Jouurney
هيا نسافر معًا

فنادق المدينة | استمتعوا بالراحة في أفضل فنادق المدينة المنورة

أفضل 5 فنادق في مرز المدينة المنورة

المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية هي واحدة من أقدس المدن في الإسلام، حيث تستقبل ملايين الحجاج كل عام لزيارة المسجد النبوي وأماكن أخرى؛ مع هذا التوافد الهائل للزوار، ليس من المستغرب أن يكون في المدينة عدد كبير من الفنادق لتلبية الطلب المتزايد على الإقامة، في هذه المقالة، سوف نلقي نظرة على أفضل خمس فنادق في المنطقة المركزية بالمدينة، مع تسليط الضوء على ميزاتها الفريدة واستكشاف ما تقدمه للمسافرين الباحثين عن الراحة والرفاهية.

افضل-5-فنادق-في-المدينة-المنورة

5 أفضل فنادق في المدينة المنورة

سواء كنت تزور طيبة لأسباب دينية أو لمجرد اكتشاف معالم هذه المدينة الرائعة، تقدم فنادقها خدمات عالية الجودة، تناسب جميع الأذواق والميزانيات.

اخترنا بالتحديد الحديث عن أفضل 5 فنادق فاخرة تقع في مركز المدينة المنورة، بالمملكة العربية السعودية. هذه المنطقة، هي المفضلة لدى الزوار، بفضل موقعها القريب من المسجد النبوي. وأيضا لتوفر مرافق حديثة ومريحة، وخيارات المتنوعة لتناول الطعام وغيرها. لتكون في الأخير تجربة سفر لا تُنسى للوافدين الباحثين عن الراحة والجودة في أجواء روحية غامرة لن تجدها في أي بقعة أخرى من العالم.

1- فنادق المدينة: فندق دار الإيمان إنتركونتيننتال

نبدأ عرض سلسلة الفنادق الفخمة في المدينة، بفندق دار الإيمان إنتركونتيننتال بالقرب من ساحة المسجد النبوي، على بُعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام من مكتبة الملك عبد العزيز. أين ستقدر حقا هذا المكان الراقي:

دار-الايمان-فنادق المدينة

  • في هذا الفندق الجميل، تتوفر 946 غرفة وجناحًا فسيحًا، جميعها مكيفة ومجهزة بامتياز، من ميني بار وخزنة وحمام خاص.
  • تتميز بعض الغرف بإطلالة على المسجد النبوي الشريف.
  • يمكن للضيوف الاستفادة من مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة وخدمة غسيل الملابس.
  • لديك خيار الاستمتاع بالعديد من أماكن تناول الطعام في الموقع، مع مجموعة مختارة من المطاعم التي تقدم المأكولات العالمية وكذا الأطباق المحلية.
  • ستحظى بمرافق ترفيهية مميزة، على غرار الصالة الرياضية، وغرفة بخار ومنتجع صحي.
  • يمكن للنزلاء أيضًا الاستفادة من مركز رجال الأعمال المجهز بالكامل وغرف اجتماعات لأحداث الشركات.

للحجز في الفندق: اضغط هنا

2- فندق أنوار المدينة موڤنبيك

فندق آخر، من أرقى وأفخم فنادق المدينة، إنه Anwar Al Madinah Mövenpick ذو الـ 5 نجوم. يتمتع الفندق بموقع متميز في قلب المنطقة التجارية بالمدينة المنورة، ويتصل الفندق بمركز تسوق. كما يقع على بعد 4 كم فقط من جبل أحد و3 كم من سوق المدينة المنورة للتمور. ويبعد مسافة 16 كم عن مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي. هذا ما يجعله مكانا استراتيجيا لأي زائر.

فندق-أنوار-المدينة-موڤنبيك-فنادق المدينة

  • يوفر الفندق غرفًا أنيقة على بُعد أقل من 5 دقائق سيرًا على الأقدام من المسجد النبوي الشريف. ويضم مكان الإقامة 4 مطاعم.
  • غرف فندق أنوار المدينة حديثة للغاية، مكيفة فسيحة، ومجهزة بخدمة الوايفاي المجانية. كما تحتوي كل غرفة على ثلاجة ومكتب وتلفزيون مع قنوات فضائية وحمام خاص.
  • يوفر مكان الإقامة أيضًا خدمات غسيل الملابس والتنظيف الجاف.
  • أنوار المدينة موڤنبيك هو قاعدة مريحة للزيارة، ومع كرم الضيافة ستحظى بإقامة ممتعة.

للحجز في الفندق: اضغط هنا

3- فنادق المدينة : فندق زمزم بولمان

يعتبر فندق Pullman Zamzam Madina Hotel مكانًا مثاليًا للإقامة للمسافرين الراغبين في زيارة المسجد النبوي في المدينة المنورة. مع مرافقه الحديثة والفاخرة ومطاعمه المتنوعة وموقعه المتميز، يقدم هذا الفندق تجربة سفر استثنائية.

يقع فندق Pullman Zamzam Madina Hotel ذو الـ 5 نجوم في المدينة المنورة على بعد 650 مترًا من Green ، على  مسافة قريبة من المسجد النبوي ومقبرة البقيع.

  • عبر 1315 غرفة عصرية وجناحًا فاخرًا، ومع غرف واسعة ومريحة للمسافرين يستقبل الفندق زواره بأفضل الخدمات ذات 5 نجوم.
  • كما تم تجهيز كل غرفة بجهاز تلفزيون بشاشة مسطحة، ومرافق صنع الشاي والقهوة وخزنة، وخدمة الواي فاي المجانية.
  • توفر الأجنحة أيضًا منطقة جلوس منفصلة وإطلالة على المسجد.
  • بإمكان للضيوف الاستفادة من العديد من المطاعم في الموقع، والتي تقدم مجموعة متنوعة من المأكولات العالمية، فضلاً عن العديد من الأطباق المحلية. بالإضافة إلى مركز أعمال مجهز بالكامل وغرف اجتماعات لأحداث الشركات.
  • يحتوي الفندق أيضًا على العديد من المرافق الترفيهية، بما في ذلك مسبح داخلي وصالة رياضية حديثة، ومنتجع صحي يقدم علاجات المساج والتجميل.

 

للحجز في الفندق: اضغط هنا

 

4- فندق Crowne Plaza كراون بلازا المدينة المنورة

من بين أفضل فنادق المدينة، فندق كراون بلازا المدينة، الذي يطل على المسجد النبوي الشريف، مما يسمح للزوار بالوصول مباشرة إلى مداخل المسجد سيرًا على الأقدام، أو باستخدام خدمة نقل مجانية.

  • تتميز الغرف والأجنحة المريحة البالغ عددها 506 بديكور عصري وأنيق وزخارف كلاسيكية أصيلة.
  • تتوفر الأجنحة الفاخرة على غرفة معيشة منفصلة وإطلالة على المسجد النبوي. بينما تطل أخرى على الفناء الرائع لقبر النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
  • لراحتك خلال فترات الذروة في الحج ورمضان، يمكنك الاستفادة من موقف السيارات تحت الأرض، بالإضافة إلى والواي فاي مجانًا في جميع الغرف والمناطق العامة.
  • يقدم الفندق أيضًا مرافق ترفيهية فخمة، بما في ذلك صالة رياضية حديثة وساونا ومنتجع صحي يقدم التدليك وعلاجات التجميل.
  • يمكن للضيوف أيضًا الاستفادة من مركز رجال الأعمال المجهز بالكامل وغرف اجتماعات لأحداث الشركات.
  • الفندق قريب من أفضل المطاعم والأسواق ومراكز التسوق في المنطقة الحديثة بالمدينة المنورة. حيث ستتمكن من الاستمتاع بالعديد من خيارات تناول الطعام والتسوق.

للحجز في الفندق: اضغط هنا

5- فندق طيبة Taiba Madinah Hotel

ننهي قائمتنا بفندق طيبة المدينة فندق خمس نجوم يقع  على بعد خطوات قليلة من بوابة باب السلام، ويوفر أماكن إقامة عصرية ومريحة للغاية بنفس جودة الفنادق السابقة:

  • يحتوي الفندق على 460 غرفة وجناحًا فاخرًا ومجهز تجهيزًا لائقا، وجميعها تحوي تلفزيون بشاشة مسطحة وميني بار وخزنة وخدمة الواي فاي المجانية. كما توفر الغرف إطلالات خلابة على المدينة المنورة.
  • تشمل مرافق الفندق مطاعم تقدم المأكولات العالمية والمحلية، ومركزًا لرجال الأعمال ومسبحًا في الهواء الطلق.
  • يمكن للقاطنين فيه أيضًا الاستفادة من خدمة غسيل الملابس وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة. كما يحوز الفندق على موقف سيارات خاص مدفوع الأجر.
  • لقضاء وقت ممتع هناك، يمكنك ممارسة التمارين في صالة الألعاب الرياضية المجهزة بالكامل أو الاسترخاء في الساونا وغرف البخار.

للحجز في الفندق: اضغط هنا

حجزت في احدى فنادق المدينة، إذا ماذا ستجد في المدينة المنورة؟

خلال رحلتك في أولى عواصم المسلمين، إن حجزت في احدى الفنادق المذكورة أعلاه، لن تكون بعيدا عن أفضل الأماكن هناك، وهو المسجد النبوي أو المسجد النبوي. مع مآذنه العشر، ومكانته لدى المسلمين، ستحس بهيبة المكان وقداسته.

يمكنك التأمل في قبر النبي محمد عليه أفضل الصلوات والتسليم في مقبرة جنة البقيع. وبين هذا الأخير والمنبر حديقة جميلة تسمى الروضة الشريفة.

في نفس المكان، توجد قبور بناته، ومنهم فاطمة الزهراء وجميع زوجاته عدا خديجة التي دفنت في مكة. كما يستريح هناك رفاقه وعمه والإمام ملك في هذا الموقع الأساسي من المدينة المنورة.

يمكنك أيضًا الذهاب للصلاة في مسجد قباء. سوف تجد بالقرب منه بائعي العطور والتمور والتخصصات المحلية. علاوة على ذلك، إذا كنت ترغب في تذوق بعض الأطباق المحلية، جرب لحم الإبل، فله طعم خاص. كما ستجد هناك بشكل أساسي مطاعم باكستانية أو تركية، بالإضافة إلى المأكولات الغربية، والوجبات السريعة في مراكز التسوق المختلفة.

الأمر لن يخلو من التسوق إن كنت تود ذلك، حيث أنك ستجد بالقرب من فنادق المدينة التي حجزت فيها العديد من المولات، مثل النور مول، الراشد مول، مركز طيبة التجاري … ولكن إذا كنت تبحث عن مكان أكثر تقليدية يبيع الذهب والسجاد التقليدي، فتوجه إلى البازار القديم.

العديد من المتاحف تصطف على جانبي المدينة المقدسة. أشهرها متحف دار المدينة، ومتحف المدينة للإعلام، ومتحف القرآن، ومتحف سكة حديد الحجاز، ومتحف المدينة.

أخيرًا، قم بزيارة معرض أسماء الله الحسنى ومجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف. عندما تهم بالمغادرة، ستتلقى نسخة مجانية من القرآن باللغة التي تختارها.

ختاما

المكان فريد من نوعه. إنها أكثر من وجهة، إنها المدينة التي لا ينبغي تفويتها عندما تفتح لك المملكة العربية السعودية ذراعيها على مصراعيها، وتستقبلك فنادق المدينة التي لم نذكر منها سوى 8 من بين 94 فندقا في المدينة، جميعها راقية، مرحبة، رحابة صدر العرب والمسلمين.

الرحلات والأسفار لا تنتهي في مدونة جورني، فلا تتردد في الإطلاع على كل جديد ومفيد:

ارخص فنادق مكة المكرمة

ارخص المطاعم في المدينة المنورة

 

 

تعليق 1
  1. […] فنادق المدينة | استمتعوا بالراحة في أفضل فنادق المدينة … […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد