العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. إنه واسع للغاية ويحتوي على أهم المعالم السياحية في الامارات خاصة بوجود العديد من المباني الشاهقة تحاول معانقة برج خليفة.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي هذا المسار الكامل على مناطق يتم فيها تجربة التسوق والترفيه في ذروتها. حيث يمكنك التنزه بجانب البحيرة الاصطناعية والاستمتاع بالعروض المائية لنافورة دبي والذهاب للتسوق في أكبر مركز تسوق في العالم يسمى دبي مول.

2- برج العرب

إلى مبنى آخر شيد لتحطيم الأرقام القياسية. وأحد أفضل المعالم السياحية في الامارات وأكثرها شهرة! يتفرد وحده بـ7 نجوم، إنه برج العرب في الامارات. بارتفاع 321 مترًا، ومهبط للطائرات العمودية وأكثر من 70 دولار فقط للاستمتاع بشرب الشاي في منتصف فترة ما بعد الظهر. لكن مقابل ذلك سيكون لديك طاولة الملوك. وخدمة الأمراء.

برج العرب

سوف تتمكن من التعرف على برج العرب بسهولة، بهندسته المعمارية الفريدة. حيث يبدو وكأنه شراع أبيض ضخم ممتد فوق المياه الفيروزية للخليج العربي.

كما يمكن الوصول إليه عبر طريق واحد يقسم الأمواج على شاطئ جميرا. هناك يمكنك الاستمتاع بمطاعمه، التي تحتوي على بيئتين وأجواء مختلفة من عالم الخيال. وغرف هي الأكثر فخامة، وإطلالة الأكثر جمالا.

3– نخلة الجميرة

من أكبر التحديات التي تواجه دبي استعادة الأرض من البحر، وهكذا ولدت احدى أفضل المعالم السياحية في الامارات، إنه مشروع “العالم” عبر جزر النخيل. هذه الأرخبيلات التي تجمع معًا ما يقرب من 300 جزيرة اصطناعية مبنية على ساحل دبي، والتي تُرى من السماء على شكل أشجار نخيل عملاقة كما لو كانت تستريح على الماء.

بالإضافة إلى كونها منطقة جذب سياحي مهمة، تعد نخلة جميرا أرخبيل اصطناعي بدأ بناؤه في عام 2001 مليئة بالمناطق السكنية الفخمة، وشواطئ وأكواريوم ومطاعم وفنادق. أشهرها فندق أتلانتس المذهل، وهو منشأة فاخرة تضم أكبر حديقة مائية في الشرق الأوسط، أكوافنتشر ووتر بارك. يمكنك التسوق والاستمتاع في هذا الأرخبيل الخيالي، أو الاستمتاع بمشاهدته من منصة المراقبة في برج خليفة.

 

4- أطول مسار انزلاقي في العالم في رأس الخيمة

قد تعتقد أن أكبر خط تزلج في العالم موجود في إمارة دبي الباهظة، لا ليس كذلك! حسنًا هذه المرة، فإن إمارة رأس الخيمة المجاورة هي التي تصنع الأمواج بفوزها بالرقم القياسي لأطول خط انزلاقي في العالم! Toro Verde zip .

Toroverde Ras Al Khaimah-أهم المعالم السياحية في الامارات

للتحليق فوق الجبال والتمتع باهم المعالم السياحية في الامارات، عليك الذهاب إلى رأس الخيمة. هذه الإمارة الصغيرة، الواقعة في الشمال الشرقي من البلاد، لديها أطول خط مضغوط بطول 2.8 كم ومعلق على ارتفاع 1600 متر فوق مستوى سطح البحر.

أقوى نشاط للسواح الباحثين عن الأدرينالين، والذي يقدم كمكافأة منظر خلاب لجبال جيس. كما ليس هناك شك في أن Toroverde Ras Al Khaimah سيكون ممتلئًا. لذلك إن كنت تفضل الذهاب هناك فسوف يستغرق الأمر حوالي ساعتين بالسيارة للوصول إليه. وبالتالي يفضل الحجز عبر الإنترنت، خاصة إذا كان توقيت رحلتك إلى دبي ضيقًا!

 

5- أهم المعالم السياحية في الامارات : الشواطئ الرائعة في إمارة الفجيرة

لا يعرف الكثير عن هذه الإمارة التقليدية إلا أنها تحظى بشعبية كبيرة بين عشاق الغوص. ولسبب وجيه، تمتلك الفجيرة شواطئ خلابة، فضلاً عن قاع البحر الخلاب. لدرجة أنك ستكون من بين أفضل مواقع الغوص في كل الإمارات العربية المتحدة!

تم تجميع الشواطئ بشكل أساسي في شمال الإمارة، وتحظى تلك الموجودة في دبا ودادنا بشعبية خاصة بسبب حجمها وبنيتها التحتية وقربها من الفنادق والمنتجعات الساحلية الفخمة. لذلك فهي مكان العطلات المفضل للسكان المحليين والسواح

اهم المعالم السياحية في الامارات -بالتحديد الشارقة
إمارة الشارقة

تعد إمارة الفجيرة أيضًا واحدة من جواهر الغوص في الإمارات. لذا إذا أردت مشاهدة الأسماك الغريبة والشعاب المرجانية متعددة الألوان، توجه إلى جزيرة القرش أو جزيرة سنوبي. يمكنك أيضًا الاستمتاع بالمياه الدافئة لخليج عمان للغطس أو ممارسة الصيد مع الصيادين المحليين.

 

6 – متحف الحضارات الإسلامية بالشارقة

ماذا تفعل لو زرت امارة الشارقة؟ كما قلنا سابقا، الإمارات كلها موطن السياح، والشارقة ليست استثناء، فبين المعالم السياحة المبهرة والأسواق الشعبية والمولات الفاخرة. وكنوع من التغيير ننصحك بأهم المعالم السياحية في الامارات، وأحد أجمل المتاحف في البلاد MUCIVI، متحف الحضارات الإسلامية. مكان ثقافي لاستكشاف الثقافة الإسلامية والعربية من القرن السابع إلى القرن التاسع عشر. وموطن لأكثر المجموعات الفنية تنوعًا في الإمارات العربية المتحدة. يشتهر المتحف بمجموعة من المعروضات والمخطوطات والوثائق الدينية نادرة، وستجد أنها سهلة الفهم بفضل لوحات المعلومات الممتازة. بالإضافة إلى برنامج المعارض المؤقتة على مدار العام.

إمارة الشارقة

في أرجاء هذا المتحف، يمكنك التفكير في مشاهدة أنواع من الحرف اليدوية، مثل أعمال النسيج، والفخار ، والسيراميك ، وما إلى ذلك.

ما ساهم في بث السحر هذا المتحف هو اطلالته البديعة على البحر. يجب زيارة الموقع إذا كنت تود حقا ألا تفوت أهم المعالم السياحية في الامارات العربية المتحدة.

7- أهم المعالم السياحية في الامارات: عالم فيراري في أبو ظبي

عالم فيراري؛ إنه مركز الجذب في الشرق الأوسط، يقع في جزيرة ياس بأبو ظبي. ويحوي أكبر مدينة ملاهي داخلية في العالم. هناك لا ماكن للكسل، فقط الاستمتاع بأقوى الأنشطة، التي يمكن القيام بها بشكل فردي أو بصحبة العائلة.

عالم فيراري- أهم المعالم السياحية في الامارات

يستضيف هذا المكان الرائع أكثر من مليون سائح سنويًا. تعد الحديقة الترفيهية، التي تم افتتاحها في عام 2010، مكانًا لا بد منه لعشرات الأنشطة، خاصة لمحبي السرعة والمغامرة. إنها أماكن مناسبة للاستمتاع بالخدمات الرائعة التي تقدمها فيراري. فهي تشرح تاريخ فيراري من خلال الجولات التعليمية.

تعد الحديقة أيضًا موطنًا لسباق Formula Rossa، أسرع أفعوانية في العالم. تصل سرعتها القصوى إلى 240 كم / ساعة في 5 ثوانٍ فقط، تمامًا مثل سيارة فيراري الخارقة. معرض عالم فيراري، جاليريا فيراري يعرض أيضًا السيارات من عام 1947 حتى الوقت الحاضر.

 

ختاما

تجربة السياحة في الامارات لا تقبل المنافسة، فبين الفعاليات المذهلة، والمنتجعات الراقية، والشواطئ ذات الرمال البيضاء والأمن المتوفر في كل مكان، وملايين الزوار من كل انحاء العالم. كل هذا والعديد من المعالم السياحية في الإمارات، جعل هذه الدولة واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في العالم. بعض هذه المعالم ينقلك إلى عيش تقاليد الشرق الأوسط والبلدان العربية، وبعضها الآخر ترى عبره آثار التقدم الحضاري في العالم مع المزيد من التنوع الثقافي والتسوق ونمط الحياة الراقي.

أفق الإمارات العربية المتحدة مثير للإعجاب، بغض النظر عما إذا كان دبي أو أبو ظبي أو الشارقة أو أي إمارة أخرى. ومقالات مدونة جورني لا تتوقف عند هذا الحد، لأنها تنقلك دائما من رحلة إلى أخرى وتنبؤك بالمعلومات الازمة لكل سفرية، فشد الرحال للمقالات التالية:

أفضل المطاعم في الامارات | استمتع بأفضل المطاعم التي يمكن تجربتها

تعليق 1
  1. […] بفضل منهجه الجاد في الفخامة، فاز برج العراد بجائزة تلو الأخرى، لا عجب، فتصميمه وووسائل الراحة والفخامة فيه عجب. كنا قد تحثنا عنه في مقالنا عن أهم المعالم السياحية في الامارات. […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد