Jouurney
هيا نسافر معًا

أهم المدن السياحية في أرمينيا

أرمينيا، هي دولة أوروبية تقع في منطقة القوقاز، وهي وجهة سياحية مزدهرة؛ مع مناظرها الطبيعية الخلابة وتراثها الثقافي الغني وتاريخها العريق، تقدم أرمينيا تجربة فريدة للمسافرين من جميع أنحاء العالم؛ من بين العديد من الجواهر التي يحتوي عليها هذا البلد، تبرز بعض المدن لجمالها وجاذبيتها السياحية؛ لذلك في هذه المقالة، سوف نستكشف أهم المدن السياحية في أرمينيا، مع تسليط الضوء على ميزاتها الفريدة ومناطق الجذب التي يجب زيارتها.

أفضل المدن السياحية في أرمينيا

أرمينيا بلد متعدد الأوجه، بوجود مدن سياحية تقدم تجارب فريدة من نوعها. إذا كانت لديك روح المغامرة وتطلعات مسافر يبحث عن الأصالة، فستقع حتمًا في سحر أرمينيا. حيث يغرق موقعها المتميز في لوحة من المناظر الطبيعية البكر. وسواء كنت منجذبًا للتاريخ أو الطبيعة أو الثقافة أو تذوق الطعام، فإن السياحة في أرمينيا لن تفشل في إذهالك.

لنحلق معا إلى أرمينيا لنكتشف ما يمكن أن تقدمه لنا المواقع الطبيعية والتاريخية فيها. ونشاهد المباني الفخمة ذات الطابع اليوناني والروماني والبيزنطي وحتى الروسي في الوقت نفسه.

1- المدن السياحية في أرمينيا: يريفان:

يريفان عاصمة أرمينيا وأكبر مدنها، يريفان تغري السواح ليس لجمالها أو لثراء مبانيها فقط، ولكن بالأحرى لجوها المريح والدافئ. بالإضافة إلى المزيج المتناغم بين الحداثة والتقاليد القديمة.

تقدم هذه المدينة الديناميكية العديد من المواقع السياحية، مثل ساحة الجمهورية في قلب العاصمة، والتي تقدم مزيجًا من أنماط العمارة السوفيتية والأرمنية.

المدن السياحية في أرمينيا- يريفان

أو توجه نحو دار أوبرا يريفان إن كنت تعشق الفن، بينما يأسرك المسجد الأزرق، وهو مبنى رائع بناه الأتراك ثم عدله شاه إيران عندما استعاد يريفان.

ليس ببعيد ستشاهد Cascade وهو نصب تذكاري على شكل درج عملاق يضم متحفًا للفن المعاصر. وأنت على قمته ستتمكن من رؤية بانوراما رائعة للمدينة من جانب وإطلالة رائعة على جبل أرارات وهو يقبع على بركان، يعد شعار وطني حقيقي لأرمينيا. يعلو المدينة بقمته المهيبة المغطاة بالثلوج في الخلفية. ستتمكن أيضا من التنزه في الشوارع الصاخبة، وتجربة المأكولات الأرمنية الشهيرة وزيارة المتاحف الرائعة التي تؤرخ تاريخ وثقافة البلاد.

 

2- المدن السياحية في أرمينيا: جيمري

مدينة جيمري أو جومري، ثاني أكبر مدينة في أرمينيا، ومن أهم المدن السياحية في البلاد، تتميز بهندستها المعمارية الخلابة وأجوائها البوهيمية. تمتلئ شوارع البلدة القديمة المرصوفة بالحصى بالمباني الحجرية التاريخية التي تشهد على ماضي ثقافي غني.

قم بزيارة متحف Gyumri للتاريخ والإثنوغرافيا، واكتشف المعارض الفنية، والاختلاط بالحياة المحلية في المقاهي والمطاعم التقليدية، جرب تذوق Panrkhash، وهو طبق مصنوع من الجبن والبصل.

أو تسوق في المحلات التجارية مثل Konjelazia Tourism & Design والعديد من المساحات الثقافية، وأماكن فريدة للإقامة مثل Masters ’House Bed & Bar و Loft Gumri، ستجد ترحيبا خاصا من  السكان المحليين الفكاهيين.

3- مدينة ديليجان

تقع ديليجان في قلب الغابات، وغالبًا ما تُلقب هذه المدينة “بسويسرا أرمينيا الصغيرة” بسبب مناظرها الطبيعية الجبلية الخضراء وهواءها النظيف.

تعتبر ديليجان من أفضل المدن السياحية في أرمينيا لمحبي الطبيعة. حيث توفر مسارات المشي لمسافات طويلة ذات المناظر الخلابة والمحميات الطبيعية والينابيع المعدنية.

بإمكانك أيضًا استكشاف الكنائس والأديرة التي يعود تاريخها إلى القرون الوسطى، والمنتشرة في جميع أنحاء المنطقة. أهمها دير غوشافانك، إنه واحد من أكثر مناطق الجذب شعبية. يقع على بعد 22 كيلومترًا من ديليجان، محاط بغابات البلوط الكثيفة.

 

4- أهم المدن السياحية في أرمينيا: غوريس:

جوريس مدينة ساحرة تقع بين التكوينات الصخرية الرائعة. تشتهر المنطقة المحيطة بمناظرها الطبيعية الفريدة، بما في ذلك “المقابر المعلقة”، والتكوينات الصخرية العمودية التي كانت تستخدم في السابق كأماكن دفن. يمكنك مشاهدة أقدم مجمع رهباني في البلاد، على بعد 20 كيلومتر من مدينة غوريس.

وأنت هناك يمكنك أيضا زيارة ديرTatev ، الذي يطفو على قمة منحدر، من خلال ركوب أطول تلفريك في العالم Wings of Tatev. بالإضافة إلى الجسر الطبيعي Satani Kamurj . في Tatev تستطيع رؤية العديد من المعابد القديمة، والعديد من المعالم السياحية الأخرى في وقت واحد.

17649-أهم المدن السياحية في أرمينيا

أماكن سياحية مذهلة في أرمينيا لا يجب تفويتها

حتى تتثمن رحلتك بنجاح نحو المدن السياحية في أرمينيا، لابد من ذكر أفضل الأماكن السياحية الموجودة فيها، بإيجاز إليك أهم الوجهات التي نوصيك بأن لا تفوتها عند زيارتك لأرمينيا:

بحيرة سيفان

تقع بحيرة سيفان في أرمينيا في الجزء الأوسط من يريفان أهم المدن السياحية في أرمينيا. بالتحديد في منطقة Gegharkunik، على بعد حوالي 60 كيلومترًا شمال شرق العاصمة.

سميت بلؤلؤة أرمينيا، لاشتهارها بمياهها العذبة والصافية، بالإضافة إلى شواطئها الخضراء المحاطة بقمم الجبال. هذا ما يجعل سيفان واحدة من أجمل البحيرات الجبلية في العالم. فعندما تتجول في محيطها، ستشعر بلا شك بروح عصور وشعوب مختلفة. أما سطح الماء الهادئ، والمناظر الطبيعية سترسخ في ذاكرتك إلى الأبد.

256108-أهم المدن السياحية في أرمينيا

جبل ارارات

أرارات كما قلنا فوق، هو فخر أرمينيا، أشتهر بقمته المذهلة التي تشترك فيها مع تركيا. يشتركان في أرارات الصغرى والكبرى، لكن القمتين تعتبران مقدستين. إن كنت تثق بقدراتك كمتسلق، يمكنك شراء التذكرة المناسبة والحصول على إذن من السلطات لتسلق الجبل.

المدن السياحية في أرمينيا: سناهين أرمينيا الروسية

تشتهر Sanahin بهندستها المعمارية الأصلية وتاريخها الغني. وهو مجمع رهباني مشهور تم بناؤه في القرن العاشر، ومدرج في قائمة اليونسكو، ستجد مجموعات من المنحوتات، والكنائس، والقبور، بالإضافة إلى جسر مقوس أصلي مزين بأشكال القطط البرية.

منتجعات التزلج والأنشطة الخارجية

إن صادف وجودك في أرمينيا في فصل الشتاء، فإن أفضل ما يمكن أن تقوم به، هو زيارة منتجعات التزلج على الجليد، أشهرها فانادزور و Tsaghkadzor الذي يقع على بعد 40 كيلومترًا شمال يريفان. في وادي نهر مرماريك، على ارتفاع يزيد عن 1900 متر فوق مستوى سطح البحر.

بالإضافة إلى حمامات سباحة وملعب وإسطبل وساونا ومرافق رياضية أخرى يمكن استخدامها للترفيه والتسلية. والعديد من المطاعم والمقاهي التي ستمتعك بأطباقها التقليدية اللذيذة.

يمكنك زيارة أفضل الأماكن للتعافي، فهناك محطات محلية أساسها الينابيع المعدنية. على غرار هانكافان وأريفيك وأرزني. كما يتم تقديم الخدمات الصحية والترفيهية من قبل Jermuk وDilijan.

ختاما

تقدم المدن السياحية في أرمينيا غوصًا رائعًا في تاريخ البلاد وثقافتها وجمالها الطبيعي. سواء كنت ترغب في استكشاف شوارع يريفان الصاخبة، أو الانغماس في الأجواء البوهيمية في كيومري. أو تجديد نشاطك وسط المناظر الطبيعية الخضراء، والمنتجعات الصحية وغيرها. يمكنك سرد العديد من المعالم السياحية في أرمينيا إلى ما لا نهاية.

كانت هذه مقالتنا عن أهم المدن السياحية في أرمينيا، لكن هذا ليس كل شيء، ففي مدونة جورني لا تنتهي الرحلات، ولا المقالات المفيدة، لدى لا تتردد في متابعة باقي مواضيعنا:

قائمة بأفضل 5 دول سياحية رخيصة في أوروبا

تعليق 1
  1. […] أهم المدن السياحية في أرمينيا […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد